تبييض الرقبة باقوى 3 خلطات طبيعية

0

تبييض الرقبة باقوى 3 خلطات طبيعية و دون مواد صناعية حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الجمال و العناية بالجسم .تعتبر مسألة اسمرار الرقبة من بين المسائل و المشاكل التي يعاني منها النساء و الفتيات على العموم، و قد ترجع أسباب هذه الظاهرة إلي العديد من العوامل، من بينها التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى قلة الاهتمام بهذه المنطقة أو الاهتمام المبالغ فيه، أو استخدام طرق وخلطات تبييض الرقبة غير فعالة.

99+

 تبييض الرقبة باقوى 3 خلطات طبيعية

الخلطة الاولى لتبييض الرقبة

ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + نصف ملعقة من زيت اللوز + ماء ورد.
يتم خلط المقادير مع قطرات قليلة من ماء الورد ويتم عمل قناع (ماسك) للرقبة لمدة 15 دقيق ومن ثم تغسل الرقبة بشكل جيد بالماء الفاتر ويتم وضع الكريم المرطب بعد ذلك.

الخلطة الثانية لتبييض الرقبة

خلط القليل من العسل النقي بقليل من عصير الليمون حتى تصبح مزيجاً كريمياً ،ثم توضع على الرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً . مما يجعل المنطقة أفتح وأنعم وأكثر نضارة .

الخلطة الثالثة لتبييض الرقبة

2 ملعقة من زيت اللوز.
2 ملعقة من دقيق الذرة.
1 ملعقة من عصير الليمون.
ضعي دقيق الذرة في وعاء واسكبي الزيت عليه وامزجيهم جيدًا ثم ضيفي ملعقة من الليمون اي الحامض ومدي الخلطة على رقبتك.تترك الخلطة الطبيعية لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الدافئة.

97+

طرق خلطات لتبييض الرقبة بسهولة :

1. الألوفيرا : هذه المادة الهلامية معروفة بفائدتها الكبيرة في تجديد خلايا البشرة الميتة ، لاحتوائها على مضادّات الأكسدة الفعالة ، والعناصر الطبيعية التي تحسّن مظهر الرقبة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عليها .

2. شرائح الليمون : كما هو معروف فإنّ الليمون يحوي على نسبة عالية من فيتامين C والمواد الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، وتسريع انتاج الكولاجين المادة المقاومة للتجاعيد ، وتساهم في إزالة الجلد الميت والشوائب والبقع الغامقة ، وذلك بفرك الرقبة بشريحة الليمون كل فترة لزيادة تألقها وتحسين مظهرها .

3. خليط الكركم مع ماء الزهر : وذلك باستخدام مزيج مكون من كمية متنجانسة من الكركم ” العصفر ” وكمية قليلة من ماء الورد ، تخلط جيداً وتوضع على الرقبة لفترة ثم تغسل بالماء للحصول على بشرة فاتحة صافية .

4. قناع العسل والليمون : وذلك بخلط القليل من العسل النقي بقليل من عصير الليمون حتى تصبح مزيجاً كريمياً ،ثم توضع على الرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً . مما يجعل المنطقة أفتح وأنعم وأكثر نضارة .

5. التدليك بالزيوت الطبيعية : هناك أنواع من الزيوت الطبيعية ينصح باستخدامها لتدليك الرقبة للحصول على بشرة رقيقة وناعمة وصحية وخالية من الجفاف الذي يتسبب مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد حتى في مقتبل العمر ، تدهن بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج … ومن هذه الزيوت : زيت اللوز ، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرها

نصائح عامة للمحافظة على مظهر متألق للرقبة : غسل الرقبة بشكل دائم ومتكرر بالصابون تماماً كغسل الوجه ، وتقشير البشرة باستمرار للتخلص من الجلد الميت ، مع استخدام دائم للكريمات المرطبة والمضادة للأكسدة لمنع ظهور التجاعيد و لتلافي اسمرارها .