تجنبي هذه الأخطاء عند غسل الوجه في فصل الشتاء

يعتبر غسل الوجه من أساسيات العناية الصباحية بالبشرة، لكن قد تقوم بعض النساء بارتكاب أخطاء خاصة في فصل الشتاء عند غسل البشرة مما يضر بصحة بشرتهن. تابعي هذا المقال لتعرفي أبرز الأخطاء التي قد تقعين فيها عند غسل وجهك:

استخدام الماء الساخن: يتسبب غسل وجهك بالماء الساخن في تعريض بشرتك إلى الجفاف و يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة و الجلد المترهل. الخيار الأفضل هو أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر للحفاظ على صحة البشرة و رطوبتها.

الغسل المفرط للبشرة: يؤدي الغسل المفرط للبشرة إلى تهيج البشرة، حيث تقوم الكثيرات بفرك البشرة بعنف مع استخدام أنواع قاسية من الصابون ما يعرضها إلى التلف. قومي باستخدام منظف لطيف على البشرة واغسليها برفق.

استخدام المنظفات الخاطئة: هناك أنواع مختلفة للبشرة فكل بشرة لها متطلباتها الخاصة، لذلك يجب اختيار منظف مناسب لشرتك، حيث تحتاج البشرة الجافة إلى منظفات كريمية، في حين تحتاج البشرة الدهنية إلى منظفات خالية من الزيوت، أما البشرة الحساسة فالأنسب لها المنظفات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي و حمض السالسليك.

عدم تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم: ترك البشرة دون تنظيف و عدم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم قد يعرض البشرة إلى للتلف، لأن تراكم الأوساخ و الجراثيم على الوجه يؤدي إلى انسداد مسام البشرة.

التقشير المفرط: يعتبر تقشير الوجه من الخطوات المهمة للعناية بالبشرة و ذلك للتخلص من الرواسب و خلايا الجلد الميت، لكن التقشير المفرط في فصل الشتاء قد يعرض البشرة إلى التلف و التهيج، لذلك تجنبي القيام بتقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع.

عدم تطبيق كريم الترطيب: تغفل الكثير من النساء عن استخدام الكريمات المرطبة بعد غسل الوجه، لكنه أمر ضروري لتعويض الزيوت الطبيعية المفقودة بسبب استخدام منظفات البشرة.

استخدام مناشف غير نظيفة: عليكِ استخدام منشفة نظيفة لمسح لوجهك، حيث أن المنشفة الغير نظيفة يمكن أن تعيد الأوساخ و الشوائب مرة أخرى إلى بشرتك، و تسبب انتشار الجراثيم على سطح البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى