تبييض الكوعين

0

عدم العناية بالبشرة و تقشيرها ينتج عنه سواد و بقع داكنة خاصة في منطقة الكوعين. مجلة رجيم تقدم لك حلا سريعا عبارة عن خلطات طبيعية لتبييض الكوعين.

اسباب سواد الكوعين:

تببيض الكوعين
يمكن أن يكون جلد المرفق والركبة أغمق كثيرا من الجلد المحيط به. ويعتبر الميلانين (صبغة الجلد، )المسؤول عن إعطاء الجلد لونه.
لا يحتوي الجلد الأبيض على صبغة الميلانين. وعادة ما يكون جلد الركبة والمرفق أغمق بسبب وجود صبغة أكثر. وهناك عدّة شروط يصبح فيها التوزيع أمّا شاذا أو موزّعا بشكل غير اعتيادي. وعلى أية حال، فأكثر حالات الجلد التي تسبّب تغيير اللون لا تعتبر مؤذية.
الأسباب المحتملة:
• إنّ السبب الرئيسي لتغيير لون المرفق والركبة هو التعرّض الشديد إلى أشعة الشمس، التي تنتج اشعة فوق بنفسجية ضارّة وهكذا تسبّب تغيير لون الجلد.
• بعض الأدوية يمكن أن تكون مسؤولة عن تغيير لون المرفق والركبة مثل متلازمة أديسن، مرض إفرازي، قد يؤدّي إلى تغيير لون الجلد، بشكل رئيسي في المرفق والركبة.

نصائح للتخلص من سواد الكوع:

ملاحظة  بعد الفرك الافضل الغسل  بالماء البارد .  بعد التجفيف دهن الاماكن بالجليسيرين  السائل او دهن الورد او ماء الورد .
أولاً: أحرصي على تقشير منطقة الكوع والركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة وخشونة الملمس. استعملي فرشاة صغيرة ناعمة ولا تبالغي في دعك المنطقة كي لا تتسببي بإلتهاب للجلد وجفافه لذا حاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.
ثانياً: قشّري مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح وافركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.
ثالثاً: منطقة الكوع والركبة من أشد المناطق جفافاً في البشرة، لذا هما في حاجة إلى الحفاظ على نسبة من الترطيب. أحرصي على ترطيب جسمك وخصوصاً هذه المناطق في فترة لا تتجاوز 3 دقائق من الانتهاء من الاستحمام حتى تختزن البشرة شيئاً من الرطوبة.
رابعاً: استخدمي كريمات مرطبة ، كما يمكنك استعمال قناع العسل وزبده الكاكاو فهو مفيد جداً في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.
خامساً: يعمل الليمون على تفتيح البشرة لذا افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي فوقها قطعة من القطن الناعم مغموسة في القليل من زيت الزيتون الفاتر، أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون وتدليك المكان.
سادساً: تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو إستعمال الكمبيوتر.

بالضافة الى خلطات تبييض الكوعين:

 خلطات تبييض الكوعين
اول خلطة
3 ملاعق مطحون الشوفان نخلطهم مع 3 ملاعق عسل طبيعي و فنجان حليب و فنجان عصير ليمون.
نخلطهم جيدا نفردهم على منطقة الكوعين .
نترك المزيج يجف و نفرك بليفة مغربية او باليد.

ثاني خلطة
5 ملاعق حنة ورقية تجفف اوراقها وتطحن .
5 ملاعق قرنفل مطحون.
2 ملاعق زيت اللوز.
3 ملاعق كركم مغربي .
نخلط الجميع و نضيف القليل من عصير الليمون.
نفرد الخليط على الاماكن المراد تبييضها ونتركه 20 دقيقة ثم نفرك .

ثالث خلطة
مطحون قشور البرتقال المجففة.
مطحون قشور الليمون المجففة.
نفس الكميه من البرتقال و الليمون
نضيف القليل من زيت الزيتون الدافئ.
ملعقة عسل .
نضع الخليط ونفرك مده 10 دقائق بحركة دائرية.

رابع خلطة
ملعقة حليب بودرة مع ملعقة فازلين نضيف القليل من الجليسيرين وملعقة كركم .
نضع الخليط مدة 20 دقيقة ثم نفرك .

 خلطة سريعة و فعالة لتببيض الكوعين:

تببيض الكوعين

المقادير
كاس ماء
ثلاث ملاعق خل ابيض كبيرة
حبة ليمونة كبيرة
مقدار غطاء من ماء الورد للرائحة

الادوات
قطعة قماش او شاش

الطريقة
تخلط المقادير معا وتبل بها قطعة القماش وتلفيها حول الركبة او الكوع وتدعينها حتى تجف ثم تبيلها مرة اخرى وهكذا لمدة ساعتين ثم تغسلي المنطقة جيدا بالصابون
قبل النوم ادهنيها بالكريم المرطب او الزيت زيتون او جونسون
تكرري العملية ثلاث ايام