الشيخوخة، التدخين، الحمل، وممارسة الرياضة المفرطة…..كلها عوامل طبيعية قد تؤدي الى ترهل الثديين عند المرأة. مجلة رجيم تقدم لك نصائح مفيدة للعناية الجيدة بالثديين.

تجنبي ترهل الثدي باتباع هذه النصائح
تجنبي ترهل الثدي باتباع هذه النصائح

من بين أهم هذه النصائح :

الحفاظ على وزن ثابت:
الحفاظ على وزن مستقر عن طريق ممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع نظام غذائي متوازن حيث أن تقلّبات الوزن من زيادة أو فقدان؛ بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تمدّد أنسجة الجلد وهذا يمكن أن يؤثر على مرونة الثدي.

تجنّب الافراط في ممارسة الرياضة:
الافراط في أي شيء يضرّ بالجسم بما في ذلك الإفراط في ممارسة الرياضة والذي يمكن أن تؤثر سلباً على مرونة ثدييك على وجه الخصوص. والأمر يزداد خطورة عند النساء مع حجم الثدي الأكبر، فوزن الثديين الكبيرين يمكن أن يسبب ضرراً للأربطة والأنسجة الضامة.

شرب كميات كافية من المياه:
شرب ما يكفي من أكواب الماء كل يوم للحفاظ على ترطيب جسمك فالبشرة تصاب بالتجاعيد والترهل عندما تفقد ترطيبها. لذلك، فالحفاظ على ترطيب بشرتك يساعدك في التخلص من الجلد المترهل.

ارتداء حمالة صدر مناسبة المقاس وداعمة:
الثدي هو أكثر منطقة في الجسم تتأثر بالجاذبية الأرضية، وواحد من الأسباب الأكثر شيوعاً لترهل الثديين هو ارتداء حمالة الصدر الخاطئة. من المهم جداً اختيار حجم حمالة الصدر الصحيح، مع التأكد من أنها تحافظ على شكل الثدي وتدعمه. عندما تصبح أشرطة حمالة الثدي مطاطة أكثر من اللازم قومي بتقصيرها أو استبدالها تماماً.

التدليك:
للحفاظ على استدارة الثدي الطبيعية استخدمي مرطب للبشرة لدهان الثديين يومياً. المرطب سوف يحافظ على ليونة الجلد ويساعد ثدييك على الاحتفاظ بمرونتهما. لذا يُنصح بتدليك الثديين بلطف في حركة دائرية من أعلى الى الأسفل، والعكس بالعكس لمدة 10 دقائق على الأقل كل يوم.

اتباع نظام غذائي صحي:
اتباع نظام غذائي صحي أمر ضروري جداً لمحاولات تجنب ترهل الثدي. جسمك يحتاج نظام غذائي متوازن لبناء الخلايا السليمة، بما في ذلك أنسجة الثدي الجديدة. فيتامين “هـ ، د” بالأخص من الفيتامينات المهمة جداً لصحة الجلد.

شاركها.