تبيض المناطق الحساسة

0

اذا كنت تعانين من اسمرار او اسوداد المناطق الحساسة و تبحثين عن افضل الطرق الصحية لعلاجه طبيعيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل طرق تبيض المناطق الحساسة.

74

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي إسمرار المناطق الحساسة في الجسم فقد تكون ناتجة عن كثرة التعرق والتوتر أو النساء الذين يعانوا من زيادة الوزن ( السمنة ) يواجهوا العرق بغزارة مما يؤدي إلي إسمرار منطقة ما بين الفخذين . كما أن النساء الذين يرتدون الملابس البوليستر التي لا تمتص العرق بشكل جيد، هم أكثر عرضة لإسمرار المناطق الحساسة في الجسم . بالإضافة إلي أن كثرة إستخدام مزيلات العرق الكيميائية وخصوصاً تلك التي لا تناسب نوع بشرتك، يمكن أيضاً أن تؤدي إلي إسمرار المناطق الحساسة .هناك سبب أخر وراء إسمرار منطقة البيكيني هو كثر إستخدام الحلاقة وكريمات إزالة الشعر .
ولاشك بأن إسمرار المناطق الحساسة أمر مرحج للغاية مزجع للمرأة لأنها دائماً ما تبحث عن أفضل الطرق للظهور بشكل جذاب ومثير . لذلك يتم البحث دائماً عن أفضل الطرق المناسبة لعلاج هذه المشكلة، نحن نقدم لكم مجموعة من العلاجات المنزلية المذهلة التي تخفف من تصبغ منطقة البيكيني مع مرور الوقت و كثرة الإستعمال .

طرق تفتيح المناطق الحساسة في الجسم :

١- عصير الليمون :

يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي نصفين وإستخراج العصير ثم العمل علي غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تطبيقها علي منطقة البيكيني وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وبعد ذلك، يمكنك تطبيق زيت جوز الهند ليعمل كمرطب جيد للبشرة .

٢- مقشر الليمون :

يمكنك تقطيع شريحة من الليمون الطازج والعمل علي فرك منطقة البيكيني بشريحة الليمون الإستمرار في التدليك لمدة 2 – 3 دقائق، يومياً قبل الإستحمام .هذه الطريقة من الأساليب الأكثر فعالية في تفتيح المناطق الحساسة لأنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة .

٣- عصير البرتقال :

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية . وبالتالي، يمكنك إستخدامه في تفتيح المناطق الحساسية في الجسم . من خلال الحصول علي عصير البرتقال الطازج ثم تطبقه بقطعة قطن والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة .

75

٤- البابايا :

قومي بالحصول علي لب البابايا الداخلي والعمل علي فرك المناطق الحساسة به وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة . ثم، غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك بإنتظام يومياً.

٥- لب الطماطم :

قومي بتقطيع الطماطم إلي نصفين وأخذ أحدهم لتتفيح المناطق الحساسة. كل ما عليك فعله هو فرك الجلد بلب الطماطم لمدة 20 دقيقة حتي تحصلي علي العصير . و غسله بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة .

٦- الحليب :

قومي بغمس قطعة من القماش القطني في الحليب وتطبيقها علي المناطق الحساسة والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء . يعمل الحليب علي تفتيح المناطق السمراء لأنه يحتوي علي مواد تفتيح طبيعية و خصوصاً مع الإستخدام المنتظم .

٧- زيت الزيتون :

العمل علي تطبيق زيت الزيتون النقي قبل النوم علي المناطق الحساسة في الجسم، يعمل علي تخفيف الإسمرار ويصبح الجلد أكثر مرونة .

٨- الليمون و الخيار :

قومي بعصر الخيار وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون إليه ثم تطبيق الخليط علي أماكن الجلد التي تعاني من الإسمرار وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. العمل علي تكرار ذلك ما لايقل عن ثلاث مرات في الإسبوع .

٩- الليمون و الزبادي :

خلط 2 ملاعق كبيرة من الزبادي وخلطهم مع 1 معلقة كبيرة عصير الليمون . وتطبيق الخليط علي الجلد المتضرر وتركه لمدة 25 – 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر .

١٠- الزبادي و قشر البرتقال :

البدء بطحن قشر البرتقال المجفف حتي يتحول إلي مسحوق ناعم و ضيفي إليه الزبادي و خلطه جيداً معاً . العمل علي تغطية المناطق الحساسة بهذا الخليط، ثم العمل علي شطفه بالماء بعد مرور نص ساعة .

١١- خشب الصندل و الماء :

يمكنك أيضاً خلط كمية من مسحوق خشب الصندل النقي وعمل عجينة بخلطه مع كميات كافية من الماء وتدليك المناطق المتضررة من الجلد بالخليط وبعد أن يجف يمكنك غسله بالماء البارد .

١٢- خليط الليمون والزبادي والكركم :

يمكنك عمل خليط من عصير الليمون والزبادي والكركم وتطبيقه بصورة منتظمة علي المناطق الحساسة في الجسم، لتخفيف إسمرار هذه المناطق . كل ما تحتاج إليه هو ترك الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة .

١٣- مقشر اللوز :

قومي بنقع اللوز في الماء طوال الليل . ثم تقشيره في الصباح وطحنه حتي يتحول إلي خليط ناعم، بعد ذلك خلط كمية من الحليب للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم تطبيقها علي المناطق الحساسة و تركه لمدة ساعة علي الأقل قبل غسله بالماء الدافئ . يساعدك هذا الخليط في تفتيح الجلد مع إستخدامه بشكل منتظم .

نصائح مهمة لتفادى وجود الأماكن الداكنة بالجسم:

طريقة إزالة الشعر الزائد:
بعض النساء يستخدمن الموس أو الشفرة أو ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وهذا فعل خاطئ فيسبب ظهور البقع الداكنة بالجسم، لهذا عليكِ إزالة الشعر بالحلاوة وليس بالأدوات الحادة.
إرتدى الملابس القطنية:
ارتداء ملابس داخلية قطنية ذات رجلين وقت الخروج من المنزل ولا يدخل في
صناعتها النايلون أو أي مواد صناعية، حتى لا يؤدي المشي الى الاحتكاك بين الفخذين وبالتالي اسمرار هذه المنطقة.
إستخدمى بودرة التلك:
استخدام بودرة التلك الناعمة الخاصة بالأطفال واختيار نوع خاص للبشرة
الحساسة، وضعيها بين الفخذين بعد الاستحمام مباشرة.
انقصى وزنك الزائد غير المرغوب فيه:
انقاص الوزن في حالة السمنة أو زيادة الوزن، فهذا يؤدي الى اكتناز الشحم في هذه المنطقة وبالتالي الى الإحتكاك.
تقشير الجسم:
يجب قبل عمل أى خلطة طبيعية لتفتيح الجسم أن تقومى أولاً بتقشير بشرة الجسم بصورة طبيعية من خلال خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون والملح، بهدف إزالة خلايا الجلد الميته وتفتيح مسام البشرة.
خلطة زيت السمسم لتفتيح وتبييض البشرة:

المكونات:
زيت السمسم
زيت زيتون
زيت أبو فأس
زنجبيل بودرة
الطريقة:
تخلط جميع المقادير معاً، وعند الحاجة يؤخذ المقدار المراد استخدامه، ويدهن به ثلاث مرات باليوم.
خلطة الخميرة الفورية:

المكونات:
نصف كاس سكر
ملعقتين خميرة فورية
زيت الزيتون
عصيرليمون
الطريقة:
تخلط المكونات حتى تتجانس ويجب أن تكون ثقيلة، ولا تنسى أن تبللى جسمك بالماء قبل أن تضعيها ثم دلكي بها الجسم.
خلطة كريم الجليسوليد:

المكونات:
علبة صغيرة الحجم من كريم جليسوليد.
علبة جلسرين سائل بحجم 100 ملليلتر
ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
اربع ملاعق طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو.
اربع ملاعق كبيرة من الفازلين
ست ملاعق كبيرة من بودرة الاطفال
ست ملاعق كبيرة من ماء الورد بالإضافة الى ملعقة كبيرة من النشاء وكأس ماء.
علبة صغيرة من المنثول (الفكس).
الطريقة:
–قومي بتفريغ علبة المنثول مع الجلسوليد والجلسرين السائل وإخلطيهم جيدا، ثم أضيفى بودرة الاطفال وقلبيها مع الخليط.

–ضعي كوب من الماء واضيفي اليه ماء الورد والنشا بالمقادير المذكورة بالاعلى، ثم قلبي الخليط جيدا حتى يتجانس وهو موضوع على موقد ذو حراره هادئة، ومن بعدها اتركيه ليبرد.

–قومي بوضع الفازلين وزيت الخروع وزيت اللوز الحلو معا واخلطيهما بالمقادير السابقة وقلبي الخليط جيداً حتى يتجانس.

–صار لديك ثلاث خلطات، قومي بإضافة جميع المكونات للخليط الاول وقلبي المكونات جيدا، حتى تتجانس، بعد ذلك قومي بحفظ الخليط في الثلاجة حتى ياتي المساء ومعه موعد الاستحمام.

  • بعد الإستحمام جففى جسمك وقومى بدهن المناطق المراد تفتيحها بهذه الخلطة، واتركيها على جسمك لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • كررى إستخدام هذه الخلطة لمدة 3 أيام متتالية حتى تشاهدى الفرق بنفسك.

73