تبييض و شد ترهلات ما بين الفخذين-تخلصي من سواد المناطق الحساسة بهذه الطرق

0

هل مللت من الكريمات و المنتجات الاصطناعية و دون جدوى اذن ما عليك الا بالطرق الطبيعية و الصحية و الفعالة تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم النصائح و الخلطات لتبيض منطقة ما بين الفخذين مجربة و مضمونة
0000000000
نصائح للعناية بالمناطق الحساسة
– غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.
– تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.
– استخدام غسول مخصص للمناطق الحساسة للتنظيف أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال، ولكن يجب مراعاة عدم الإكثار من ذلك.
– الابتعاد عن الشامبوهات والصابون العادي والغسول الذي يحوي عطوراً؛ مما قد يسبب تهيجاً في المناطق الحساسة.
– تبديل الملابس الداخلية باستمرار، ولبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة.
– إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر بالغ الأهمية، ولابد أن يكون ذلك كل أسبوعين أو ثلاث؛ لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة.
– إذا أردت الخروج لفترات طويلة، فيفضل استخدام الفوط اليومية، وتبديلها كل بضع ساعات؛ للتخلص من الإفرازات والرطوبة.
– ملاحظة الإفرازات المهبلية بشكل دائم، وأي تغير في لونها وشكلها لابد من مراجعة الطبيبة المختصة، وعدم إهمال هذا الأمر.
– في فترات الصيف قد تظهر بعض الحبوب أو البقع الحمراء نتيجة الحرارة، يمكن تدارك هذا الأمر باستخدام البودرة غير المعطرة، وإن حدث ذلك فلابد من استخدام مراهم مخصصة للحرارة والطفح الجلدي الناتج عن حرارة الجو، وقلة تهوية المنطقة الحساسة.
– تنظيف المناطق الحساسة جيداً أثناء الدورة الشهرية، وتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل.
– في حال الرغبة في استخدام الكريمات الملطفة أو المعطرة، فلا يجب الإكثار منها والانتباه على أن توضع بكميات قليلة على المنطقة الخارجية السطحية للمناطق الحساسة، وأن لا يكون استخدامها بعد إزالة الشعر مباشرة أو بعد الاستحمام؛ لأن المسام الجلدية تكون مفتوحة فتمتص أي شيء، وتسبب اسمرار تلك المناطق أو تهيجها.
– غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها فقد تحوي أتربة أو غباراً وما إلى ذلك.
– وأخيراً لابد من الحذر من الوصفات الشعبية لتبيض المناطق الحساسة، وكذلك الحذر من أي مركبات وكريمات غير معروفة المصدر، وعدم استخدامها دون استشارة المختصين.
47888
خلطات تبييض و شد ترهلات ما بين الفخذين
1- خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون
يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.
2- خلطة السكر، الليمون والعسل
وهي خلطة فعّالة لتفتيح وتقشير البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. فيساعد العسل على الحفاظ على صحة البشرة الحساسة بين الفخذين، كما يعمل السكر على تقشيرها برفق. أما الليمون فيتمتع بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في تلك المنطقة.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة وقومي بفركها في حركات دائرية برفق حتى تختفي حبيبات السكر تمامًا. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء.
803063
3- خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل
زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.
4- عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسل
كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.
5- قشور البرتقال والعسل
قشور البرتقال غنية بفيتامين C، المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة مع تدليكها جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
6- هلام الألو فيرا مع زيت فيتامين E
الألو فيرا معروف بفوائده الجمالية العديدة للبشرة، كما أنه معروف لتفتيح لون البشرة كذلك، ومع إضافة زيت فيتامين E، فيصبح الخليط فعّال جدًا لتبييض البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.
7- عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد
الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.
75598
نصائح للعناية بالمناطق الحساسة قبل الزفاف وبعده
– من المهم بداية مراجعة الطبيب في حال وجود أي إلتهابات أو حبوب في المنطقة الحساسة، وذلك قبل فترة كافية من الزفاف، لأن بعض العلاجات قد تحتاج أكثر من أسبوع لتعطي مفعولها.

– إزالة الشعر قبل الزفاف من المهم أن يكون قبله بيومين على الأقل، حتى يتسنى للعروس استدراك أي تأثير جانبي يحدث من جراء الإزالة، كما ولا بد أن تزيل العروس الشعر بالطريقة التي اعتادت عليها من قبل، حتى لا تتهيج البشرة في حال إستخدام طريقة ثانية.

– تقشير المنطقة الحساسة لا بد أن يكون أسبوعيا وأبدأي قبل الزفاف بشهر، إما بمقشر مخصص أو استخدام خلطات طبيعية للتقشير، مع التأكد عدم وجود أي حساسية أو إلتهابات حتى لا تتفاقم المشكلة.

– الغسول والمطهر لا تستغني عنه أي فتاة، فلا بد من اختيار غسول ومطهر بدون كحول وبدون أي عطور، ومن الجيد استخدامه مره يوميا قبل النوم أو في الصباح عند الاستيقاظ. ولا تستخدمي الصابون أو الشامبو أبدا.

– لا تنسي الترطيب اليومي، لأن الغسول والمقشر قد تعمل على جفاف البشرة في المناطق الحساسة، لذلك من المهم ترطيب المنطقة بكريم مرطب مخصص، أو استخدام الزيوت الطبيعية.

– تغيير الملابس الداخلية يوميا، واستخدام الملابس القطنية أكثر من غيرها، وتنشيف المكان بمناديل جافة لا تتفتت، واستبدال الفوط الصحية باستمرار أثناء الدورة الشهرية، من أهم الأمور التي تحمي الفتاة من إسمرار المناطق الحساسة ومن الالتهابات وظهور الحبوب، وحتى الرائحة الكريهة.

– لا تستخدمي العطور أو البودرة المعطرة لتعطير المناطق الحساسة، فهي ضارة جدا، واستخدمي عوضا عن ذلك نقيع الورد والأعشاب العطرية أو المسك الطبيعي.
797451