تراكم الدهون بالارداف-تعرفي على اسباب تراكم الدهون مع كيفية التخلص منها

0

تعتبر منطقة الارداف من المناطق المهمة في جسم المراة و الذي يدل على رشاقتها و صحتها و لتحقيق ذلك اكتشفي معنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال اسباب تراكم الدهون مع كيفية التخلص منها عبر المقال التالي
754
أسباب تراكم الدهون بالارداف
1- سوء التغذية.
يرجع السبب الأول في تراكم الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة وزيادة الوزن بشكل عام إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم. كما يساهم تناول الوجبات السريعة في زيادة الأمر سوءً بالإضافة إلي كثرة شرب المياه الغازية وتناول البطاطس المقلية. كما أن النوم بعد تناول الطعام بوقت غير كافي له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة واستمرارها.
2- قلة الحركة.
كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وخه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.
3- الهرمونات والوراثة.
تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.
4- الحمل والولادة وتكرارهما.
يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.
كيفية و طرق التخلص من الارداف:
يمكن أن يحدث ذلك من خلال متابعة بعض النصائح الأتية لمدة 6- 8 أسابيع :
شرب الماء : و هذه طريقة بسيطة للغاية ، لكن يجب أن يحافظ معظم الأفراد علي مستويات إستهلاكهم اليومي للماء و يجب أن تكون هذه المستويات جيدة للغاية . فمثلاً السيدات المستويات الصحية لتناول المياه تقدر بحوالي 6 أكواب كبيرة من الماء .و الرجال بتناول 8 أكواب كبيرة . تناول الماء هو حجر الأساس لأي نظام غذائي جيد . و عنصر ضروري عند محاولة القيام برجيم تخسيس الأرداف . فهي تعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك و مد الجسم بالمزيد من الطاقة و تحسين لون البشرة . مع ملاحظة أن عصير الفاكهة أو الشاي أو القهوة لا يعدوا ماء .
مراقبة مستوي الكربوهيدرات : أنت بحاجة إلي بعض الكربوهيدرات لكي تمد الجسم بالطاقة الفورية . و لكن عند إتباع نظام غذائي يعتمد علي مستويات منخفضة من الكربوهيدرات يساعد في تخسيس الأرداف . و خصوصاً أن هذا المكان يخزن الدهون بشكل طبيعي . مع الحرص علي عدم تقليل مستوي الكربوهيدرات التي تنناولها بصورة كبيرة حتي لا تجوع نفسك يجب أن تكون تلت الكمية التي تستهلكها . اقرا كيف تخسس منطقة الفخذين
الكربوهيدرات الجيدة : تناول الخبز الأسمر و الحبوب الكاملة و الجرانولا فهذه العناصر تساعد في الإحتفاظ بكمية أقل من الكربوهيدرات .و بذلك تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري .
يجب أن يكون شعارك تناول المزيد من البروتين و تقليل الدهون : يفضل إزالة الدهون الموجودة في اللحوم و الدجاج و تجنب تناول أي شئ مقلي . و يفضل تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي و السمك كل يوم . وتأكد من تناول نسبة من البروتين مع كل وجبة .
تناول البروتين النباتي : فهو غالباً ما يكون قليل الدسم . و يأتي في أشكال كثيرة ، الفول و العدس كما أنهم عناصر متاحة بسهولة و يتم طبخها . و يمكنك عمل اللحم البقري و العدس و الحساء بالكثير من الخضروات . و تقديم هذا مع نصف كوب من الأرز البني لتعطي طعم لذيذ . فهذه الوجبة تحتوي علي نسبة عالية من البروتين و قليلة الدسم . و يفضل إستخدام زيت الزيتون النقي في عمل السلطات أو أميغا 3 الدهنية إذا كنت لا ترغب في تناول المزيد من الدهون . فهذه الزيوت لها خصائص طبيعية للجسم عموماً و تساعد في بناء عضلات الجسم . و يمكنك تناول الأفاكادوا و الأسماك الزيتيه مثل التونه و السلمون.
تمارين صحة القلب : يجب أن تخصص حوالي 20 دقيقة كل يوم للممارسة تمارين القلب . يجب أن تتأكد أنك بصحة جيدة قبل البدء في هذه التمارين مثل المشي السريع أو الركض . أو شراء دراجة فهي وسيلة رائعة لإنقاص الوزن لأنها تعمل علي عضلات الأراداف. ومن السهل جداً شراء دراجة رخيصة للقيام بذلك.
45
ممارسة المزيد من التمارين : بمجرد تحسين اللياقة البدنية للجسم . فكر في الإنضمام إلي صف التمارين الرياضية أو تعلم فن القتال ( فن الدفاع عن النفس ) . فهذه التمارين تتضمن اللياقة البدنية . وعادة ما تكون هذه التدريبات جيدة لصحة الجسم عموماً . و يفضل الإتفاق مع الأخصائي في الصالة الرياضية للبحث عن التمارين المناسبة .
رفع الأثقال : سواء كنت رجل أو إمرأة يمكنك جني العديد من الفوائد من وراء رفع الأثقال . فهي تساعدك في زيادة حرق الدهون .
التخطيط الجيد للممارسة الرياضة عموماً :
إذا كنت تريد أن تفقد دهون الموجودة في الأرداف . فإن الطريقة الوحيدة لذلك هي أن تجعل الرياضة جزءاً أساسي من حياتك اليومية و يفضل علي الأقل 5 مرات في اليوم . و يجب الإتصال بمدرب ليساعدك داخل صالة الألعاب الرياضية في وضع برنامج يناسبك و يمكنك ممارسة أقل من نصف ساعة تساعدك في تقوية عضلاتك و زيادة التمثيل الغذائي .
رجيم تخسيس الأرداف :
من المعروف أن الأرداف تعمل علي تخزين الدهون . و يمكنك الحصول علي كربوهيدرات مفيدة لأنها تنهار ببطئ ، مما يتيح لك تدفق مستمر للطاقة دون تخزين الدهون . و يجب أن تتأكد من أنك قمت بالحصول علي 275 جرام من الكربوهيدرات و 150 جرام من البروتين و 34 جرام من الدهون . تحقق من إتباع خطة وجبة غذائية صحية .و تحتوي علي البروتين و الكربوهيدات المعقدة . و نقدم أدناه ، نظام غذائي نجاح في تخسيس الأرداف :
الإفطار : الخبز الأسود ، فطائر التوت ، شرائح من الديك الرومي .
الغذاء : دجاج التاكو و خبز لفائف التورتيلا .
العشاء : شرائح الديك الرومي ، فتات خبز القمح ، البطاطس المهروسة .
تغير نمط الحياة :
الكسل يؤدي إلي زيادة حجم الأرداف و السمنة عموماً . لذلك يجب أن تكون أكثر حركة مثل الوقوف أثناء الفواصل الإعلانية في التليفزيون . و القيام بالأنشطة التي تساعد علي سرعة زيادة حرق السعرات الحرارية .
خلطات لتنحيف الارداف
الخلطة الاولى:
خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر وقشر الرمان اليابس المطحون، وضعيها في ترمس الشاي أو ضعيها فيها الماء المغلي وضعي المقادير عليه، تشرب في صباح كل يومٍ .
الخلطة الثانية.
المكونات
4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية”، ماء دافئ.
طريقة عمل
أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة، وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها.
457
الخلطة الثالثة
حضرى كوسة وفاصوليا خضراء مع الجزر الأصفر ، يتم سلق المكونات ، ثم تُضرب معا بالخلاط حتي تصبح كالعصير ، واشربى منه كوب قبل الوجبة ، وستلاحظين الفرق بعد عدة أسابيع من الحيوية والنشاط .
الخلطة الرابعة
مشروب الجنزبيل والقرفة :كوب ماء+ ملعقة قرفة + نصف ملعقة جنزبيل ، ونتركهم حتى الغليان على النار ، وبعد أن تهدأ الحرارة نشرب هذا الكوب قبل الوجبات .
الخلطة الخامسة
خل التفاح :قومي بدهان الأجناب والأرداف بخل التفاح واتركيه 10 دقائق ، ثم قومى بغسل جسمك بمياه فاترة ، استمرى على خل التفاح مرتين بالأسبوع ، وستجدين نتائج مُبهرة .
بالاضافة الى الوصفات التالية:
وصفة البقدونس والليمون
المكونات والمقادير:
30 فص ثوم مقشر
4 حبات ليمون
6 أكواب من الماء
3 حزم بقدونس مقطعة
طريقة التحضير:
– ضعى الماء والثوم والليمون المقطع الى شرائح فى وعاء على نار هادئة حتى الغليان ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان.
– ضعى الخليط فوق البقدونس المفروم ويحفظ فى زجاجة لمدة ليلة كاملة.
– تناولى فنجان من هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار.
– ممنوع تناول هذا المشروب على معدة خالية لمن تعانى من حساسية المعدة أو قرحة المعدة.
– استمرى على هذا المشروب على الأقل لمدة شهر.
54874
وصفة الفجل والتفاح
المكونات والمقادير:
2 حبة فجل أبيض
لتر من الماء
ليمونة واحدة
تفاحة
2 ثمرة كمثرى
طريقة التحضير:
– يغلى الماء ويضاف إليه المكونات السابقة كلها.
– يتم تناول هذا المشروب بارداً قبل تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث.
– ستلاحظين الحد من الشهية، والقوام الممشوق خلال أيام.
وصفة الجنزبيل والقرفة
المكونات والمقادير:
ملعقة صغيرة جنزبيل
ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
طريقة التحضير:
– يغلى كوب من الماء على نار متوسطة ويضاف إليه الزنجبيل والقرفة.
– يتم تناول هذا المشروب قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث الأساسية بساعة واحدة، يومياً ولمدة شهر.
وصفة بذر الكتان
المكونات والمقادير:
ملعقتان صغيرتان من بذرة الكتان (متوفرة بقسم العطارة)
طريقة التحضير:
– تناولى ملعقتين صغيرتين من بذر الكتان يومياً قبل النوم.
– تفيد هذه الوصفة فى إزالة الدهون عن منطقة الأرداف والفخدين، كما تفيد فى الوقاية من سرطان الثدى.
وصفة الكوسا والفاصوليا
المقادير والمكونات:
حبة من الكوسا
4 حبات أو أعواد من الفاصوليا الخضراء
طريقة التحضير:
– تسلق الكوسا والفاصوليا الخضراء على نار هادئة.
– تخلط الفاصوليا والكوسة فى الخلاط الكهربائى على السرعة المتوسطة، حتى الحصول على قوام المشروب.
– تناولى من هذه الوصفة كوب واحد بعد كل وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية يومياً ولمدة شهر
78745