تبييض الوجه و ازالة الرؤوس السوداء

0

اذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء و تبحث عن افضل الطرق و اسرعها للتخلص منها نهائيا فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل كيفية تبييض الوجه و ازالة الرؤوس السوداء.

61

تتسب الرؤوس السوداء في مظهر سيء خصوصًا أنه تعد اللاصقات المخصصة لذلك تجدي نفعًا فيتبارد إلى الذهن تلقائيًا مراكز التجميل و لكن لا يوجد المال الكافي دائمًا لذلك نتقدم لك مجموعة من الوصفات لعلاج الرؤوس السوداء .

أولًا وصفة الخل و النّشا : إمزجي القليل من النّشا حتى تحصلى على مزيج سميك و ضعي المزيج على المنطقة التى تحتوي على الؤوس السوداء ثم يترك حتى يحف تمامًا من ثم الفرك و سوف تجدي أن الرؤوس السوداء تخرج في وقتها.

ثانيًا وصفة جوز الهند و السكر: إمزجي ماء جوز الهند مع السكر حتى تحصلين على المزيج السميك من ثم افركي به المنطقة التى تحتوي على رؤس سوداء و ستجدين أن البشرة أصبحت أكثر نقاءًا من ذي قبل لأن السكر مع جوز الهند يعتبر بمثابة منظف طبيعي للبشرة .

ثالثًا التعرض للبخار: جهاز البخار من أكثر الأساليب إتخدامًا في مراكز التجميل و لكن غير متوافر في كل المنازل لذلك قومي بغلي القليل من الماء الساخن ثم ضعي وجهك في بخار الماء الساخن لمدة خمس دقائق و يفضل وضع زهور البابونج لكي تستنشق البشرة ما يفيدها ثم جربي إزاله الرؤوس لسوداء بالضغط عليها بقطعة من القطن النظيف و سوف لا تجديها.

رابعًا مطهر السكر و الليمون : يطهر البشرة عمومًا و يزيل السموم العالقه بها و يساعد على إشراقة البشرة ، احضري نصف كوب من السكر و عشر قطرات من زيت الليمون أو نصف ليمونة معصورة طازجة و كوب من زيت الزيتون و زيت جوجوبا و زيت اللوز، و إخلطي المكونات جميعًا و وزعي الخليط جيدًا على البشرة بحركات دائرية ثم اغسليها و يمكنك إستخدام تلك الوصفة على الجسم بالكامل .

خامسًا وصفة لتقشير : مقشر السكر و زيت الزيتون و الحليب و العسل ، يساعد هذا المقشر على تهدءه الوجه و يغذيه و يرطبه، أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم و كوبان من السكر الأبيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل الغامق و اخطلي المكونات حتى تصبح خليط متماسك غير سائل و قومي بإضافة السكر إذا لزم الأمر حتى التماسك ، ثم وزعي المقشر على الجسم و الوجه مع الفرك بحركات دائرية و التدليك بلطف ثم اغسليه بالماء البارد و الدافيء بالتناوب ثم امسحيها بقابض المسام و رطبيها و يمكن حفظ الخليط لبضعة أيام في الثلاجة .

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

بعض الخطوات التى يمكن إتباعها أسبوعياً للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً

1 – التقشير لإزالة الخلايا الميتة ويتم ذلك باستعمال مقشر لطيف، تسهل إزالته، ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الأسبوع،على الأنف، الجبين والذقن.

2-القيام بعمل حمام بخار لتليين البشرة ورفع حرارتها، حيث يعمل البخار على تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء ،ويمكن تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع الوجه فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية ، الحديثة المستوحاة من معدات الأختصاصين.

نظافة البشرة من العوامل المؤثرة فى إزالة الروءوءس السوداء ولذلك يجب

1 – شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

2- استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.

3- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من إفراز الغدد الدهنية.

4-تخصيص منشفة صغيرة خاصة لتجفيف الوجه.

5-الحرص على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة .

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

والطرق الطبيعية و الخلطان بتساعد بنسب هائلة فى إزالة الرؤؤس السوداء

طريقة قشر البرتقال
استخدام قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هى القيام بطحن قشور البرتقال و اضافة لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل
استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء. طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم توزيعه على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين وتركه لدقائق.

الحفاظ على غسل وجهك بانتظام
القيام بغسل الوجه 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة الخلُ والنّشا
خلط القليل من الخلِّ والنّشا حتّى يتم الحصول على مزيج سميك، ثمّ وضع المزيج على المناطق التي تحتوي الرؤوس السَّوداء، وتركه حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن يتم فركه، و الرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

64

طريقة الماء المالح
غسل الوجه مرتين في اليوم بالماء المالح الدافئ، للتخلص من الدهون المسببة لظهور البثور والرؤوس السوداء، وأيضاً وضع مكعبات الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

طريقة أوراق الفريز
إذا كانت حبوب الشباب ملتهبة أو بها احمرارفوضع بعض من أوراق الفريز (الفراولة) عليها وتركها لمدة ساعة، وذلك لتخفيف الالتهاب.

طريقة الليمون وماء الورد
مزج ليمونة مع القليل من ماء الورد، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

طريقة العسل والقرفة
مزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة،ووضع المزيج على المنطقة التي تعاني من البثور والرؤوس السوداء، وذلك لمدة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد لإنعاش البشرة. تكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين، وسيلاحظ أثنائها اختفاء البثور والرؤوس السوداء تماماً.

طريقة تبييض الوجه والرقبه

وصفة الليمون وماء الورد : حيث يشتهر الليمون بخصائصه الرائعة في تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة مما يجعله علاج فعال لتبييض الوجه والرقبة ، بالإضافة لماء الورد التونر الملطف للجلد لذا يمكن استعمال خليط من ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد لمسح الوجه والرقبة بقطنة ثم يترك حتى يمتص تماما ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الكركم والزبادي : من المكونات الطبيعية الرائعة المعروفة بالقدرة على تبييض الجلد وتفتيح الاسمرار والبقع لذا كثيرا ما تدخل في الوصفات العلاجية الطبيعية للعناية بالبشرة ، يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب من الزبادي ثم استعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك برفق ثم يترك الخليط ربع ساعة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة الشوفان والطماطم : يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية للجلد مما يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والتخلص من التصبغات الجلدية ، كما يحتوي الشوفان والطماطم على مضادات الأكسدة المفيدة لتجديد خلايا البشرة بالإضافة لفيتامين أ المغذي ، لذا يمكن تحضير خليط من مسحوق الشوفان مع قليل من عصير الطماطم واستعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية للعمل على تقشير الجلد بلطف ثم يترك على الةجه حتى يجف ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الخيار والزبادي : يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مرطبا للجلد رائعا عند اضافته للزبادي المغذي الغني بالبروتينات والدهون التي تعمل على تنعيم البشرة بالإضافة لتفتيحها وازالة البقع الداكنة ، يمكن تحضير الوصفة بإضافة ثمرة من الخيار مبشورة لكوب من الزبادي ودهان الوجه والرقبة مع التدليك وترك الخليط حتى يمتص تماما ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة البطاطس : تحتوي البطاطس على كمية من الماء والنشا مما يجعلها مكون مرطب للبشرة ، كما يعمل النشا على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار ، لذا يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب السائل ومسح الوجه والرقبة بهما ، ثم تترك لمدة عشر دقائق وتغسل جيدا بالماء الفاتر مما يكسب الوجه نضارة وبياض طبيعي .

وصفة قشور الحمضيات مع زيت اللوز : تحضر باستعمال كمية من قشور البرتقال والليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من زيت اللوز ، واضافة ملعقة من عسل النحل وماء الورد لعمل قناع للوجه والرقبة مما يفيد في علاج اسمرار البشرة والعمل على توحيد اللون بما تحتوي من زيوت طيارة في قشور اللليمون والبرتقال ، مع خصائص زيت اللوز المبيض مع عسل النحل .

وصفة الطحين مع الحليب : يمكن اضافة ملعقتين من الطحين لنصف كوب من الحليب السائل مع نقاط من عصير الليمون وخلطهما جيدا لدهان الوجه والرقبة ، مع الفرك اللين لتوزيع الخليط ثم تركه حتى يمتص ويجف تماما ، يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون :
يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأكثرها استعمالا في العلاجات التجميلية والعناية بالبشرة ، حيث يعمل على تغذية الجلد وتنعيمه بالإضافة لفوائد صفار البيض الغني بفيتامين أ المفيد في علاج مشاكل البشرة ، لذا يمكن تحضير وصفة من صفار بيضتان مع قليل من زيت الزيتون ، ونقاط من عصير الليمون ثم دهان الوجه والرقبة وتدليك الجلد بحركات دائرية ثم تركه لمدة عشر دقائق ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف .

62