تخلص من دهون الساقين – اسرع طريقة للتخلص من الارداف

0

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الارداف او دهون الساقين ويرغبن بالتخلص منها والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال تعرف على اهم الخطوات التي تساعدك في التخلص من دهون الساقين بالاضافة الى الرجيم الخاص بمنطقة الساقين او الارداف حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
تخلص من دهون الساقين - اسرع طريقة للتخلص من الارداف

جعل ساقيك تبدو أنحف وأكثر جاذبية ليست مهمة مستحيلة، لكنه يتطلب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة النشاط البدني الكافي والكثير من التدليك! هذه متطلبات أساسية لتحقيق نتائج جيدة وكبيرة للساقين .

1- تغيير نظامك الغذائي وجعل ساقيك أكثر جمالا :

الخطوة الأولى لانقاص الدهون بسرعة للساق يتكون بالتأكيد في تغيير النظام الغذائي الخاص بك. دعونا نلقي نظرة على بعض الأطعمة التي يجب تجنبها وعلى تلك التي ينبغي امتيازها على الاطلاق.

– الماء هو أهم شرط للأرجل نحيفه

وقبل الخوض في إيجابيات وسلبيات من تناول بعض الأطعمة، عليك أن تعرف أن رواسب الدهون في الساقين والتي غالبا ما تسبب احتباس السوائل. الخلايا الدهنية فخ الماء الزائد، الذي يخزن ثم في الساقين مما يؤدي إلى التورم والجلد يبحث كالاسفنجية. لمكافحة هذه الظاهرة وطرد السوائل الزائدة من الجسم، يجب أن تشرب على الأقل 1.5 لتر من الماء في اليوم، وخفض كثير من الملح!
عندما كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، وجسمك يصبح مجفف، ويميل إلى الاحتفاظ بالمياه من أجل الحفاظ على إمداداتها. شرب كميات كافية من الماء بدلا من ذلك، سوف يسمح جسمك لوقف الحفاظ عليها ومساعدتها على إطلاق سراح السوائل الزائدة.

– تحد عالي للدهون تناول الطعام وإعطاء الأولوية للخضار والفواكه

أفضل وسيلة لانقاص الدهون في الحد من كمية الأطعمة الغنية بالدهون وتجنب استهلاك منتجات اللحوم المصنعة، والأطباق المقلية والزبدة. وينبغي، بدلا من ذلك، يمكن زيادة كميات من الخضار والفواكه – فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والفقيرة في السعرات الحرارية!

– تخفيض كميات النشوية الغذائية وزيادة البروتينات

الأطعمة النشوية (المكرونة والخبز والبطاطا) على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وبالتالي يجب تجنب تناول الطعام لهم في المساء وتقليل المبالغ الخاصة بهم خلال النهار.
والأطعمة الغنية بالبروتينات، مثل البيض والدواجن والأسماك، تساعدك على بناء يقللون من حجم العضلات والقضاء على الدهون.
تخلص من دهون الساقين - اسرع طريقة للتخلص من الارداف

2- تخلص من السيلوليت مع زخات المطر الباردة والتدليك :

للتخلص من السيلوليت وتنشيط الدورة الدموية في الساق، ونفثات الماء البارد هي أفضل لتبدأ. في كل مرة الانتهاء من الحمام الخاص بك، يجب عليك بالتناوب بين رشقات نارية قصيرة من الماء البارد والدافئ لمدة 3 دقائق، فضلا عن الاستحمام ساقيك 3 مرات أو أكثر في اليوم من خلال وضع نفثات الماء البارد عليهم، في اتجاه تصاعدي، من القدم إلى الوركين.
إذا كنت لا تستطيع تحمل نفسك سلسلة من علاجات التدليك اللمفاوي الصرف الصحي، والقيام بها بنفسك! يعد كريم السيلوليت المضادة والتدليك مرتين في اليوم على ساقيك مع حركات دائرية صغيرة التصاعدي لتنشيط الدورة الدموية.
الجمع بين الزيوت موضح أدناه (10 قطرات لكل منهما) مع 100 مل كريم الأساس. إضافة 10 غرام من خلاصة اللبلاب، وتخلط جيدا وتخزينها في مكان بارد ومظلم.

الزيوت المضادة للسلوليت ومقتطفاتها
خلاصة اللبلاب الجليكوليك له خصائص مضادة للالتهابات وقابضه، ممتازة لمحاربة السيلوليت والجلد قشر البرتقال.
العرعر من الضروري لمدار البول. أنها تساعد الصرف ويساعد على إزالة السيلوليت.
من الضروري عصير الليمون ينشط الدورة الدموية، يطهر الجهاز الليمفاوي وتحسين التصريف اللمفاوي.
شجرة السرو من الضروري ويساعد في تقليل احتباس الماء ويحسن الدورة الدموية.
روزماري من الضروري للصرف ويحفز دوران الأوعية الدقيقة.
شجرة الأرز من الضروري لها خصائص دهون (حرق الدهون) واللمفاوية (يحفز الصرف من الإيماءات الليمفاوية) بقوي.

3- الركض وبناء العضلات مع التمارين :

القاعدة الأساسية في فقدان الدهون في الساق بسرعة لتجنب الخمول على الاطلاق. أبدا باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والمطلوب الآثار على ساقيك إذا لم تقم بذلك لهجة لهم حتى مع ممارسة الرياضة.
أقل ما يمكن فعله هو المشي بخطى سريعة كل يوم، لمدة 30 دقيقة، والدراجة بانتظام. ولكن المشي هو مجرد ممارسة الأساسية التي ينبغي أن تكون مجتمعة مع غيرها أكثر أمراض القلب وتقوية العضلات التدريبات. من أجل انقاص الدهون فى الساق بسرعة، فمن الأفضل ممارسة 45 دقيقة، والحد الأدنى، في كل يوم.

الركض هو واحد من أفضل الطرق لتحقيق الساقين رائع ومنغم. فإنه سيتم تسريع معدل ضربات القلب، وجعل لكم حرق السعرات الحرارية وتقوية جميع عضلات الساق. حاول تشغيل لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم، أو بالتناوب مع الأنشطة الهوائية، مثل ممارسة الدراجات، والمطاحن وأجهزة التمرينات.

أبدا استبعاد تمارين الساق العادية من الأنشطة البدنية الخاصة بك. التمارين الخاضعه للأرداف، الألوية، والخاص الفخذين الخارجي والداخلي جعلها تبدو أفضل بكثير. التمارين، مثل يتقرفص، الطعنات، يثير العجل والساق الجانبية يثير، وتقوية العضلات الخاصة بك حتى أكثر من ذلك.
تخلص من دهون الساقين - اسرع طريقة للتخلص من الارداف
رجيم للتخلص من الارداف

وجبة الإفطار:

حبتا شابورة + بيضة مسلوقة + كوب عصير جريب فروت.

أو

ثلاث حبات شابورة + ملعقتان كبيرتان لبنة قليلة الدسم

أو

ثلاث حبات بسكويت شاي + شاي بحليب بدون سكر

أو

50 جم جبن قريش + شريحتان من التوست أو أي جبن قليل الدسم أو قطعة جبن نيستو مثلثات قليلة الدسم

وجبة الغداء:

طبق سلطة خضراء بدون زيت + ربع دجاج مشوية أو مسلوقة

أو

طبق سلطة خضراء بدون زيت + بيضتان مسلوقتان + طبق خضار مطهو على البخار “سوتيه”

أو

طبق سلطة خضراء بدون زيت + شريحة لحم مشوي أو مسلوق منزوع الدهن

أو

طبق سلطة خضراء بدون زيت + علبة تونة مصفاه ومضاف إليها عصير ليمون

وجبة العشاء:

فاكهة “ثمرتا البرتقال أو حبتا تفاح أو ثلاث حبات كيوي أو شريحتا أناناس طازج” + علبة زبادي قليل الدسم

قائمة الممنوعات:

– ممنوع أكل المكسرات واللب نهائيا، واللحم الضأن والأسماك الدهنية الماكريل، والشيكولاته، والطوفي، والجاتوه، والحلويات بشكل عام والحليب كامل الدسم.


خطوات التخلص من دهون الساقين

الخطوة 1

تناولي الاطعمة الصحية من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. إن تناول السعرات الحرارية التي تزيد عن الاحتياج اليومي يتسبب في تخزين الدهون في الساقين. تخلصي من تلك السعرات الحرارية الزائدة بالابتعاد عن الأطعمة الدهنبة والسكرية وتحكمي في حجم الوجبة حتى لا تفرطي في تناول الطعام.

ينصح خبراء التغذية تناول الاطعمة الصحية الطازجة مثل الفواكه والخضراوات والقمح الكامل والبروتين الخالي من الدهون. ما عليك سوى التخلص من العادات الغذائية السيئة واسبدالها بعادات غذائية صحية وانقاص السعرات الحرارية اليومية بما يعادل 250-500 سعرة حرارية.

الخطوة 2

ممارسة تمارين Cardio خمس مرات في الاسبوع لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة على مدار 30 يوم حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة بالاضافة الى مجموعة من تمارين لتنحيف الساقين مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف. إن ممارسة تمارين الايروبكس والمشي السريع والركض على الشاطئ يساعد على رفع معدل دقات القلب وحرق الدهون بسرعة.

الخطوة 3

ممارسة تمارين القرفصاء 3 مرات في الاسبوع على مدار 30 يوم.إن ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج.

الخطوة 4

صعود الدرج والابتعاد عن المصعد لمدة 30 يوم من الآن تساعدك على حرق الدهون وتنحيف الساقين وجعلها أكثر رشاقة وتناغما ويقلل من احتمالية الوفاة المبكرة بنسبة 15% ولا أنصحك باستعمال الدرج إن كنت تعانين من آلام أو خشونة في الركبة.

الخطوة 5

تمارين المقاومة “Resistance training” من أفضل الطرق لتنحيف الساقين احرصي على ممارستها مرتين في الاسبوع لمدة 20-30 دقيقة وكلما ازداد حجم عضلات الساقين كلما ارتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على انقاص الوزن بسرعة.

الخطوة 6

شرب الماء – إن للماء فوائد كثيرة كما أنه برئ من ظهور الكرش واعلمي أنك بحاجة لشرب 2.25 ليتر ماء يوميا ما يعادل 8-10 أكواب حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل والتخلص من السموم وانقاص الوزن بسرعة.
تخلص من دهون الساقين - اسرع طريقة للتخلص من الارداف
نصائح عامة .
1- لا تتوقع أن تفقد وزنك في ساقك فقط
. عند ممارسة الأنشطة تقوم بتحويل الدهون في الجسم إلي طاقة . فالجسم لا يقوم بتحويل الدهون في منطقة معين علي حسب ما تريد .

– ممارسة التمارين لمنطقة واحدة من الجسم له مزايا ( المرونه ) وله عيوب وهي ( أن الدهون لا تختفي بطريقة خرافية ) لا تتوقع أن تمارين الساق تعطيك ساق اكثر ناحفه فجأة دون حدوث إنخفاض في مستوي الدهون في الجسم عموماٌ .

2- لا تجوع نفسك . هناك الكثير من الناس الذين يرغبون في إنقاص وزنهم يرتكبون هذا الخطأ . وأسبابهم : يعتقدوا أنهم يقوموا بتخزين السعرات الحرارية في الجسم عندما لا يستخدمها . إذن فأنا عندما أجوع نفسي سوف أحصل علي عدد أقل من السعرات الحرارية وسيكون هناك عدد قليل من الدهون المخزنه في الجسم . هذا إعتقاد خاطي .

– ماذا يحدث عندما يجوع الشخص نفسه ؟ يدرك الجسم أنه سوف يحصل علي كمية قليلة من الطعام . تبطئ عملية توفير الطاقة في التمثيل الغذائي .ويبدأ في إستهلاك الخلايا المترهلة بدلاٌ من الدهون و ذلك لأن الجسم يعد نفسه للبقاء فترة أطول بدون طعام .

– وإذا كنت لا تتحكم في عملية فقدان الوزن إلا من خلال تجويع نفسك ( فأنت تختار طريقة مؤلمة وصعبة ) . وذلك لأن جسمك سوف يعود بإكتساب كل الدهون مرة أخري في أقرب وقت ممكن عندما تبدأ في الأكل . ويجب أن تأكل مرة أخري لأن عملية التمثيل الغذائي الخاصه بك لا تزال في حالة سبات . وتحتاج إلي نشاط , كيف يمكنك تنشيطها مرة أخري ؟ إلا من خلال تناول الأطعمة الصحيحة مرة أخري .

3- النتائج تستغرق وقتاٌ . من الناس من لهم نوايا جيدة حقاٌ وقوة تحكم وهناك من يمتلكه اليأس والإحباط وخصوصاٌ بعد مرور شهر ولا يري أي نتائج لمجهوده ولكن من يفور في السباق من ينتظر ويثبت .

4- تقبل نفسك . في بعض الأحيان و عموماٌ في علم الوراثة . حيث يذكر أنه قد يولد الإنسان بالسمنه وأي كانت التمارين التي يقوم بها أو النظام الغذائي الذي يتبعه لا تساعدك فهي فطرية منذ الولادة . وبدلاٌ من أن تقاتل العالم بتفكيرك الساذج , تقبل نفسك حتي تكون أكثر سعادة فالأمر متصل بالجينات ولا ليس بك .

نصائح :

* لا تخف من تغير التمارين الرياضية التي تقوم بممارستها من وقت لأخر وذلك عن طريق القيام بشئ جديد .
* يمكنك المشي في جميع أرجاء الغرفة في الفواصل الإعلانية أو الصعود والهبوط علي الدرج حوالي 30 مرة علي الأقل .
*لا تقم بممارسة التمارين المجهدة .
*شرب الكثير من المياه , فهو ضروي جداٌ عند ممارسة التمارين الرياضية حاول شرب كوب واحد أو إتنين من الماء فهي تساعدك .
* يمكنك تمدد أثناء مشاهدة التلفزيون أو عند الإنتظار .
*يمكنك المشي أو الجري أو السباحة وذلك لحرق الدهون .
*قم بإستخدام السلالم بدلاٌ المصاعد . فهي طريقة سهلة ولا تشغل أي قت لديك .
* حاول دائماٌ فرد عضلات ساقك وذلك لجعلها أكثر مرونة .
*يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بدلاٌ من الذهاب للصالات الرياضية .
*التخطيط للمستقبل .
*لا تقم بإجهاد جسدك كثيراٌ .
*التحلي بالصبر فالنتائج تستغرق وقتاٌ طويلاٌ .
* تجنب منتجات الألبان لأنها تحتوي علي الكثير من الدهون .
* بعض الأفراد يولدوا بجينات تخزين الدهون في الساقين والذراعين و البعض الأخر يحتفظ بالدهون في البطن لذلك عليك تقبل نفسك كيفما تكون .

تحذيرات :
لا ترهق نفسك كثيراٌ , فهذا قد يتسبب بالإضرار بجسمك .
لا يوجد شئ إسمه فقد الوزن من منطقة معينه , ومع ذلك يمكنك تشكيل لياقة ساقيك والتي تؤدي بالنهاية إلي الظهور بصورة أفضل .
تخلص من دهون الساقين - اسرع طريقة للتخلص من الارداف