تجنبي الرموش الصناعية

0

كل النساء تقريبا تحاول دائما الظهور باطلالة جميلة و فاتنة امام الاهل و الاصدقاء و لكن احيانا يكون ثمن هذا الجمال غاليا خصوصا اذا استعملت المستحضارات التجميلية بكثرة. مجلة رجيم تحذرك من الرموش الصناعية مبينة مخاطرها.

تجنبي الرموش الصناعية ‼

تجنبي الرموش الصناعية ‼

أن الرموش الصناعية لها العديد من المضار اذ يؤكد عليها الأطباء ويحذرون من أن الملحقات المستخدمة للصق الرموش ممكن أن تسبب خطر العدوى والإلتهاب وحتى خطر تساقط الرموش الطبيعية نفسها. ويقول الأطباء أن المواد المستخدمة للصق الرموش تحتوي على “الفورمالديهايد” وبعض الناس لديهم حساسية من هذه المادة التي قد تؤدي إلى تهيّج العين وإلتهابها.

ومن أضرار الرموش الصناعية ما يؤكده وزير الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن مجرّد التهيّج الذي يحدث من الغراء المستخدم للصق الرموش ممكن أن يقود المرأة إلى فرك عينها وتضخمها، مضيفاً إلى أن أطباء العيون يؤكدون زيادة عدد المريضات اللواتي يعانين بسبب الرموش الصناعية.

وفي انجلترا يحذر الأخصائيون من أن استخدام الرموش الصناعية يمكن أن يسبب خسارة دائمة للرموش الطبيعية، كما أن الاستخدام المتكرّر لها قد يسبب داء الثعلبة؛ وهي حالة تقع خارج الشعر بسبب التوتر المفرط على عمود الرمش الطبيعي ؛ ونتيجة لذلك يحدث تلف للبصيلات بحيث تتوقف عن انتاج الرموش الطبيعية. كما يشير الخبراء إلى أن التركيب الخاطىء للرموش الصناعية يفقد النساء عدد من الرموش الطبيعية عند القيام بنزعها، ويشيرون في هذا المجال إلى أنه إذا تمّ نزع رموشك الطبيعية أكثر من 20 مرة ستفقديها للأبد.

نصائح مجلة رجيم:
لذلك عليكِ باللجوء إلى خبراء وضع الرموش الصناعية فى صالون التجميل واختيار ماركة جيدة لتلك الرموش، لأن الصمغ السيء قد يسبب لكِ الحساسية. كما وينصح خبراء التجميل بعدم استخدام الماسكارا ضد الماء مع الرموش الصناعية؛ لأنك بذلك تمنعين رموشك الطبيعية من النمو حيث أنك تغطين قاعدة رموشك وتجعليها لا تتنفس. كما يحذرون من استخدام مجعد الرموش الذي يتسبب في نزع الرموش الصناعية.