ترطيب الشفاه سريعا

0

اذا كنت تعاني من جفاف الشفتين و تبحث عن افضل الطرق لترطيبها و تقشيرها طبيعيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل نتحدث فيه عن كيفية ترطيب الشفاه سريعا.

494

يحدث تشقق الشفاه بسبب قلة الرطوبة و أحياناً طقس فصل الشتاء يساهم في ظهور تشقق الشفاه . و أيضاً فصل الصيف غير أمن بالنسبة لك بسب التعرض المفرط للشمس و التي تمتص الرطوبة من الشفاه و أحياناً أيضاً عند عض الشفاه سواء بقصد أو بدون قصد يسهم في ظهور التشقق . ولأن الشفاه لا يمكن أن تظل رطبة من تلقاء نفسها ، تحتاج إلي الرطوبة الإضافية .

سنقدم لك اليوم سيدتي مجموعة من الخلطات المنزلية الصحية التي لها تأثير فعال جدا في علاج تشقق الشفاه نهائي وجعلها رطبة دائما

إستخدام زيت جوز الهند لترطيب الشفاه :

يحتوي زيت جوز الهند علي الأحماض الدهنية التي يمتصها الجلد بسهولة . و بذلك فإن هذا الزيت مرطب جيد للشفاه لأطول فترة ممكنة . بالإضافة إلي أن زيت جوز الهند يحتوي علي فيتامين هـ و مضادات الأكسدة التي تساعد في الترطيب الصحي .

كيف تستخدم زيت جوز الهند لعلاج تشقق الشفاه ؟ :

قم بالحصول علي القليل من قطرات جوز الهند و تدليك الشفاه بلطف ، يمكنك إستخدام هذا الزيت يومياً ، و وضعه قبل النوم .

زيت اللوز لعلاج تشقق الشفاه :

يتم إستخراج زيت اللوز من بذور اللوز ، و يحتوي علي المزيد من البروتين و فيتامين ب ، بالإضافة إلي المعادن الأساسية و الدهون الصحية و فيتامين ب 2 . لذلك يمكن أن يحمي هذا الزيت الشفاه جيداً و يساعدها في الإحتفاظ بالرطوبة حيث يعمل علي حمايتها من أضرار أشعة الشمس. و الأهم من ذلك بأن له خصائص ترطيب جيدة .و الأهم من ذلك بأن زيت اللوز يعمل كمرطب جيد . و طريقة إستخدامه سهلة للغاية مثل الزيوت الأخري تطبيق بضع من قطرات زيت اللوز يومياً لعلاج التشقق .

إٍستخدام العسل للتخلص من التشقق :

العسل مرطب طبيعي للشفاه . هناك بعض الأحماض الأمينية الموجودة في العسل التي تساعد علي الرطوبة .و عادة ما يرافق تشقق الشفاه جروح بسيطة حولها و العسل يساعد علي علاج هذه الحالات . يوجد في العسل إنزيم أوكسيد الجلوكوز و عند مزجه بالماء ينتج بيروكسيد الهيدروجين و هو مطهر طبيعي للجروح السطحية . و أيضاً يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة و ذلك لوجود الأحماض العضوية المختلفة في العسل . و بالتالي التخلص من الخلايا الميتة و الحصول علي شفاه ناعمة . و يمكنك تطبيق العسل الخام مباشرة علي الشفاه .

زيت اللوز و العسل كبلسم للشفاه :

يعمل كل من زيت اللوز و العسل علي ترطيب الشفاه جيداً .ومن السهل جداً إستخدامه و لعمل البلسم :

1 كوب من زيت اللوز .
1/2 كوب من العسل .
وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ .
برطمان بغطاء .
الخطوات :

وضع شمع العسل و زيت اللوز في وعاء الفولاذ المقاوم للصدأ .و ذلك لإذابة شمع العسل .
التقليب بمعلقة خشبية حتي يتم إذابته جيداُ ، و تركه حتي يبرد ثم تطبيقه علي الشفاه الجافة .

عمل بلسم زيت الزيتون و زيت جوز الهند :

يحتوي زيت الزيتون علي الدهون الصحية التي تعمل علي ترطيب الشفاه . كما أنه غني بفيتامين هـ و العناصر الغذائية الأخري .و أيضاً يعمل كمضاد للإلتهابات و مضاد للأكسدة و بذلك فهو وسيلة ناجحة في علاج التشقق . و يمكنك أن تجعله أكثر فعالية بإضافة زيت جوز الهند و العسل ليعطي لك مظهر رائع للشفاه .

للحصول علي ذلك :

1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
1 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند .
3/4 معلقة صغيرة من العسل .
و للقيام بذلك :

مزج زيت الزيتون و جوز الهند مع العسل . و التقليب جيداً . هذه الكمية كافية لإعطاء الترطيب المطلوب للشفاه .

يمكنك تخزين الكمية المتبقية في برطمان لتطبيقه عند الحاجة .

495

ملح البحر للتقشير :

عندما تعاني من تشقق الشفاه تصبح بحاجة إلي تقشير الشفاه فهو يسهل العلاج .و يمكنك من الحصول علي شفاه ناعمة .قم بوضع ملح البحر في قطعة من القماش ناعمة أو مبللة أو فرشاه ناعمة .و ذلك لإستخدامها في فرك الشفاه . يمكنك شراء العديد من منتجات التقشير التجارية المكلفة ، و لكن هناك عناصر طبيعية مفيدة لك مثل ملح البحر فهو واحد من المقومات التي تساعد في تهدئة و شفاء الجلد من الشقوق و الجفاف و الحكة . لذلك فهو خيار جيد بالنسبة لك.

للقيام بذلك :

خلط ملح البحر مع زيت جوز الهند ثم فرك الشفتين بأصابعك و القيام بذلك لمدة دقيقة حتي تشعر بأن الفتاة ناعمة ثم غسل شفتيك و تركها حتي تجف .

يمكنك تطبيق أي مرطب أخر بعد الإنتهاء مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زبدة المانجو علي حسب ما تفضل .

زبدة المانجو لترطيب الشفاه :

إذا قمت بشراء العديد من منتجات ترطيب الشفاه ، سوف تجد أن زبدة المانجو هي المكون الرئيسي . و ذلك يرجع إلي أسباب خاصة و فريدة من نوعها لأن زبدة المانجو عبارة عن خليط من الأحماض الدهنية والعناصر الغذائية مثل فيتامين أ و هـ و كذلك المواد المضادة للأكسدة . لذلك فإن زبدة المانجو تستخدم علي نطاق واسع في مختلف أنواع الصابون العناية بالبشرة ، و منتجات العناية بالشعر .و تتكون زبدة المانجو من عنصر أساسي هو حمض لأوليك و الدهون الثلاثية الهامة لترطيب البشرة .

هلام الصبار لعلاج تشقق القدمين :

إذا كنت تتواجد بإستمرار في ظروف طقس قاسية ، فكر في إستخدام هلام الصبار لترطيب تشقق الشفاه . لأن له خصائص مرطبة فعالة .

لعمل بلسم الصبار ، بتهجيز 1/2 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند و القليل من قطرات زيت فيتامين هـ مع 1 معلقة صغيرة من هلام الصبار . و تطبيق هذا البلسم علي الشفاه عدة مرات في اليوم .

كما أيضاً يمكنك مزج هلام الصبار مع زيت الزيتون لأن الصبار ناقل جيد للزيوت العطرية .

السكر لتشقيق الشفاه :

غالباً عندما تتناول السكر قد يؤدي إلي زيادة الوزن ، و لكن عند تطبيقه علي الجلد أو الشفاه لا يضرها و يعمل علي إضافة نعومة علي البشرة . و ذلك لأن السكر جيد جداً في العناية بالبشرة . حيث أنه واحد من المصادر الطبيعية لحمض الجليكوليك لذلك فهو مناسب للتقشير .و يتميز حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي الذي له قدرة علي إختراق خلايا الجلد و بالتالي التخلص من خلايا الجلد الميتة و نمو خلايا جديدة و ذلك لان حبيبات السكر لن تضر البشرة الحساسة .

للقيام بذلك :

2 معلقة كبيرة من السكر البني .
2 معلقة صغيرة من العسل .
ماء دافئ .
الخطوات :

مزج العسل و السكر ثم تطبيق ذلك علي الشفاه المتشققة .و تركه علي الشفاه بضع دقائق
و الفرك بأصابعك و القيام بذلك لمدة دقيقة واحدة ثم الغسل بالماء الدافئ .

أوراق الورد لعلاج التشقق :

أوراق الورد من أقدم العلاجات المستخدمة في علاج جفاف البشرة و ذلك لأنها تحتوي علي الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب البشرة . فهي قادرة علي تقليل تضخم الشعيرات الدموية الناتج عن الإلتهاب و ذلك لأنها تحتوي علي فيتامين ج و مضادات الاكسدة التي تحمي من ضرر اشعة الشمس .

نقع حفنة من أوراق الورد ، في الحليب لمدة2 – 3 ساعاات ، ثم هرس الأوراق مع الحليب لتكوين عجينة سميكة . وضع العجينة علي شفتيك و تركها لمدة 5 – 10 دقائق ثم غسلها . يمكنك تكرار ذلك 2 – 3 مرات في اليوم قبل النوم .و إذا كنت تعاني من حساسية الحليب يمكنك نقع أوراق الورد في الماء و العسل .

تلميع الشفاه بجذور الشمندر

اليوم أنتي بحاجة للتجديد و الحصول علي شفاه ناعمة و وردية شفاه مثل الأطفال تماماً . لذلك نعرض عليكي عنصر سحري و هو جذور الشمندر الطبيعية التي تعطي للبشرة اللون الوردي و النعومة فهو يتميز بأنه مكياج طبيعي و أمن و غير مكلف للشفاه .بالإضافة إلي أنه يحتوي علي كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة في تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة و بصرف النظر عن طريقة إستخدامه فهو سوف يساعدك في الحصول علي بشرة مشرقة و متوهجة . كما تعمل مضادات الأكسدة علي التخلص من حب الشباب و البثور بالتخلص من السموم الموجودة في الجلد .و إذا كنتي ترغبي التعلم كيفية تلميع الشفاه بجذور الشمندر ، تعرفي عليها معانا في المعلومات المذكورة أدناه .

العناصر المطلوبة لذلك :

نصف ثمرة شمندر متوسطة الحجم .
زيت جوز الهند .
خلاط .
مصفأة .
وعاء صغير .
خطوات إستعمال الشمندر علي الشفاه :

إتبعي الخطوات التالية للحصول علي شفاة وردية و ناعمة كالأطفال :

تلميع الشفاه بجذور الشمندر 2الخطوة الأولي :

البدء بغسل الشمندر جيداً بالماء العادي ، ثم تقشير الجلد الخارجي بإستخدام مقشرة الخضروات بعدها قطعي الشمندر إلي أجزاء صغيرة تناسب وضعها في الخلاط . و بعد وضع مكعبات الشمندر في وعاء الخلاط الكهربائي ، يمكنك تشغيل الخلاط حتي يتحول الشمندر إلي سائل و يفضل عدم إضافة ماء إلي الشمندر حتي لا تخفف من درجة اللون الخاص به .

الخطوة الثانية :

بعد ذلك ، قومي بوضع المصفأة علي وعاء فارغ و البدء بصب الشمندر السائل لتصفية و الحصول علي سائل الشمندر الخالي من أي كتل و بعدها مباشرة يمكنك نقل الشمندر إلي وعاء التخزين و الحصول علي الكمية الكافية للإستخدام و الإحتفاظ بالكمية المتبقية للإستخدامها في المستقبل .

مع الحرص علي تنظيف وعاء التخزين جيداً قبل إضافة الشمندر لتجنب العدوي البكترية يمكنك تنظيفها بغسول الأطباق أو رش القليل من الكحول بداخلها للحصول عليها نظيفة تماما .

الخطوة الثالثة :

ضفي حوالي معلقة صغيرة من زيت جوز الهند إلي الشمندر و ذلك لأن له رائحة جيدة للغاية و يعمل كمرطب فعال للشفاه ، و إذا كنتي لا تفضل رائحة جوز الهند يمكنك تقليل الكمية فقط لإضافة رائحة بسيطة و يمكنك إستبدال زيت جوز الهند بالفازلين أو العسل لأنه أيضاً يعطي نفس نتائج لترطيب الشفاه .

و الأن جهزي معلقة صغيرة لمزج الخليط جيداً و وضع وعاء التخزين في الثلاجة فهو خليط ترطيب الشفاه أمن و بدون أي مواد حافظة و نحن ننصح هنا بتخزينها في الثلاجة للإحتفاظ بها أطول فترة ممكنة .

يمكنك تطبيق هذا الخليط علي الشفاه في الصباح و المساء يومياً و لمدة أسبوع سوف تلاحظي تغير كبيرة في لون الشفاه حيث ستصبح وردية و أكثر نعومة . عند وضع الشمندر علي الشفاه و تركه لمدة 5 – 15 دقيقة ، يجعل الشفاه تأخذ لون البرقوق المحمر و الذي يستمر لساعات علي الشفاه .

497