تبييض الاسنان في المنزل

0

الكثير يحرص على الحصول على ابتسامه جميلة واسنان بيضاء رائعة مع مجلة رجيم احصل على اسنان بيضاء بوصفات منزلية طبيعية لتبيض الاسنان

تبييض الاسنان في المنزل

يبحث الكثير من النّاس عن طرقٍ دائمة لتبييض أسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللون النّاصع؛ لذلك يذهب الكثير من النّاس إلى الطّبيب لتبييض أسنانهم، وتأخذ عمليّة التبييض وقتاً وجهداً كبيرين، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الخلطات المنزليّة الّتي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان.

إليك بعض الوصفات المنزلية السهلة لتبييض الأسنان:

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان:

اهرسي حبة فراولة جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان:

افركي أسنانك بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان:

اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفركي أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانك بها وستلاحظين الفرق. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.

تبييض الاسنان في المنزل

السواك لتبيض وحماية الأسنان واللثة:

لا يمكننا أن نختم الحديث عن طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات دون الحديث عن السواك، فقد استخدمه الرسول صلى الله عليه وسلم وأوصانا باستخدامه قبل كل صلاة لما له من فوائد جمة أثبتتها الدراسات الحديثة، فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

وصفة الملح لتبييض الأسنان :

تحتاجين إلى ملح خشن صودا الخبز
طريقة إستعمال الملح لتبييض الأسنان : اخلطي ملعقة من الملح الخشن وملعقتين من صودا الخبز ثم افركي أسنانك بهذا الخليط. استخدمي هذه الخلطة، يوماً بعد يوم، حتّى لا تتأثر اللثّة؛ فالملح يعمل على كشط الأسنان، في حين يعمل صودا الخبز كمبيّض.

وصفة التوست المحروق لتبييض الأسنان:

تحتاجين إلى : ليمون التوست المحروق عسل طريقة إستعمال وصفة التوست المحروق لتبييض الأسنان :
يمكنك حرق بقايا التوست أو الخبز وأضيفي ملعقة من العسل أو إلى المعجون، ثمّ استخدمي ذلك في تبييض الأسنان يوميّاً.

وصفة ورق شجرة الغار لتبييض الأسنان :

تحتاجين إلى : ورق شجر الغار قشور البرتقال المجفف طريقة إستعمال ورق شجرة الغار لتبييض الأسنان
اطحني ورق شجر الغار، وأضيفي إليه بعض قشور البرتقال المجفف، ثمّ افركي أسنانك بالخليط.

وصفة عشب المريميّة لتبييض الأسنان:

قومي بسحق ورق نبات المريميّة ثمّ أضيفي بعض ملح الطعام عند فرك الأسنان . المريميّة فعالة في في إزالة الجير.

وصفة مسحوق الفحم الناعم لتبييض الأسنان :

تحتاجين إلى : فحم معجون أسنان طريقة إستعمال مسحوق الفحم الناعم لتبييض الأسنان
اسحقي قطعة الفحم جيدا حتى تصبح مثل البودرة ثم تخلط مع معجون اسنانك وافركي بها أسنانك جيدا كرري هذه العمليه مرتين في اليوم يومياً

تبييض الاسنان في المنزل

وصفة العسل لتبييض الأسنان :

اصنعي خليط بالعسل ومعجون اسنان (اي نوع) ثم اخلطي نصف الكميه عسل والنصف الثاني معجون ويفضل ان يكون المعجون اكثر قليلا وتخلطيها جيدا ثم افرشي بها اسنانك لمدة 3 ايام .

وصفة العدس لتبييض الأسنان:

قومي بحرق 3 حبات عدس حتى تسود كالفحم ثم إطحنيها و إخلطيها بنفس الكمية بالملح ثم افرشي أسنانك بها لمدة 5 دقائق . كرري هذه الطريقة عدة مرات وستلاحظين النتيجة .

ويمكن تبييض الأسنان عند الطّبيب المختص عن طريق:

استخدام بيروكسيد الهيدروجين؛ فهذه المادّة تُستعمل في تبييض الأسنان، ولكن يجب تنظيف الأسنان وتهيئتها لهذا العلاج عند طبيب الأسنان كي تظهر فعاليّتها في تبييض الأسنان.

استخدام غطاء الأسنان أو الفينير: وهو علاجٌ سريع يتكوّن من البورسلان، وبعض المواد البلاستيكيّة، والقيام بتلبيس هذا الغطاء فوق الأسنان، وإزالته بأيّ وقتٍ كان.

هذه بعض الوصفات الطبيعية لمكونات بسيطة وخالية من المواد الكيميائية لتبيض الاسنان