تخسيس الارداف و ازالة الشحوم من الافخاذ

0

من اكثر المشاكل احراجا عند النساء مشكلة تراكم الدهون في الافخاد و الارداف التي تتطلب اتباع حميات غذائية صارمة وتمارين رياضية شاقة ولكن مجلة رجيم فكرت فيكي و اقترحت عليك وصفات فعالة تجنبك من كل الطرق الصعبة.

ما هي اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة و الرجل ؟

– تزايد معدلات هرمون الانوثة :

تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة و تراكم الدهون بالجزء السفلي و احتباس الماء بالجسم و يؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي و البروستاتا. و تزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية , مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب خارجي , مثل الاطعمة التي نتناولها. فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية و الدواجن الهرمونات للتسمين و زيادة الوزن. و الرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام و البيئة , مما يؤدي الى تضخم الارداف و زيادة حجم صدره.

– العادات الغذائية السيئة و نمط الحياة:

تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

– كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة:

اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

و للتخلص من هذا المشكل و تفادي ازعاجه اليك سيدتي هذه الوصفات:

1- وصفة الثوم و الليمون:
المقادير:حح
– ثلاثين (30) فص ثوم مقشر غير مقطع
– اربع حبات ليمون اصفر كبار مقطع الى شرائح
– ستة كاسات ماء

الطريقة:
تخلط هذه المقادير و توضع على النار الى ان تغلي طفئي الغاز مباشرة و انتظري الى ان يبرد الخليط اضيفي عليه بقدونس بكمية معتدلةثم تصفين هذا الخليط بعد اكثر من 2ساعتين في وعاء زجاجي و احفطي بالثلاجةو تشربين مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم عادي قبل او بعد الوجبه.و ستلاحظين الفرق خلال اسبوعين.

2-وصفة البقدونس والليمون:

المكونات والمقادير:كك
30 فص ثوم مقشر
4 حبات ليمون
6 أكواب من الماء
3 حزم بقدونس مقطعة

طريقة التحضير:

– ضعى الماء والثوم والليمون المقطع الى شرائح فى وعاء على نار هادئة حتى الغليان ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان.

– ضعى الخليط فوق البقدونس المفروم ويحفظ فى زجاجة لمدة ليلة كاملة.

– تناولى فنجان من هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار.

– ممنوع تناول هذا المشروب على معدة خالية لمن تعانى من حساسية المعدة أو قرحة المعدة.

– استمرى على هذا المشروب على الأقل لمدة شهر.

3-وصفة الجنزبيل والقرفة:

المكونات والمقادير:مم
ملعقة صغيرة جنزبيل
ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

طريقة التحضير:

– يغلى كوب من الماء على نار متوسطة ويضاف إليه الزنجبيل والقرفة.

– يتم تناول هذا المشروب قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث الأساسية بساعة واحدة، يومياً ولمدة شهر.

4-وصفة الفجل والتفاح:

المكونات والمقادير:اا
2 حبة فجل أبيض
لتر من الماء
ليمونة واحدة
تفاحة
2 ثمرة كمثرى

طريقة التحضير:
– يغلى الماء ويضاف إليه المكونات السابقة كلها.

– يتم تناول هذا المشروب بارداً قبل تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث.

– ستلاحظين الحد من الشهية، والقوام الممشوق خلال أيام.

5-وصفة للتدليك الخارجي للفخدين:

المقادير:
بن وماء

الطريقة:
ناخد ملعقتين من البن و نخلطهم مع الماء الدافئ حتى يصبح كالعجين واثناء الاستحمام نقوم بفرك العجينه على منطقه الارداف بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة لمدة عشر دقائق وعكس الاتجاه كذلك عشر دقائق ايضا سوف تلاحظين ان المنطقه اصبحت عليها طبقة من الزيت وهذا نتيجة حرق الدهون بعد ذلك اغسلي المنطقة .

6-عصير الكيوي و الاناناس:
kiwi-orange
عصير الكيوى والأناناس يخلصك من سمنة الأرداف تناول كوب من عصير الكيوى والأناناس الطازجين بدون إضافة سكر وقبل كل وجبة من الثلاث وجبات الرئيسية وتعتبر تلك الطريقة من الوسائل الجيدة والفعالة فى التخلص من سمنة الجزء السفلى من الجسم مع الالتزام باتباع النظام الغذائى.

نصائح و ارشادات:

– خفض السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بشكل يومي أو حرق سعرات حرارية أكثر من التي يتم استهلاكها. ولذا أنصحك بتجنب الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة. واختيار الوجبات المنخفضة الدهون والسعرات الحرارية بدلاً من ذلك. وتعد الخضروات والفواكه من بين أهم الوجبات المغذية والتي لا تحتوي علي قدر كبير من السعرات الحرارية. كما أنه يمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب والفاصوليا. وبإستهلاكك 100 سعر حراري أقل من المعتاد سيبدأ جسمك تلقائياً بالعمل علي تخسيس الأرداف والبطن. فقط هذا كل ما تحتاجه.

-اداء التمارين الرياضية من أجل تخسيس الارداف والبطن، لست محتاجاً لتحديد تمارين معينة. فطالما أن ضربات قلبك تتسارع، يمكنك ممارسة النشاط أو الرياضة التي تجعلك تستمتع. الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة، كلها خيارات جيدة. ويجب أن تكون المدة التي تتسارع فيها ضربات القلب تتراوح ما بين 45 دقيقة و 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً.

-الاكتار من تناول الفواكه و الخضروات:

الفاكهة : التوت، الجريب فروت والبرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لـزيادة الوزن . الخضروات : يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.
الخضروات : يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.