تبييض الرقبه

0

اذا كنت تعانين من سواد البشرة يسر مجلة رجيم ان تقدم لك مقال يشمل اقوى خلطات تبييض الرقبه تتعرفين عليها فيما يلي.
تبييض الرقبه
العناية بمنطقة الرقبة والعنق
تدليك العنق
تدليك الجلد يساعد على تجنب ترهلات منطقة الرقبة ويساعد على شد الجلد ويكون التدليك من الأسفل لأعلى في حركات رأسية. لا تقومي أبدا بتدليك الرقبة في حركات دائرية أو من الأعلى للأسفل.
قناع الفواكة لجلد الرقبة
يعتبر قناع الفواكة والمكون من المانجو والبطيخ والموز والفراولة وبعض قطرات عصير الليمون من الاقنعة التى تاتى بنتائج مبهرة وتساعد على تبييض الرقبة بسرعة خلال اسبوع .
تقشير البشرة
استعملى مزيج من الشوفان والزبادى وقطرات من خل التفاح لعمل قناع يدهن على الرقبة مساء ويترك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام حيث يساعد على تفتيح الرقبة والعنق بصورة كبيرة ويساعد فى التخلص من الجلد الميت ونعومة البشرة .
تنظيف الرقبة
عند الاستحمام، استعملي منظف بشرة الوجه على الرقبة. مع تجنب استعمال الأنواع القاسية من الصابون على تلك المنطقة.
إزالة الماكياج
من الضروري جدا قبل العناية بالبشرة وخاصة في منطقة الرقبة إزالة بقايا الماكياج. فبشرة الرقبة لا تختلف أبدا عن بشرة الوجه، فهي تحتوي على مسام من الممكن أن تتسبب بقايا الماكياج في انسدادها. ومن ثم، نحصل في النهاية على رقبة داكنة ومترهلة.
طرق خلطات لتبييض الرقبة بسهولة :
1. الألوفيرا : هذه المادة الهلامية معروفة بفائدتها الكبيرة في تجديد خلايا البشرة الميتة ، لاحتوائها على مضادّات الأكسدة الفعالة ، والعناصر الطبيعية التي تحسّن مظهر الرقبة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عليها .
تبييض الرقبه
2. شرائح الليمون : كما هو معروف فإنّ الليمون يحوي على نسبة عالية من فيتامين C والمواد الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، وتسريع انتاج الكولاجين المادة المقاومة للتجاعيد ، وتساهم في إزالة الجلد الميت والشوائب والبقع الغامقة ، وذلك بفرك الرقبة بشريحة الليمون كل فترة لزيادة تألقها وتحسين مظهرها .
3. خليط الكركم مع ماء الزهر : وذلك باستخدام مزيج مكون من كمية متنجانسة من الكركم ” العصفر ” وكمية قليلة من ماء الورد ، تخلط جيداً وتوضع على الرقبة لفترة ثم تغسل بالماء للحصول على بشرة فاتحة صافية .
4. قناع العسل والليمون : وذلك بخلط القليل من العسل النقي بقليل من عصير الليمون حتى تصبح مزيجاً كريمياً ،ثم توضع على الرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً . مما يجعل المنطقة أفتح وأنعم وأكثر نضارة .
5. التدليك بالزيوت الطبيعية : هناك أنواع من الزيوت الطبيعية ينصح باستخدامها لتدليك الرقبة للحصول على بشرة رقيقة وناعمة وصحية وخالية من الجفاف الذي يتسبب مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد حتى في مقتبل العمر ، تدهن بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج … ومن هذه الزيوت : زيت اللوز ، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرها
وصفة الحليب وزيت اللوز
اخلطة معلقة كبيرة من الحليب البودة مع نصف معلقة من زيت اللوز وبعض قطرات ماء الورد لعمل قناع للرقبة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر ويوضع الكريم المرطب .
قشر الليمون والبرتقال
قومى بتجفيف قشر الليمون والبرتقال ثم اطحنية وامزجى معلقة من البودرة مع ماء الورد ومعلقة من العسل وزيت اللوز واستعمل القناع قبل الاستحمام مرتين فى الاسبوع وسوف تلاحظى إختفاء سواد الرقبة والعنق فى اسبوع .
بالاضافة الى الوصفة التالية:
نصف ملعقة زيت اللوز
القليل من ماء الورد
ملعقة كبيرة من بودرة الحليب
طريقة التحضير :
قومي عزيزتي بمزج المكونات مع القليل من ماء الورد حتى تتكون عجينة لينة ، ثم قومي بدهن الخليط على الرقبة و على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ، ثم ادهني كريم مرطب بعد ذلك و يمكنك مضاعفة المكونات للحصول على كمية أكبر.