تجنب هشاشة العظام 4 نصائح لعظام أقوى

0

أسلوب حياة نشط مع المشي وممارسة التمارين الرياضية – مثل الركض اوكرة القدم او اي رياضه اخرى- يمكن أن تحمي عظامك من أن تصبح هشة على مجلة رجيم 4 نصائح لعظام اقوى ولتجنب امراض العظام.

تجنب هشاشة العظام 4 نصائح لعظام أقوى

العديد من النساء لديهن أقل كثافة في العظام من المعتاد وبالتالي فهي عرضة لهشاشة العظام بنسبه اعلى. كيف يمكنك تقوية عظامك هناك العديد من العلامات قبل الاصابه بهشاشه العظام وكذلك هناك العديد من الامور التي يمكن اتباعها لتجنب هشاشه العظام

هنا اربع أشياء التي تعزز العظام من الداخل:

1 – نشاط بدني

القيام بأي نشاط بدني قدر ما تستطيع فقط. محاولة لاختيار ممارسة التمارين الرياضية مثل الركض، وكرة القدم او تدريب العاب القوة اي نشاط بدني تضله قط لتحريك وتقويه العظام

2 – الاقلاع عن التدخين!

التدخين يسبب انهيار للعظام بشكل خاص بالاضافة الى انه يؤثر على الصحه والقلب بشكل عام .

3 – الحفاظ على الوزن

نقص الوزن الشديد يزيد من خطر هشاشة العظام يفضل الاعتدال في الوزن ان يكون وزنك مثالي او اعلى بقليل ولكن يجب تجنب السمنه المفرطه والنحافه المفرطه ايضا.

4 – أكل صحي!

التمسك باتباع نظام غذائي صحي ومتنوع. كن حريص على تناول الطعام المفيد مثلا تناول بانتظام الأسماك الزيتية لتحصل على (فيتامين D)، ومنتجات الألبان قليلة الدسم لتحصل على (الكالسيوم). على الرغم من أن فيتامين K يبدو أنه مهم لصحة العظام. ويمكن العثور عليه في الخضروات الورقية الخضراء. هناك أيضا بعض البحوث التي تبين أن الزيتون وزيت الزيتون والخوخ يمكن أن تبقي العظام قوية!