تبييض الابط – طرق بسيطة للعناية بالابط

0

يعتبر اسمرار الابط من الامور المحرجة عند المرأة لذلك يجب العناية به بشكل خاص عبر نصائح و خلطات مجربة و سهلة تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
0000000001
العناية بالإبط:
– بعد الاستحمام، يفضل تجفيف منطقة الإبطين بمنشفة ناعمة.

– افركي منطقة الإبطين بنصف ليمونة، واتركيها حتى تجف.

– رشي على الإبط بودرة أطفال، ولكن تجنبي استخدام البودرة المعطرة.

– لا تضعي الليمون تحت الإبط بعد نزع الشعر؛ حتى لا تصابي بالتهابات والحكة، والتي قد تؤدي إلى اسمرار لون الإبط.

تساعد الخطوات السابقة على العناية بالإبطين، فإتباع هذه الخطوات تجعل منطقة الإبطين ناعمة ومنتعشة ونظيفة دائماً، كما تساعد على القضاء على الجراثيم وتبيض الإبطين وتوحيد لونهم مع لون الجسم.

خلطات تبييض الابط
الخلطة الأولى:
إقطعي ليمونة إلى قسمين وأفركي بها تحت إبطك لمدّة دقيقتين، من ثمّ ضعي النشاء عليها وأتركيه كي ينشف. ستلاحظين أنّ لون النشاء أصبح أسوداً، عندها أفركيه جيداً دون غسله وستلاحظين الفرق تدريجياً. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدّة أسبوع.
الخلطة الثانية:
أخلطي مقدار من عصير البطاطس مع عصير الليمون بنفس الكمية، وادهني بها تحت الابط يومياً لمدّة أسبوع. هذه الخلطة ستخلصك من السواد الذي تعانين منه.
الخلطة الثالثة:
استخدمي مقداراً متساوٍياً من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، أخلطي المزيج جيداً من ثمّ أفركي به تحت إبطك. أتركي المزيج لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء.
الخلطة الرابعة:
أخلطي عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعيها تحت الابط لمدّة 20 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ.
الخلطة الخامسة:
أمزجي عصير الخيار مع بعض قطرات عصير الليمون وبعض القطرات من ماء الورد، من ثمّ إدهني منطقة تحت الابط مرة يومياً.
الخلطة السادسة:
ضعي زيت الزيتون تحت إبطك من ثمّ أفركيها بنصف ليمونة مغطّسة بملح ناعم وأتركيها 15 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة مذهلة كرري هذه الخلطة يومياً.
7845621
بالاضافة الى الوصفات التالية:
وصفات لتبييض الابطين
1. البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين . على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.
2. الخيار :
تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .
3. الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .
الطريقة :
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .
4. صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .
78554
5. قشر البرتقال :
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.
الطريقة :
وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد . تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
6. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين . يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين . في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .
الطريقة :
تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر.
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.
7. الحليب :
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين . وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.
8. الخل :
الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط ، ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .
الطريقة :
مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.
9. خشب الصندل :
خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من السواد تحت الإبطين بسبب خصائصه لتفتيح البشرة. باستخدام ماء الورد لصنع عجينة ولإضافة تبريد وتليين على الجلد. رائحة خشب الصندل أيضا تساعد على التخلص من رائحة الجسم بسبب التعرق .
78987747
الطريقة :
خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لصنع عجينة سميكة توضع العجينة على الإبطين وتترك لمدة حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم غسله بالماء البارد. عند تكرره يوميا فانه يعمل على تفتيح لون البشرة تحت الإبطين في غضون بضعة أيام.
10. الطحين غرام :
هو عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين داكنة و معروف أيضا باسم بيسان .
الطريقة :
مزج ملعقتين من الطحين غرام وملعقة من كلا من اللبن الزبادي العادي وعصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفها بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يكرر ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.
كما نذكر لكم اهم أسباب اسمرار تحت الإبطين
الحلاقة
الحلاقة تحت الإبطين تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، وحلاقة الذقن التي تؤدي إلى تصلب الجلد وسواد مع مرور الوقت بسبب التهيج، والكشط،
كريمات إزالة الشعر
كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد ويسبب سواد تحت الإبطين.
التعرق تحت الإبطين
التعرق الشديد وسوء التهوية من تحت الإبطين، هى أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، ولذلك يفضل ارتداء الملابس الواسعة لتنفس البشرة.
استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق على الكحول
ليست كل مضادات التعرق ومزيلات الروائح المتوفرة في السوق هى مناسبة للجميع ،فبعض الناس يمكن أن تتطور التفاعلات الالتهابية على المناطق المكشوفة من جلودهم مما تسبب التلون.
تصبغ المدخن
تصبغ المدخن هو الشرط الذي ينتج عن تدخين التبغ وهو سبب فرط التصبغ عن التدخين يؤدي إلي بقع داكنة تظهر طالما استمر التدخين، عندما تتوقف عن التدخين، هذه البقع الداكنة تختفي.
الكلف
الكلف وغالبا ما لوحظ في النساء الحوامل .. تحت هذا الشرط، يحدث تلون الجلد في المناطق المعرضة للشمس بما في ذلك تحت الإبطين.
تم العثور على الكلف أيضا في النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم وتلك التي تمر أي العلاجات بالهرمونات البديلة.
مرض أديسون
مرض أديسون هو حالة طبية فيها الغدد الكظرية لا تنتج الكمية المطلوبة من السكرية الهرمونات ومستحضرات معدنية. يسبب مرض أديسون فرط التصبغ الذي ينتج في سواد الجلد الذي لم يتعرض للشمس.
8888888