تبييض الابط -اعتني بجمال ابطيك من خلال وصفات مجربة و بسيطة

0

كثيرا ما يسبب اسمرار تحت الابطين باحراج كبير بين الاصدقاء او في الحياة الزوجية لذلك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل طرق و نصائح بسيطة و مجربة لتببيض الابط
000000000000000000
اسباب اسمرار تحت الابطين
السبب الأوّل: الحلاقة
حين تحلقين، فأنت تقطعين الشعر عند أو تحت سطح الجلد. إذا كان شعرك أغمق قليلاً من لون بشرتك، سيبدو كما لو أنّ هناك بقعة داكنة على الجلد، حين يكون الشعر تحت سطح الجلد بالضبط.
ما يجب فعله حيال ذلك: توقّفي عن الحلاقة، وجرّبي إزالة الشعر بالشمع أو الملقط للتخلّص من الشعر تحت سطح الجلد. وبهذه الطريقة لن يكون الشعر قريباً من سطح البشرة، وبالتالي لن يكون ظاهراً.
السبب الثاني: تراكم خلايا الجلد الميتة
وفقاً لأطباء الجلد، فإنّ البقع الداكنة تحت الذراعين هي نتيجة خلايا الجلد الميتة المحاصرة في «تلال ووديان» الجلد.
ما يجب فعله حيال ذلك: قشّري البشرة، والأفضل استخدام منتج يحتوي على حمض اللاكتيك.
السبب الثالث: استخدام مضادات التعرّق ومزيلات الرائحة
نظريّاً، ربما تتفاعل بعض المكوّنات الموجودة في هذه المنتجات (ربما العطور) مع الجلد، بحيث ينتج التلوّن. من الناحية العمليّة، يبدو هذا غير محتمل، ولكنّ الكثيرات يقلن أنّ لون المنطقة أصبح فاتحاً بعد توقفهنّ عن استخدامها.
ما يجب فعله حيال ذلك: جرّبي تغيير العلامات التجاريّة، أو استخدام مزيل رائحة العرق بدلاّ من مضاد التعرّق.
السبب الرابع: حالة طبيّة تسمى «الشواك الأسود» acanthosis nigricans
تسبّب هذه الحالة علامات بلون البنّي الفاتح إلى الأسود، على الرقبة أو تحت الذراعين أو في الفخذ. وقد تكون مرتبطة بإنتاج الأنسولين أو اضطراب في الغدد. وتحدث عادة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
ما يجب فعله حيال ذلك: راقبي طعامك للسيطرة على إنتاج الأنسولين، واستخدمي وصفات طبيّة من الرتيين أ واليوريا، بنسبة 20 %، وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الصفصاف، لتفتيح منطقة الإبط.
السبب الخامس: فرط التصبّغ
تؤدّي هذه الحالة إلى أن ينتج الجلد كميّات فائضة من الميلانين. ولا تؤثّر عادةً على الإبطين، لذا فإنّ هذا السبب أقلّ احتمالاً.
ما يجب فعله حيال ذلك: استخدمي كريماً مبيّضاً للجلد لتدمير الميلانين الزائد… يمكنك أيضاً أن تجرّبي علاج الليزر لتدمير الصبغ.
1455
الخطوة الأولى
قشّري منطقة تحت الذراعين باستخدام مقشّر يحتوي على حمض اللاكتيك. فما قد يبدو أحياناً لوناً داكناً تحت الذراعين، يكون غالباً أوساخاً وزيوتاً وجلداً ميتاً يسدّ المسامات تحت الذراع. ويساعد استخدام مقشّر مرّةً أسبوعيّاً على تفكيك خلايا الجلد الميتة عن طريق فركه على الجلد وشطفه بالماء البارد. يمكنك إيجاد مقشّرات بأسعار معقولة في الصيدليّة. اتبعي التعليمات المكتوبة على العلبة.
يمكنك صنع مقشّر خاص بك، عن طريق مزج كوب من السكّر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب. قشّري المنطقة لدقيقة واحدة، واشطفيها بالماء البارد.
الخطوة الثانية
استعملي الشمع لإزالة الشعر تحت الإبطين. فقد تكون الحلاقة سهلةً وسريعة، ولكنّها تقطع الشعر. وحين ينمو من جديد قد يجعل المنطقة تحت الذراعين تبدو أغمق. أما نزع الشعر بالشمع فيزيل الشعرة كلها، لذا حين ينمو الشعر يكون أرقّ وأنعم وغير ملحوظ. إذا اضطررت للحلاقة، احرصي على استخدام شفرة حادّة للحصول على أنعم حلاقة ممكنة.
الخطوة الثالثة
ضعي مرطّباً خفيفاً تحت منطقة الذراعين يوميّاً. فالجلد الجافّ قد يكون أكثر عرضةً لانسداد المسام، ويبدو أغمق. والمرطّب يحسّن شكل منطقة تحت الذراعين، ويحافظ على صحّة الجلد. ولكن احرصي على اختيار مرطّب لا يكون ثقيلاً جدّاً، لأنّ المرطب الثقيل قد يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة الحسّاسة تحت الذراعين.
الخطوة الرابعة
غيّري ماركة مضاد التعرّق الذي تستخدمينه، أو جرّبي الأشكال الطبيعيّة لإخفاء رائحة الجسم. استخدام مضادات التعرّق قد يؤدي إلى نظير التقرّن الحبيبي في الإبط، وهي حالة تصبح فيها بعض الأماكن على الجسم، بما في ذلك تحت الذراعين، داكنةً ومليئةً بالبقع.
الخطوة الخامسة
استشيري طبيب الأمراض الجلديّة، إذا استمرّت المشكلة ولم تتحسّن مع استخدام العلاجات المنزليّة. فقد يصف لك كريماً يحتوي على الهيدروكينون، لتبييض الجلد بشكل فعّال. ولكن لا يجب أبداً استخدام الهيدروكينون إلا تحت إشراف الطبيب، لأنّه قد يكون خطراً على الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من حساسيّات معيّنة. يمكن أن يجري لك طبيب الأمراض الجلدية أيضاً اختباراً لمعرفة مشاكل الجلد التي قد تسبّب التلوّن، مثل الشواك الأسود acanthosis nigricans ونظير التقرّن الحبيبي axillary granular parakeratosis.
1457
وصفات لتبييض الابطين
1. البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين . على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.
2. الخيار :
تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .
3. الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .
الطريقة :
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .
4. صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .
5. قشر البرتقال :
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.
الطريقة :
وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد . تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
7895
6. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين . يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين . في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .
الطريقة :
تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر.
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.
7. الحليب :
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين . وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.
8. الخل :
الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط ، ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .
الطريقة :
مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.
9. خشب الصندل :
خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من السواد تحت الإبطين بسبب خصائصه لتفتيح البشرة. باستخدام ماء الورد لصنع عجينة ولإضافة تبريد وتليين على الجلد. رائحة خشب الصندل أيضا تساعد على التخلص من رائحة الجسم بسبب التعرق .
الطريقة :
خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لصنع عجينة سميكة توضع العجينة على الإبطين وتترك لمدة حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم غسله بالماء البارد. عند تكرره يوميا فانه يعمل على تفتيح لون البشرة تحت الإبطين في غضون بضعة أيام.
10. الطحين غرام :
هو عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين داكنة و معروف أيضا باسم بيسان .
الطريقة :
مزج ملعقتين من الطحين غرام وملعقة من كلا من اللبن الزبادي العادي وعصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفها بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يكرر ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.
78987747