تجاعيد اليدين – وصفات طبيعية لشباب يديك

0

مع التقدم في السن تتعرض البشرة الى الكثير من العوامل التي قد تعرض الجلد الى مشاكل اهمها التجاعيد و خصوصا منطقة اليدين و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال وصفات طبيعية لشباب يديك.
0000000788
اولا نقدم لك طرق تنعيم باطن اليدين
1. غسل اليدين بالصابون السائل الذي يحتوي على ترطيبمع فرك و تقشير خلايا الجلد الميتة و التدليك بلطف لتحسين تدفق الدم في باطن اليد .
2. إستخدام زبدة الشيا في الفرك مرتين في اليوم على أساس منتظم لتوفير الرطوبة على الجلد ، و للفوائد الأخرى من إستخدام زبدة الشيا هي أنها تعمل كالكريمات المضادة للشيخوخة .
3. إستخدام خليط من 6 ملاعق من نشا الذرة و تخلط مع الماء الدافئ و بعد ذلك تستخدم على باطن اليد ، و القيام بذلك كلما كان ذلك ممكنا للحصول على نتائج أسرع و هو ليس له آثار جانبية على الإطلاق .
4. إستخدام الزبدة في الفرك على باطن اليد الجافة و الخشنة قبل أن تذهبي إلى السرير و لكن لا تنسى أن إرتداء القفازات بعد دهن بالزبد ، و القيام بذلك كل ليلة لبضعة أيام .
5. إستخدام عشب زيت الزيتون 4 ملاعق صغيرة و السكر حسب الذوق و فرك هذا الخليط على كف اليد لمدة 1-2 دقائق قبل غسلها جيدا ، و زيت الزيتون بالإضافة إلى رفع خلايا الجلد الميتة فهو كذلك من المغذيات الأساسية للبشرة و كذلك فهو مرطب طبيعي ممتاز للجلد .
6. عمل مرطب طبيعي من نشا الذرة و زيت الزيتون و وضع العجينة و التدليك ، ثم تشطف جيدا .
7.أخذ ثمرة بطاطس و تقشيرها و غسلها جيدا و فرك يديك بها لمدة تصل إلى 20-30 دقيقة ، ثم ضع عليها عصير ليمون ، و سيجعل باطن يديك أكثر نعومة و ليونة .
كما يمكن إستخدام مستحضرات التجميل المرطبة أيضا على الجلد في الراحتين لتسريع عملية الشفاء ،
و مع الخطوات السابقة يجب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة فهو سيوفر النعومة الطبيعية على مدار اليوم في راحة يدك .
452
افضل وصفات طبيعية لحماية اليدين من التجاعيد

1.زبدة الكاكاو : في علبة زجاج صغيرة ، قومي بخلط زبدة الكاكاو مع القليل من زيت فيتامين E ، والذي يعتبر من افضل الفيتامينات التي تغذي البشرة ، حاولي ان تجعليه في جميع كريماتك الخاصة بكِ ، وادهني من المزيج في المساء ، ولكن في الشتاء ادهني منه صباحا ومساءا لتبقى يداكِ رطبة وناعمة .

2. كريم الفازلين : اخلطي القليل من زيت فيتامين E ، كما ذكرنا من قبل مع كريم الفازلين ، واضيفي اليه الرائع هلام الصبار او الالوفيرا ، والذي دائما ما تحتاجه البشرة وايضا الشعر للرطوبة والنعومة ، والتقليل من التجاعيد ، يمكنك استعماله على البشرة خصيصا ، الرقبة وتحت العيون لاخفاء التجاعيد المزعجة .

3. زيت الزيتون : امزجي القليل من خل التفاح ، وعصير 2 ليمونة مع زيت الزيتون ، في وعاء صغير زجاجي ، فالليمون رائع لتفتيح بشرتك ستلاحظي الفرق ، وزيت الزيتون معروف بقدرته الرائعة على ترطيب البشرة وفتح مسامها لتبقى رطبة وندية ويصلها من الغذاء ما تحتاج ، وادهني منه مساءا فقط ولا تنسي ان تغسلي يداكٍ جيدآ في الصباح .

4. جوز الهند : يعرف عن جوز الهند ، انه الاختيار الامثل للبشرة ، فهو الصديق الوفي الذي يوفر لها ما تحتاجه من غذاء وترطيب ، لذا اخلطي زيت جوز الهند مع القليل من زيت فيتامين E ، لتكونى كونتى المزيج الاروع للبشرة ، وادهني يداكٍ به يوميا صباحا ومساءا فهو خليط مثالي لاخفاء كل عيوب البشرة .

5. قناع العسل : اخلطي ما يساوي ربع كوب من العسل واضيفي عليه عصير الليمون الذي ذكرنا فوائده من قبل ، وبالطبع لا تنسي زيت فيتامين E ، واخلطيهم جيدا وادهني به يداكٍ ، كما يمكنك وضعه للبشرة ايضا ، واتركيه ربع ساعة ثم قومي بغسل بشرتك جيدآ ، واستخدمي احد الكريمات المذكورة سابقاً .

6. قناع الموز : معجون الموز المميز والمخلوط بالحليب ، هو القناع الافضل على الاطلاق ، فيما يخص علاج البشرة وغذائها ، فالمزيج يحتوي على البروتينات والاحماض الامينية اللازمة لبشرتك ، ضعيه على يداكِ او وجهكِ ورقبتك ، لمدة ربع ساعة فقط ، ورطبي بعدها باستخدام اي كريم مرطب لبشرتك .

7. المريمية والبابونج : منقوع اي واحدة منهما او الاثنان معاً ، يوفران للبشرة ما تحتاجة من نعومة الملمس ، والترطيب الدائم ، والرائحة الذكية ، انقعي يديكى في المنقوع بعد غليه جيدآ ، وتركه ليبرد قليلآ ، ثم ادهني بشرتك بالكريم ، وانعمي بملمس الاطفال الرائع .

8. معجون الكركم : اختاري سيدتي كركم الجسم ، عند ذهابك للعطار ، لانه يوجد نوعان من الكركم ، ثم قومي بطحنه جيدا ان لم يكن مطحونا ، وامزجيه بعصير القصب ، وادهني المعجون على يداكٍ ، واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه جيدآ ، وادهني الكريم ، ستلاحظي الفرق من أول مرة .

9. بياض البيض : امزجي بياض بيضة واحده ، بملعقة عسل ، وعصير ليمونة ، واخلطيهم جيدآ ، وقومى بدهان يدآكٍ وما تشائين من اي مكان في البشرة ، واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما ، واغسليه جيدآ ، اليكٍ يد وبشرة ناعمة وفاتحة ورقيقة كالاطفال .

10. البطاطا : اسلقي حبة بطاطا واهرسيها جيدآ ، وضيفي اليها ربع كوب من الحليب ، وادهني بشرتك جيدآ ، واتركيها قليلا حتى تجف تماما ، واغسلي بشرتك ورطبيها بكريم مرطب ، البطاطا تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة لبشرتك ، لا تفوتيها .
1245
أفضل أنواع السيروم الخاص بقاومة التجاعيد :
سيروم مضاد للتجاعيد من فورإيفر forever youth liberator serum ، و هو سيروم محارب للشيخوخة يعوض فقد الفيتامينات و العناصر الأخرى المفيدة في الجسم و بعد فترة من إستخدامه ستشعر المرأة بفرق كبير قبل و بعد الإستخدام .
سيروم مضاد للتجاعيد من كلينيكيو clinique ever better surge night ، و هو خاص بالحماية في فترة الليل و يعمل على تفتيح البقع الداكنة .
سيروم مضاد للتجاعيد من كلارينس clarins multi active skin renewal ، و يقوم بترطيب الجلد و تجديد الخلايا و محاربة الخطوط الرفيعة .
سيروم مضاد للتجاعيد من لانكوم lancome ، ويعمل على معالجة الخطوط الرفيعة و توحيد لون البشرة .
سيروم مضاد للتجاعيد bobbi brown extra repair serum ، و يتكون من الحليب و هو مناسب أكثر للبشرة الجافة و يقوم بتفتيح لون البشرة ، و يحتوي في مكوناته على فيتامين سي و قمح و زيتون .
سيروم مضاد للتجاعيد من بوندس ponds ، و يقوم بتجديد الخلايا الشابة و إزالة التجاعيد و يضيف إليها ملمس حريري .
سيروم مضاد للتجاعيد من لوريال loreal ، و هو مرطب و يحارب التجاعيد و يقلل الخطوط الرفيعة .
سيروم مضاد للتجاعيد من إيفا eva collagen ، و هو يحارب التجاعيد من خلال إحتوائه على الكولاجين .
سيروم مضاد للتجاعيد من ريتنول retinol ، و يحتوي على فيتامين أ / ه و يعطي نضارة للبشرة و يفتحها و يزيل البقع و يحسن التجاعيد و يقلل من الخطوط الرفيعة

افضل كريم لليدين :

كريم اليدين من لانكوم lancome : و إستخدام كريم غني بتركيبته التي تحقق أقصى فائدة ممكنة للجلد مثل كريم لانكوم يعد أسهل طريقة للحفاظ على جلد اليدين و الأظافر ، و بالرغم من أن ملمسه قد يكون سميكا إلا أنه يذوب في ثوان على الجلد .

كريم اليدين من ذا بادي شوب the body shop : و يقوم الكريم بالإعتناء بالأظافر و اليدين ، و الكريم برائحة اللوز و يحتوي على زيت تمر الورد و هو يساعد في الحصول على بشرة نضرة ، و به درجة حماية من الشمس 15 .

كريم اليدين من نيفيا nivea : و يقوم الكريم بمقاومة السن و التجاعيد ، و هو مصمم خصيصا للأيدي الجافة ، و هو يقلل الخطوط الدقيقة ، و يقوم بعمل ترطيب مكثف لليدين بسرعة و فاعلية .

كريم اليدين من هاند كيمستري hand chemistry : هناك ثمان أسباب تجعل اليد تظهر متقدمة في العمر منها ترهل الجلد و التجاعيد ، و لذلك يجب الإهتمام باليد قبل ظهور التجاعيد لتأخير ظهورها ، و هذا الكريم يقوم بمحاربة كل المشاكل المزعجة لبشرة اليدين ، و ينصح بإستخدامه مرتين صباحا و مساءا .

كريم اليدين من إليزا بيث أردين elizabeth arden : و هو كريم ذو نسيج رائع يمتص داخل الجلد في ثوان ، و يترك اليد بمظهر صحي و يظل تأثيره على اليدين حتى بعد غسلها و لذلك لن تحتاجي إلى إعادة وضعه مرة أخرى في اليوم .

كريم اليدين من إيف لوم eve lom : و يحمي من أشعة الشمس الضارة التي تضر بالجلد ، و يعطي شعور مريح و ملمس غير دهني للجلد ، و هو يحتوي على زيت الجوجوبا و شمع العسل للحفاظ على ترطيب الجلد و يحتوي أيضا على حمض الساليسيلك و الزبدة ليقوموا بتقشير الجلد بلطف و يجعله أكثر صحة و إشراق ، و بهدرجة حماية من الشمس 10 .

كريم اليدين من كلينيكيو clinique : و هو خالي من العطور تماما ، و هو كريم مثالي لأصحاب البشرة الحساسة ، و تصل حمايته و ترطيبه حتى 12 ساعة ، و تساعد البشرة على الإحتفاظ برطوبتها ، و يمتص في الأعماق و الأظافر و يترك بهم لمعان .

كريم اليدين من دكتور نييك لوي dr nick lowe : و هو كريم متعدد المهام ، و يحتوي على فيتامين أ ، و هو يقوم بترطيب الجلد الجاف ، و به درجة حماية من الشمس 15 ، و يترك اليد دائما بمظهر الشباب ، و هو يتسرب سريعا إلى داخل البشرة .

كريم اليدين من كلارينس clarins : و هو يتكون من مجموعة كاملة من المكونات النشطة ، و يقوم بمعالجة مشاكل اليدين و الأظافر ، و له رائحة منعشة ، و يمتص بسرعة داخل الجلد كما يقوم أيضا بتقوية الأظافر .

كريم اليدين من بيرتس بييز burts bees : و هو يتكون من شمع العسل و الموز و فيتامين e و الألوفيرا ، و يمكن معه إستخدام القفازات القطنية للحصول على عناية فائقة لليدين .
1547
اطعمة تقلل التجاعيد :

اللوز : و هو البذور التي تأتي من ثمرة شجرة اللوز ، و هو يحتوي على الفيتامينات و المعادن و له خصائص مضادة للأكسدة و المضادة للشيخوخة التي تغذي الجلد ، و تمنع تلف الخلايا و تحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، و يمكن إستخدام زيت اللوز في أقنعة الوجه للمساعدة في تأخير عملية الشيخوخة ، و علاج التجاعيد ، قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللوز المطحون و 1 ملعقة شاي من العسل مع الماء الدافئ لعمل عجينة ، و ضعي الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ .

الألوة فيرا : و هو غني في السيليكون ، و هو مهم لإنتاج الكولاجين و يساعد على تشجيع تشكيل أنسجة جديدة ، و الألوة فيرا هو عظيم للبشرة الناضجة ، كما أنه يبطئ من آثار الشيخوخة ، و يحسن مرونة الجلد و يقلل من التجاعيد ، ضعي جل الصبار على المناطق المتضررة لمدة 15-20 دقيقة ، ثم إغسلي الوجه بالماء الفاتر .

مسحوق الأملا : و هو مكون هندي و مصدر لفيتامين C و يحمي من شيخوخة الجلد ، قومي بخلطه مع عصير الليمون لتحويله إلى عجينة ، و إتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء البارد .

الافوكادو : فهو و زيت الأفوكادو يحتويان على فيتامين A ، D ، E و مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين و تقلل آثار الشيخوخة ، و هو يعالج أضرار أشعة الشمس ، كما يمكن إستخدامه لتقليل تجاعيد العين ، و يقلل من خطوط التعبير ، و ربما حتى الحد من الخطوط العميقة و منع عملية شيخوخة الجلد .

الموز : أيضا يساعد على تقليل الخطوط العميقة و التجاعيد ، و لإستخدامه قومي بمزج 1/2 موزة صغيرة مع 2 ملعقة شاي من الزبادي و 1 ملعقة صغيرة من العسل ، و ضعيهم على الوجه لمدة 15 – 20 دقيقة ، ثم إشطفيه بالماء الدافئ ، (حمض اللاكتيك في الزبادي قد يشجع الجلد لإنتاج الإيلاستين و الكولاجين) .

الجزر : يحتوي على فيتامين A (بيتا كاروتين) و هو يساعد في إنتاج الكولاجين و ينعم الجلد ، ضعي عصير الجزر مع زيت جوز الهند إلى التجاعيد لمدة 5 – 10 دقائق ، ثم إشطفيه بالماء البارد .

القرفة : تساعد على ملء الخطوط الدقيقة و التجاعيد الصغيرة ، قومي بخلط 6 ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة مع جوزة الطيب ، مع المياه الساخنة و تركها لتبرد ثم إغسلي به وجهك ، و إتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه ، و جوزة الطيب تستخدم لتخفيف بقع العمر من خلال إيقاف (الخلايا الصبغية) .
77778533333