تبييض الركب والاكواع – احدث وصفات و خلطات تبيض الركب و الاكواع

0

يعتبر اسوداد الركب و الاكواع احد المشكلات الجلدية التي تبسبب ازعاج و احراج كبير عند معظم النساء و لهذا اخترنا لك مجموعة من احدث وصفات و خلطات تبيض الركب و الاكواع حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تتعرفين عليها في المقال التالي.

000000000000000000

اسباب اسمرار الركب و الاكواع

– اللون المائل إلى الإسمرار إلى إهمال هذه المناطق مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة و بالتالي الإسوداد.
– سمار الركب والاكواع نقص فيتامين أ.
وللبشرة أنواع مختلفة ويختلف التعامل معها على حسب نوعها. هناك خمسة أنواع من البشرات
ـ البشرة العادية وهي أفضل أنواع البشرات ، حيث أنها بشرة متوازنة ، وهي ناعمة الملمس ، خالية من الحبوب والدهون والبقع .
ـ البشرة الجافة تكون البشرة ناشفة ومشدودة ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة ، وتعمل العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها .
ـ البشرة الحساسة وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ماتتحول إلى الإحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية .
ـ البشرة الدهنية تكون عادة مدهنة وزيتية ، وذات مسام واسعة ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء ” الزيوان” ، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب . وتمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها. وطبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة .
ـ البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة .

256589

خلطات تبيض الركب و الاكواع

خلطة السكر الخشن وماء الورد :

– نصف فنجان سكر خشن .
– ليمونة كبيرة .
– ملعقة صغيرة ماء ورد .

الطريقة : يذاب السكر الخشن في عصير الليمونة ، ثم يضاف ماء الورد ويقلب جيدا ، تدهن مناطق الأكواع والركبتين مع التدليك بطريقة دائرية لإزالة الخلايا الميتة ، تترك بعد ذلك ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ .

خلطة الكركم والفازلين :

– ملعقتين كركم مطحون .
– فازلين .

الطريقة : يخلط الكركم بالفازلين ويحرك جيدا ، تدهن الركب والأكواع بالخليط وتترك نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء الدافئ ويمكن استعمال الخلطة يوميا لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج حيث أن الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتبييض البشرة والقضاء على الالتهابات .

خلطة زيت الزيتون والملح :

– ملعقتان من زيت الزيتون .
– ملعقة عصير ليمون .
– ملعقة كبيرة ملح .
– نصف كوب سكر .

الطريقة : تخلط جميع المكونات جيدا في وعاء ، وتغسل الركب والكواع جيدا بالماء الدافئ قبل استخدامها وتجفف جيدا ، توزع الخلطة لتغطي المنطقة بالكامل قم تغطى بكيس نايلون لمدة ساعتين ، ثم يزال النايلون ويفرك الجلد بليفة خشنة ثم يغسل بالماء الدافئ ويدهن بكريم مرطب .

وصفة الشوفان والجلسرين :

– نصف كوب من الشوفان .
– ملعقتان من الجلسرين .
– ملعقتان من عصير الليمون .

الطريقة : يضاف عصير الليمون للشوفان ويقلب جيدا ، ثم يضاف الجلسرين وتخلط المكونات حتى تتجانس ، يتم تدليك الركب والأكواع بالخليط ، ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويمكن تكرار استعمال الوصفة يوميا للحصول على لونا أفتح .

وصفة عجينة الأرز :

– كوب من الأرز المطحون .
– ربع كوب حليب .
– عصير ليمون .

الطريقة : تخلط المكونات جيدا حتى تتكون عجينة لينة ، تغطى الركب والأكواع بالعجينة وتترك حتى تجف تماما ، تفرك العجينة على الركبتين بشكل دائري ثم تغسل بالماء الدافي وتكرر مرتين اسبوعيا .

806948

وهناك بعض الملاحظات التي يجب أن تنتبهي لها وهي:
إذا وضعت خلطة ما، أو كريم على ركبك وأوكواعك، فقومي بتغطيتهما ولفما بقطعة قماش، وذلك حتى تتسرب المواد التي تحتوي على فائدة للجلد إلى داخله.
اصنعي الغطاء الخاص بهما من سيقان الجوارب، قومي بقص مقدمة الجراب حتى تحتفظي بجزئه العلوي، وارتديه كل مرة تضعين خلطة أو كريم، أو بإمكانك وضع القماش على شكل ضمادة حول الركبة أو الكوع.

نصائح وعلاجات منزلية للتخلص من اسوداد الركب والأكواع

• أولاً: عليكِ بخسارة الوزن، وبدء تدريبات ال pranayama (التحكم في التنفس) وهو أحد أسهل أنواع التمارين، ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير.
• ثانياً: امتنعي عن تناول السكريات والأطعمة المصنعة. حيث إن الأطعمة المصنعة بما في ذلك؛ الخبز، الحبوب، مشروبات الطاقة، المشروبات الغازية، وأصابع الطاقة، تحتوي على كمية كبيرة من السكر. ويمكنها أن تؤثر سلباً على نظامك. في حال شعرتِ بالرغبة في تناول الحلويات، اختاري كسترد الموز بالزبادي الذي يعتبر من الأطعمة المشبعة، أو حضري الوجبات السريعة التي ترغبين في تناولها لكن في المنزل.
• توقفي عن الاتكاء على المرفقين والركبتين، وستلاحظين الفرق خلال يومين.
• كما يجب أن تحرصي على ترطيب بشرتك بانتظام، بالإضافة إلى تقشير البشرة باستخدام مُقشر من العسل، أو الزيوت مثل جوز الهند، اللوز، الزيتون. حيث تساعد هذه المواد في التخلص من الخلايا الميتة في هذه المناطق بشكل فعال. ويعتبر السكر والملح الصخري من الخيارات المفضلة لتحضير مستحضرات التقشير، ويُفضل استخدام المنتجات العضوية قدر الإمكان.
• ضعي مرطبا ثقيلا على الذراعين والساقين. فبشكل عام، هذه الأجزاء من الجسم تعتبر الأكثر جفافاً، حتى إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية. وحافظي على ترطيب المرفقين والركبتين بشكل دائم.
• عليكِ أيضاً استخدام اللوف (الليفة) على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً أثناء الاستحمام، إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة والحساسة، ومرة واحدة لبقية أنواع البشرة. حيث تساعد على تقشير المنطقة بشكل منتظم، وتحافظ على نعومة البشرة.
• استخدمي زيت جوز الهند أو زيت اللوز، حيث إنهما أفضل الزيوت التي تساعد في علاج جفاف البشرة.
• يمكنك استخدام الفاكهة التي تساعد على التبييض (الفواكه جيدة للبشرة الدهنية)، بالتزامن مع المرطبات (السوائل جيدة لأصحاب البشرة الجافة)، ويتم استخدامها على المرفقين والركبتين. على سبيل المثال يمكن استخدام عصير الليمون مع السكر، أو عصير الطماطم أو الرمان مع العسل أو الزيوت. وتجدر الإشارة إلى أن عصير البرتقال أو عصير اللايم (أي الليمون مع النعناع) يمكن أن يمنحا بشرتكِ نتائج أكثر فعالية من الليمون.
• كما يعتبر زيت جوز الهند ومسحوق الجوز من الوسائل التي تساعد على تقشير الأجزاء الداكنة من البشرة.
• علاج آخر رائع يعمل بشكل فعال في علاج هذه الحالة هو كريم الحليب. اخلطي كريم الحليب مع القليل من الكركم، وضعيه على المناطق المتضررة.
• كما أن الألوا فيرا (المستخلصة مباشرة من النبات)، أيضاً تساعد على تفتيح البشرة.
• احرصي على تغطية المرفقين والركبتين بقدر الإمكان.
• تجدر الإشارة إلى أنه لا يجب أن تحتوي المفاصل على أي خطوط عميقة ظاهرة. إذا كنتِ تستطيعين رؤية هذه الخطوط، فهذا يعني أن بشرتك تعاني من الجفاف، وتحتاج إلى الترطيب. استخدمي زيت مكملات فيتامين E بشكل موضعي.
• يعتبر زيت السمسم رائعاً في ترطيب هذه المناطق، خاصة وأنه يحتوي على نسب كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية.
• دلكي هذه المناطق بالزيت يومياً، فهذا سيجعل بشرتك أكثر نعومة.
ملحوظة: عادة ما يكون الجلد الموجود في المرفقين أو الركبتين أكثر قتامة واسوداداً من اللون الأصلي للجلد، بسبب الثنيات والطيات الموجودة في الجلد والتي تزيد مع زيادة الوزن. لذا، للتحقق من لون الركبتين أو المرفقين، قومي بثني الركبتين أو المرفقين، وتحققي من اللون. هذه الطريقة من شأنها أن تعطيكِ اللون الدقيق للجلد.
000000000000000000