تبييض ما بين الفخذين بسرعة

0

ينحرج الكثيرات من سواد الفخدين و مناطق أخرى من الجسم و خاصة المتزوجات منهن بعد محاولات فاشلة لتبييض ذاك الاسمرار بكريمات صناعية قد تزيد الطينة بلة. على مجلة رجيم نقدم لك مجموعة من الخلطات طبيعية سريعة ذات نتائج مذهلة .

تبييض ما بين الفخذين

أسباب اسمرار منطقة ما بين الفخذين
ارتفاع الوزن الشيء الذي يسبب احتكاك البشرة فيما بينها مما يؤدي إلى اسمرارها.
ارتداء الملابس الضيقة يسبب احتكاك البشرة مما يؤدي إلى التهابها ثم اسمرارها.
التعرق في منطقة ما بين الفخذين و عدم تغيير الملابس يؤدي إلى اسمرارها .
ارتداء ملابس داخلية من النايلون يؤدي إلى اسمرار البشرة.

حلول لعلاج اسمرار منطقة ما بين الفخذين
أولا يجب نقص الوزن لمن يعانون من السمنة لأنها أكثر شيء يؤدي إلى اسمرار منطقة ما بين الفخذين.
ارتداء ملابس داخلية قطنية تعمل على شرب العرق و منع الاحتكاك.
الحرص على نظافة منطقة مابين الفخذين .
استعمال خلطات طبيعية و مقشرات للبشرة لكي تتخلص من الجلد الميت و تفتيح منطقة ما بين الفخذين تعرفي عليها من هنا.
استشيري طبيب مختص لوصف لك بعض الكريمات المقشرة و المبيضة للبشرة و المداومة عليها لأن النتيجة لا تظهر بعد ليلة و ضحاها و تنجبي استعمال المنتجات بدون وصفة من طبيب فقد تؤدي إلى ظهور مشاكل أخرى.

خلطات طبيعية لتبييض ما بين الفخذين:

تبييض ما بين الفخذين

1- خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون
يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.

2- خلطة السكر، الليمون والعسل
وهي خلطة فعّالة لتفتيح وتقشير البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. فيساعد العسل على الحفاظ على صحة البشرة الحساسة بين الفخذين، كما يعمل السكر على تقشيرها برفق. أما الليمون فيتمتع بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في تلك المنطقة.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة وقومي بفركها في حركات دائرية برفق حتى تختفي حبيبات السكر تمامًا. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء.

3- خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل
زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.

4- عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسل
كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.

5- قشور البرتقال والعسل
قشور البرتقال غنية بفيتامين C، المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة مع تدليكها جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

تبييض ما بين الفخذين

6- هلام الألو فيرا مع زيت فيتامين E
الألو فيرا معروف بفوائده الجمالية العديدة للبشرة، كما أنه معروف لتفتيح لون البشرة كذلك، ومع إضافة زيت فيتامين E، فيصبح الخليط فعّال جدًا لتبييض البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.

7- عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد
الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.