تبييض البشرة

0

من أفضل الطرق لتبييض بشرتك و العناية بها هيا الطريقة الطبيعية و المنزلية حيث دائما ما تكون نتائجها صحية و دائمة و حتى سريعة. مجلة رجيم تقدم لك افضل الوصفات لبشرة بيضاء و جميلة.

كيف تحافظين على صحة بشرتك:

كيف تحافظين على صحة بشرتك1-غسل الوجه
استخدام الصابون المناسب لنوع الجلد. من قبل غسل وجهك بعد أن تنغمس في الهواء الطلق، وستجعل بشرتك نظيفة من الجراثيم وتمنع حب الشباب.
2-الأكل الصحي والحصول على قسط كاف من النوم
استكمال النظام الغذائي الخاص بك متوازن مع الفيتامينات والمواد المغذية كما يجب الحفاظ على وجبة الإفطار والتي ينصح بتناولها جميع الأطباء حتى أطباء الحمية
بالاضافة الى:
يحمل فيتامين “سي” الكثير من الفوائد الصحية و يلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من الأمراض كونه من المواد القوية المضادة للأكسدة. فيتامين سى يحافظ على صحة المرأة و شبابها، لما يتمتع به من خواص منشطة و مجددة. و يرى هؤلاء أن تميزه بخصائص مقاومة للشيخوخة، تجعله عاملا مساعدا في إبقاء الوجه نضرا و حيويا و الجلد ناعما و أملس. ففيتامين “سي” الذي يوجد بصورة رئيسة في ثمار الحمضيات كالبرتقال و الليمون و الجريب فروت يساعد في تجديد الخلايا و ألياف الكولاجين و الإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، الأمر الذي يزيد تماسك الجلد و يقويه و يجعله أكثر نعومة و جاذبية، كما ينشط الدورة الدموية في الجلد و حصول الخلايا على ما تحتاجه من غذاء و أوكسجين، و يساعد في مقاومة عمليات الهرم و الشيخوخة و تقليل بروز التجاعيد كونه مضادا قويا للأكسدة. فتنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعين يساعد على إخفاء الهالات السوداء، كما أن خواصه المضادة للالتهاب و الانتفاخ يجعله عنصرا مهما و حيويا، و أشاروا إلى أن فيتامين “سي” يقلل من إنتاج مادة الملانين المسببة للبقع البنية الداكنة أو الكلَف، لذلك فإن معظم المستحضرات المزيلة للبقع تحتوي عليه. لكل عمر مايناسبه من الاحتياجات الغذائية.

وصفات لتبييض بشرة الجسم:

الوصفة الأولى :
المكونات : نصف كوب من الحنة الجافة ونضيف إليها الورد المطحون و الزعتر المطحون والكركم والخزامي وتكون مطحونة أيضا مع قليل من السدر المطحون والنسب متساوية ومن الممكن اضافة القرنفل الجاف إليها يتم خلط المكونات وإضافة الماء إلى الكمية المستخدمة ويتم دهن الجسم بها لمدة نصف ساعة ويغسل الجسم بالصابون والماء

الوصفة الثانية:
المكونات :عدد اثنين كوب من الحليب وكوب من ماء الورد وصابونة من صابون الجسم مع الغسول الأبيض
التحضير : يتم غلي اللبن ويكشط سطح اللبن بعد غليه ويضاف إليه ماء الورد ويتم بشر الصابونة، صابونة دوف مجربة وينصح باستخدامها وتوضع على الخليط ويتم إضافة الغسول المغربي الأبيض إليهم وتترك لتبرد بعد عملية الخلط لتتكون في شكل كريم يتم استخدامه لمدة عشرون يوما لتظهر نتيجة ممتازة

الوصفة الثالثة
: بسيطة وسهلة الاستخدام عن طريقة الحليب المجفف يتم خلط ملعقتين من الحليب الجاف بالماء بماء يكفي لترطيبهما ويتم دهن وتدليك الجسم ومنطقة العنق لتظهر النتائج سريعا إن شاء الله

الوصفة الرابعة :
عن طريق إحضار صفار بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثمرة واحدة من الموز ويتم خلط المكونات جميعا خلطا متجانسا ويتم دهن الجسم به ويترك على الجسم لمدة ثلاثون دقيقة ويغسل بالماء البارد

الوصفة الخامسة
بتحضير بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويتم الخلط للمكونات خلطا سريعا للحصول على قوام متجانس ويتم دهن الجسم به ليساعد على ترطيبها وتغذية البشرة

الوصفة السادسة
المكونات : ثلاث حبات من اللوز المقشر وبيضة واحدة وليمونة التحضير: يتم عصر الليمون وطحن حبوب اللوز بعد تخميرها في الماء لتصنع عجين من اللوز وخلطهما مع البيضة ويتم الخلط للحصول على نسيج ملائم لعمل دهان للبشرة

وصفات لتبييض بشرة الوجه:
وصفة الليمون و ماء الورد :

وصفة الليمون و ماء الورد
يعتبر الليمون من المبيضات و المنظفات الطبيعية للبشرة و الجلد و يرجع ذلك لطبيعته الحامضية التي تعمل بدورها علي إزالة الأوساخ من البشرة و تنظيفها و كذلك أيضا لتوافر فيتامين C فيه و هو من الفيتامينات المفتحة للبشرة و وصفتنا الأولي لتفتيح البشرة غاية في السهولة و البساطة و هي أن تحضري ملعقة من عصير الليمون و ملعقة أخري من ماء الورد و اخلطيهم ببعضهم البعض ثم قومي بوضع ذلك المزيج علي وجهك بواسطة قطعة قطنية نظيفة و اتركي هذا القناع علي وجهك فترة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء و كرري ذلك الماسك بصورة دورية لتحصلي علي نتيجة ملحوظة و رائعة و يصلح هذا القناع للبشرة الدهنية بينما قد يصعب استخدامه قليلا مع البشرة الجافة .
وصفة قناع العسل و الليمون:

قناع العسل و الليمون
قومي بوضع عصير ليمونة علي ملعقة كبيرة من العسل و اخلطيهم جيدا ثم قومي بوضعهم علي وجهك لمدة عشر دقائق تقريبا ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و استخدمي قطعة من الثلج لتمريرها علي وجهك بعد ذلك تحصلي علي تفتيح نقي و فعال من خلال ذلك القناع حيث أن فيتامين C الموجود في الليمون سيحافظ علي تفتيح بشرتك و تنظيفها بينما سيقوم العسل بدوره في بحماية بشرتك من البكتيريا المضرة و يحميك من ظهور الحبوب و البثور بوجهك أيضا كما أن ذلك القناع ككل يساعد علي تدفق الدم في وجهك لتظهر ببشرة بيضاء وردية براقة .
وصفة منظف الحليب و النعناع و الخيار و عصير الجريب فروت:

منظف الحليب و النعناع و الخيار و عصير الجريب فروت
و يعتبر ماسك الحليب و النعناع و الخيار من الماسكات المنظفة و المفتحة للبشرة أيضا كما انه يتميز بسهولة التحضير و التطبيق و يمكن عمل ذلك الماسك من خلال أن تقومي بهرس خيارة صغيرة مع بضع وريقات من النعناع و ربع كوبا من الحليب في الخلاط ثم بعد ذلك قومي بوضع المزيج في إناء علي النار حتى تمام امتزاج مكوناته ثم ارفعيه من علي النار و اتركيه حتى يبرد و أضيفي إليه بعض قطرات عصير الجريب فروت و دلكي وجهك بذلك المزيج و اتركيه علي وجهك فترة 15 دقيقة ثم ازيلية بواسطة تقشيره و غسل وجهك بالماء البارد .
وصفة قناع اللوز و الزعفران و الحليب :

قناع اللوز و الزعفران و الحليب
يساعد اللوز علي توحيد لون البشرة و تحسينه كذلك جعل البشرة متجانسة و يمكنك إعداد ذلك الماسك من خلال اخذ حفنة من حبوب اللوز و بضع عروق قليلة من بهار الزعفران و نقعهم في ربع كوب من الحليب من الصبح حتى المساء و في المساء قومي بتقشير حبوب اللوز قومى بخلط كلا من الحليب و قشور اللوز و الزعفران في الخلاط و اضربيهم جيدا حتى يمتزجوا جيدا و يصبح قوامهم كقوام العجين و ادهني بشرتك به و اتركيه دون أن تغسليه حتى الصباح و لتلاحظي الفرق الكبير و الرائع عليكي من تطبيق هذه الوصفة يوميا حتى تمام 15 يوم و ستلاحظى التغير و الفرق الملحوظ .
وصفة قناع اللبن الرايب و الكركم:

قناع اللبن الرايب و الكركم
يعتبر اللبن الرايب من المصادر الجيدة لفيتامين التفتيح فيتامين C و يمكنك الاستفادة منه لبشرتك من خلال إضافة ربع ملعقة من الكركم لكوب من اللبن الرايب و ضعيه علي وجهك مدة 15 دقيقة ثم نظفيه بالماء الفاتر و لتلاحظي الفرق قومي بتطبيق القناع لمدة 30 يوم كل يوم و يوم .
وصفة قناع الفواكه الطازجة:

قناع الفواكه الطازجة
تعتبر الفواكه الطازجة من المواد المفتحة و المبيضة للبشرة و يرجع ذلك للأحماض الموجودة في الفواكه التي يمكن أن تكون مفتحا جيدا للبشرة إذا تم استخدامها بطريقة محسوبة و آمنه و يمكنك تطبيق قناعا من الفواكه الطازجة لتفتيح البشرة من خلال هرس حبة من المشمش و حبة من الفراولة و حبة من الخوخ و حبة صغيرة من الطماطم و حبة صغيرة من الخيار في الخلاط و أضيفي ربع كوب من الشوفان و ربع كوب من اللوز المطحون و قومي بوضع ذلك المزيج علي وجهك و اتركيه مدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم مرري علي وجهك قطعة من الثلج و من مميزات هذه الوصفة أنها تفتح البشرة تفتيحا فوريا و تعمل علي إزالة الجلد الميت منها .
وصفة قناع الطماطم و الليمون و ماء الورد:

قناع الطماطم و الليمون و ماء الورد

تعتبر الطماطم من الخضروات التي تحتوى علي كمية كبيرة من فيتامين التفتيح فيتامين C حتى أكثر من الحمضيات كالليمون و البرتقال و يمكنك تطبيق ذلك القناع من خلال هرس حبة طماطم صغيرة و إضافة بعض قطرات من ماء الورد لها مع ملعقة من عصير الليمون و قومي بتطبيق الماسك علي وجهك و اتركيه مدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة يوما بعد يوم للحصول علي نتيجة مرضية .
وصفة قناع عصير البطاطا و العسل:

قناع عصير البطاطا و العسل
قومي بعصر ثمرة من البطاطا في الخلاط ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل للعصير ثم ابدئي بتوزيع الخليط علي وجهك بواسطة قطعة قطنية نظيفة و اتركيه فترة خمسة عشر دقيقة و اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة بصورة يومية للحصول علي أفضل النتائج و يمكن استخدام هذه الوصفة علي جميع أنواع البشرة حيث أن عصير البطاطا يعتبر من أفضل أنواع المنظفات للبشرة لان عصارتها مبيضة بخاصة عند خلطها مع العسل .