بشرتك و حروق الشمس

0

imagesمجموعة من الوصفات السهله لمعالجة حروق الشمس المضرة بالبشرة

الخل:

قومي بوضع 2 فنجان خل أبيض أو خل التفاح فى حوض الاستحمام بعد ملئه بالمياه الفاترة، و اجلسي فيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي جسدك بالماء البارد.
أو قومي بإحضار منشفة جافة و نظيفة ثم بلليها بالخل و ضعيها برفق على مكان الحرق عدة مرات حتي يهدأ.

الشاي:

الشاي اﻷسود له مفعول قوي فى علاج حروق الشمس، قومي بغلي من 4 : 6 أكياس شاي أسود ثم اتركيهم حتي يبردوا تماماً و بعد ذلك بللي قطنة أو منشفة قديمة لديكِ -ﻷن الشاي سيترك بقعاً عليها- و ضعيها على مكان الحروق حيث سيعمل على تهدئتها تماماً. قومي بحفظ الشاي المتبقي فى الثلاجة و استخدميه على مدار اليوم على مكان الحرق.

الحليب و الزبادي

استخدمي الحليب البارد أو الزبادي ككمدات على مناطق الحرق، سيحدث طبقة حماية لمكان الحرق و يهدئه تماماً.

الصبار:

نبات الصبار، أو زيت الصبار من العلاجات التقليدية لحروق الشمس من الدرجة اﻷولي و الثانية أحياناً، فبإضافة القليل على مكان اﻹصابة تهدء قليلاً لتشفي بالتدريج بعد ذلك، استخدميه كجل يباع فى الصيدليات أو من النبات مباشرة بدهن مكان الحرق.

الشوفان

ضعي 2 كوب كبير من دقيق الشوفان فى حوض الاستحمام المليئ بالمياه الفاترة و انقعيهم لمدة 30 دقيقة ثم اجلسي فى حوض الاستحمام.

الخيار و الحليب:

ضعي شرائح الخيار الباردة على مكان الحرق مباشرة أو اغمسيها فى الحليب و ضعيها على مكان الحرق لمدة ثواني ثم قومي باستبدالها بشرائح أخري و هكذا حتي يهدأ الحرق.

زيت جوز الهند

البعض يستخدمه كواقي للشمس أيضاً، قومي بدهنه على مكان الحرق على مدار اليوم سيعمل على تهدئته و تقليل اﻹحمرار و الحكة.

كمدات عصير البطاطس

قومي بسلق حبة بطاطس صغيرة و اهرسيها جيداً و احرصي على ان يكن بها عصارة، استخدميها على مكان الحرق مثل الكمدات 4 مرات على مدار اليوم.

الباكينج صودا

ضيفي كمية قليلة من الباكينج صودا إلي المياه الباردة و قومي بعمل كمدات على مكان الحرق عدة مرات على مدار اليوم لتهدئته تماماً.