تخسيس الارداف – اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة الارداف في هذا المقال تعرف على اهم واقوى الطرق لتخسيس منطقة المؤخرة بالاضافة الى رجيم خاصة لمنطقة الارداف حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

تخسيس الارداف - اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة

كيفية تنحيف المؤخرة

إن شكل المؤخّرة وحجمها من شأنه أن يزيد الحسن حسناً أو أن يشوّه الحسن فيجعله مشوّهاً ، وأثبتت التّجارب العلميّة أن المسؤول عن الضخامة الزائدة في منطقة المؤخرة هو الخلل في النظام الغذائي المتبع ، وغير الصحّي ، والمشبع بالدهون والسكريّات العديدة ، والمليء بالحلويات والشوكولاته وكافة أنواع الشيبس المختلفة ، فلكي نتخلص من الحجم والوزن الزّائد في هذه المؤخّرة ، علينا أن نمتنع قدر الإمكان عن كل المأكولات المشبعة بالسّموم أعلاه ، والبدء بشرب كميّات أكبر من الماء وبانتظام ، بحيث لا تقل هذه الكميّة عن ليترين من الماء في كل يوم ،مع البدء الفوري بممارسة التمارين الرياضيّة وأفضلها رياضة المشي اليومي طبعاً ، فكثرة الجلوس وقلّة الحركة تعملان على زيادة حجم المؤخرة أيضاً ، والقائمتين التاليتين تتضمنان لائحة بالمواد الغذائيّة الواجب الإمتناع عنها ، وأخرى بالمواد الغذائيّة الممكن والمسموح تناولها :

1.الأطعمة التي يجب عدم تناولها والمشبعة بالدّهون والسكريّات هي : جميع الأسماك الدهنيّة ، والبزر بكافة أشكاله وكذلك الشوكولاتة وباقي الحلويّات وخصوصاً السم الأبيض ألا وهو السّكر ، والإمتناع كذلك عن تناول صفار البيض وكل أنواع القشطة وكل مشتقّات الحليب بالإضافة إلى الحليب نفسه ما عدا الخالي من الدسم منه ، وتجنّب الزّيت والسّمن وعدم الإقتراب من جميع شحوم الحيوانات والحرص على تجنّب تناول الطّعام المقلي وعدم شراء الشيبس والتخلّي عنه .وتجنّب تلك اللّحوم المشهورة بغناها بالدّهون وعلى سبيل المثال كلحم الضأن ، وعدم الإقتراب من جميع أشكال المكسرات بكافّة أنواعها .

2.الأطعمة التي يجب علينا تناولها بشكل دوري ومستمر هي : الخبز الأسود أو خبز القمح غير المنزوعة القشرة عنه ، وهو يحتوي على كثير من العناصر الهامّة والغنيّة والتي تفيد تحسين قوام الجسم ومن ضمنه المؤخّرة ، والأرز ولكن باعتدال ، والدّجاج والتّركيز على منطقة الصدر منه ، وكافة أشكال وأنواع الخضروات المطبوخة ، والسمك الخالي من الدّهون والمشوي تحديداً ، وبياض البيض ، وكبد العجول ، وكافة أنواع الفاكهة كذلك .وبهذا تضمنون مؤخرة رشيقة.

من خلال قيامك بفقدان الوزن عموماً تستطيع التحكم في جسمك بسهولة . بالإضافة إلي ممارسة التمارين الرياضية المفيدة لبناء العضلات تستطيع الحصول علي عضلات مرنة . و تصبح عضلات بعض المناطق اكثر ثباتاً و تحديداً . و عموماً يساعد بناء العضلات في تخسيس الأرداف . و يعقب ذلك القيام بطريقتين لتخسيس الأرداف ممارسة التمارين الرياضية و حرق الدهون و بناء العضلات . فقدان الوزن عموماً ، يعني فقدان وزن أي مكان و منطقة في جسمك . و عليك أن تضع في إعتبارك أنك قد تجد هناك بعض المناطق أسرع من غيرها في فقدان الوزن . و هذا قد يرجع إلي العوامل الوراثية . و إذا كانت معظم زيادة الوزن لديك تتركز حول الأرادف فهذا يعني أنك يجب أن تهتم أكثر بهذه المنطقة و البدء علي الفور في رجيم تخسيس الارداف
تخسيس الارداف - اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة

اسباب تراكم الدهون :

1- سوء التغذية.
يرجع السبب الأول في تراكم الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة وزيادة الوزن بشكل عام إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم. كما يساهم تناول الوجبات السريعة في زيادة الأمر سوءً بالإضافة إلي كثرة شرب المياه الغازية وتناول البطاطس المقلية. كما أن النوم بعد تناول الطعام بوقت غير كافي له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة واستمرارها.

2- قلة الحركة.

كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وخه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.

3- الهرمونات والوراثة.

تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.

4- الحمل والولادة وتكرارهما.

يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.


وهذه بعض النصائح الهامة التي تساعد علي تخسيس المؤخرة بسهولة وسرعة:

1- الامتناع عن تناول كلاً:
أ)النشويات كالمكرونة والأرز والبطاطس المحمرة والمقلية.
ب)اللحم الأحمر واللحم الضاني والأطعمة الغنية بالدهون.
ج)جميع أنواع المكسرات.
د)الحليب ومنتجات الألبان كاملة الدسم كالقشدة والزبدة.
هـ)الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين.
و)الحلويات والشوكولاته بأنواعها.
ز)الأطعمة كثيرة السعرات الحرارية كالوجبات السريعة.
ح)تجنب تناول العدس والفول والفاصوليا واللوبيا.
ط)يمنع تناول الكبدة والكلاوي والمخ والقلب وما شابه.

2- إتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون والسعرات الحرارية مثل:

أ)الإكثار من شرب الماء والعصائر الغير محلاه.
ب)الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
ج)شرب الحليب وتناول منتجات الألبان منزوعة الدسم.
د)تناول اللحم الأبيض بدلاً من الأحمر كلحوم السمك البلطي المشوي والطيور المشوية ومنزوعة الجلد بشرط دون إضافة كاتشب أو ملح أو صوص.
هـ)تناول الخبز البلدي العادي لأنه أقل في السعرات الحرارية.

3- ممارسة الرياضة وزيادة الحركة.

الانتظام علي ممارسة الرياضة بشكل يومي وتعديل نمط الحياة والروتين العام بشكل بسيط يستطيع وحده أن يحدث فارقاً كبيراً في جسم الشخص بشكل عام وحرق الدهون الغير مرغوب بها من المناطق التي يتم التركيز عليها في التمارين الرياضية. وينصح بممارسة الرياضية لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة يومياً ولو من خلال المشي السريع ويفضل أن تكون المعدة خالية من الطعام ليبدأ الجسم بحرق الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم بمجرد مرور 10 دقائق الأولي لتسخين العضلات. كما ينصح بزيادة الحركة وتعمد استخدام الدرج (السلالم) وركن السيارة بمكان بعيد نوعاً ما عن المكان المرغوب في الوصول إليه وزيادة الحركة بالمنزل وهكذا.
تخسيس الارداف - اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة

رجيم تخسيس الارداف يمكن أن يحدث ذلك من خلال متابعة بعض النصائح الأتية لمدة 6- 8 أسابيع :

شرب الماء : و هذه طريقة بسيطة للغاية ، لكن يجب أن يحافظ معظم الأفراد علي مستويات إستهلاكهم اليومي للماء و يجب أن تكون هذه المستويات جيدة للغاية . فمثلاً السيدات المستويات الصحية لتناول المياه تقدر بحوالي 6 أكواب كبيرة من الماء .و الرجال بتناول 8 أكواب كبيرة . تناول الماء هو حجر الأساس لأي نظام غذائي جيد . و عنصر ضروري عند محاولة القيام برجيم تخسيس الأرداف . فهي تعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك و مد الجسم بالمزيد من الطاقة و تحسين لون البشرة . مع ملاحظة أن عصير الفاكهة أو الشاي أو القهوة لا يعدوا ماء .

مراقبة مستوي الكربوهيدرات : أنت بحاجة إلي بعض الكربوهيدرات لكي تمد الجسم بالطاقة الفورية . و لكن عند إتباع نظام غذائي يعتمد علي مستويات منخفضة من الكربوهيدرات يساعد في تخسيس الأرداف . و خصوصاً أن هذا المكان يخزن الدهون بشكل طبيعي . مع الحرص علي عدم تقليل مستوي الكربوهيدرات التي تنناولها بصورة كبيرة حتي لا تجوع نفسك يجب أن تكون تلت الكمية التي تستهلكها .

الكربوهيدرات الجيدة : تناول الخبز الأسمر و الحبوب الكاملة و الجرانولا فهذه العناصر تساعد في الإحتفاظ بكمية أقل من الكربوهيدرات .و بذلك تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري .
يجب أن يكون شعارك تناول المزيد من البروتين و تقليل الدهون : يفضل إزالة الدهون الموجودة في اللحوم و الدجاج و تجنب تناول أي شئ مقلي . و يفضل تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي و السمك كل يوم . وتأكد من تناول نسبة من البروتين مع كل وجبة .

تناول البروتين النباتي : فهو غالباً ما يكون قليل الدسم . و يأتي في أشكال كثيرة ، الفول و العدس كما أنهم عناصر متاحة بسهولة و يتم طبخها . و يمكنك عمل اللحم البقري و العدس و الحساء بالكثير من الخضروات . و تقديم هذا مع نصف كوب من الأرز البني لتعطي طعم لذيذ . فهذه الوجبة تحتوي علي نسبة عالية من البروتين و قليلة الدسم . و يفضل إستخدام زيت الزيتون النقي في عمل السلطات أو أميغا 3 الدهنية إذا كنت لا ترغب في تناول المزيد من الدهون . فهذه الزيوت لها خصائص طبيعية للجسم عموماً و تساعد في بناء عضلات الجسم . و يمكنك تناول الأفاكادوا و الأسماك الزيتيه مثل التونه و السلمون.

تمارين صحة القلب : يجب أن تخصص حوالي 20 دقيقة كل يوم للممارسة تمارين القلب . يجب أن تتأكد أنك بصحة جيدة قبل البدء في هذه التمارين مثل المشي السريع أو الركض . أو شراء دراجة فهي وسيلة رائعة لإنقاص الوزن لأنها تعمل علي عضلات الأراداف. ومن السهل جداً شراء دراجة رخيصة للقيام بذلك.

رجيم تخسيس الارداف

ممارسة المزيد من التمارين : بمجرد تحسين اللياقة البدنية للجسم . فكر في الإنضمام إلي صف التمارين الرياضية أو تعلم فن القتال ( فن الدفاع عن النفس ) . فهذه التمارين تتضمن اللياقة البدنية . وعادة ما تكون هذه التدريبات جيدة لصحة الجسم عموماً . و يفضل الإتفاق مع الأخصائي في الصالة الرياضية للبحث عن التمارين المناسبة .

رفع الأثقال : سواء كنت رجل أو إمرأة يمكنك جني العديد من الفوائد من وراء رفع الأثقال . فهي تساعدك في زيادة حرق الدهون .

التخطيط الجيد للممارسة الرياضة عموماً :

إذا كنت تريد أن تفقد دهون الموجودة في الأرداف . فإن الطريقة الوحيدة لذلك هي أن تجعل الرياضة جزءاً أساسي من حياتك اليومية و يفضل علي الأقل 5 مرات في اليوم . و يجب الإتصال بمدرب ليساعدك داخل صالة الألعاب الرياضية في وضع برنامج يناسبك و يمكنك ممارسة أقل من نصف ساعة تساعدك في تقوية عضلاتك و زيادة التمثيل الغذائي .
تخسيس الارداف - اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة

رجيم تخسيس الأرداف :

من المعروف أن الأرداف تعمل علي تخزين الدهون . و يمكنك الحصول علي كربوهيدرات مفيدة لأنها تنهار ببطئ ، مما يتيح لك تدفق مستمر للطاقة دون تخزين الدهون . و يجب أن تتأكد من أنك قمت بالحصول علي 275 جرام من الكربوهيدرات و 150 جرام من البروتين و 34 جرام من الدهون . تحقق من إتباع خطة وجبة غذائية صحية .و تحتوي علي البروتين و الكربوهيدات المعقدة . و نقدم أدناه ، نظام غذائي نجاح في تخسيس الأرداف :

الإفطار : الخبز الأسود ، فطائر التوت ، شرائح من الديك الرومي .

الغذاء : دجاج التاكو و خبز لفائف التورتيلا .

العشاء : شرائح الديك الرومي ، فتات خبز القمح ، البطاطس المهروسة .

تغير نمط الحياة :

الكسل يؤدي إلي زيادة حجم الأرداف و السمنة عموماً . لذلك يجب أن تكون أكثر حركة مثل الوقوف أثناء الفواصل الإعلانية في التليفزيون . و القيام بالأنشطة التي تساعد علي سرعة زيادة حرق السعرات الحرارية .

وصفات تخسيس الارداف:

الوصفة الأولي :عن طريق دهن المؤخرة بخل التفاح وتترك لمدة عشرون دقيقة وبعدها تغسل ماء دافئ يكرر الموضوع مرتين في اليوم لمدة شهر

الوصفة الثانية :عبارة عن خلطة دهان مكونة من الشطة المطحونة والزنجبيل وزيت الزيتون يحضر ملعقة كبيرة من الشطة ومثلها من الزنجبيل المطحون ونصف كوب صغير من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات ودهن المؤخرة بها مرة واحدة باليوم في الصباح

الوصفة الثالثة:وصفة حمية غذائية تساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام وتساعد في حرق دهون البطن أيضا بجانب الأرداف عن طريق عملية سلق للكوسة مع الفاصوليا الخضراء وبعد تصفيتهما من الماء يتم ضربهما في الخلاط مع الماء لتكون بشكل عصير ويتم تناول كوب منها بعد كل وجبة رئيسية

الوصفة الرابعة : عن طريق تناول مشروب الزنجبيل والقرفة نقوم بغليهما بنسب متساوية ويتم تناول كوب من الخليط ثلاث مرات يوميا يساعد في حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن

الوصفة الخامسة : بتناول حبوب بذرة الكتان يوميا بمقدار ملعقة قبل النوم تساعد في عملية حرق الدهون

الطريقة السادسة :فعالة جدا عن طريق إحضار اللباس القصير الحراري من الصيدلية ومقدار من زيت الزيتون تقومين بدهن المؤخرة بزيت الزيتون ولبس هذا اللباس الحراري خلال اليوم مع التعامل الطبيعي والحركة الطبيعية يعمل هذا اللباس مع الزيت في حرق الدهون في منطقة الأرداف وهناك طرق رياضية بالمشي مسافة يومية لمدة عشرون دقيقة على الأقل وهناك تمارين بالاستلقاء علي الأرض ورفع الساقين بالتبادل وهناك أيضا الاستلقاء علي الأرض والتحرك مع فرد الأقدام عن طريق الأرداف بحيث يقوم الاحتكاك بعملية حرق الدهون

تخسيس الارداف - اقوى الطرق للتخلص من دهون المؤخرة