تحذير الحامل من بكتيريا الليستيريا

0

الحامل يجب ان تحرص على نوعيه طعامها ونظامها الغذائي خاصة في الاشهر الثلاثة الاولى مع مجلة رجيم تحذير الحامل من بكتيريا الليستيريا

تحذير الحامل من بكتيريا الليستيريا

البكتيريا الليستيريا تكون في سمك السلمون خاصة خلال الاشهر الثلاثة الاولى . وحذر النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الجهاز المناعي.

هناك حالات عديدة من الالتهابات التي تسببها الليستيريا.

هي منتشرة في جميع أنحاء البلاد، ولكن لأن المتأثرة بالعدوى عن طريق نفس النوع من الليستيريا، يعتقد وكالة الصحة العامة أن هناك مصدر مشترك للعدوى. ويشتبه في ان البكتيريا قد انتشرت من سمك السلمون، والجبن.

غير مؤذية عادة

الليستيريا هو البكتيريا التي تعيش في كل مكان تقريبا – في الماء والتربة وفي أمعاء كثير من الثدييات، بما في ذلك البشر.
عادة البكتيريا غير ضارة، ولكن بالنسبة للنساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من الجهاز المناعي للخطر، هناك خطر أن يؤدي إلى الالتهابات، والتي بدورها يمكن أن تتطور الأمراض الخطيرة مثل تسمم الدم والتهاب السحايا.
النساء الحوامل اللواتي يعانين كثيرا ما نلاحظ من هذا المرض عن طريق أعراض تشبه الأنفلونزا. في أسوأ الحالات، يمكن أن تنتقل العدوى إلى الجنين، الذي يمكن أن يسبب الإجهاض أو إيذاء الطفل.

كيف يمكنني تجنب الإصابة بالعدوى؟

خطر الإصابة هو صغير جدا، ولكن اذا كنت حامل دائما أحرصي على اتباع المبادئ التوجيهية الغذائية للنساء الحوامل.
الليستيريا تزدهر وتنمو في درجة حرارة الثلاجة، والسماح للعدوى غالبا ما ينتشر عن طريق المواد الغذائية التي تم تخزينها وقتا طويلا في الثلاجة وتؤكل بدون ان يتم تسخينه.
البكتيريا تبقى على قيد الحياة في درجة حرارة باردة ولكن تموت عندما يتم تسخين الطعام فوق 70 درجة.
احرصي دائما على تسخين الطعام قبل أكله لتجنب اي امراض.
تجنب اللحوم الباردة والأطعمة الباردة التي هي في نهاية تاريخ الصلاحية، تجنبي الاطعمة المعلبة الجاهزة واحرصي على تحضير طعامك بنفسك