ترهلات البطن – وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

0

لكل من تعاني من مشكلة ترهلات منطقة البطن في هذا المقال اهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في تقليل ترهلات البطن والتخلص منها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن
من منّا لا يحدوها حلم الرشاقة على الدوام، وكم منا نجحت في تحقيق هذا الحلم واستطاعت تخفيض وزنها عدة كيلوجرامات ففاجئتها مشكلة أخرى.
إن كنت ما زلت في مرحلة تخفيض الوزن فأنصحك بممارسة الرياضة أيًا كان النوع الذي تحبينه وإن كان وزنك فوق الـ 100 كجم فأنصحك بالمشي فقط لأن أنواع الرياضة الأخرى تكون مرهقة بشدة على المفاصل بسبب الوزن الزائد، وبهذا تقين نفسك من الوقوع أصلًا في مشكلة ترهل الجلد.

أما إن كنت لم تمارسين المشي أو أي نوع آخر من الرياضة وانخفض وزنك بالفعل تاركًا لك تلك مشكلة ترهل الجسم خاصة في بعض المناطق مثل الذراعين والفخذين والبطن والصدر بسبب اتباعك حميات غذائية أو بسبب الحمل والولادة.


ترهلات البطن

ترهلات البطن من المشكلات التي تواجه نسبة كبيرة من الناس في مختلف أنحاء العالم، وتعاني منها النساء بشكل أكبر وذلك بسبب طبيعة الحياة والظروف التي تعيشها من حمل وولادة وخسارة وزيادة في الوزن بطريقة عشوائيّة، ممّا يسبّب الترهلات غير المرغوب بها في منطقة البطن والأرداف والصدر، ولكلّ من هذه المناطق طريقة للتخلّص من الترهل الحاصل عليه، وذلك بسبب طبيعية الخلايا المكوّنة لكلّ منطقة، وهنا سوف نتحدث عن ترهلات البطن وكيفيّة التخلّص منها بشكل دائم. الترهلات هي زيادة في كمية الجلد المكوّن للبطن، ويظهر من خلال بروز وتدلّي للمنطقة عند الجلوس فقط وتكون هذه من الحالات البسيطة والسريعة في التخلّص، ومنها ما يظهر بشكل مستمرّ وفي هذه الحالة يكون العلاج أصعب وأقل مفعولاً.

كيفيّة تكوّن ترهّلات البطن

تتكوّن الترهلات نتيجةً لتعرّض الجلد لتمدد مفاجئ أو بشكل تدريجيّ عن طريق الزيادة في الوزن، وبعد ذلك التخلّص من الوزن الزائد أو ما يسبّب الوزن مثل الحمل الذي يُعدّ من أكثر الأسباب شيوعاً في العالم لحدوث الترهلات، حيث إنّ الجلد يكون في وضعيّة التمدد لمدة تسعة أشهر وخلال لحظات يتمّ التخلّص من أسباب هذا التمدد وهي عملية الولادة، ويعود الجسم لوضعيته السابقة مع بقاء الجلد في حالة التمدّد، وعدم عودته لحاله السابق بالطريقة الطبيعية، وإنما يحتاج لبعض الممارسات والأساليب الصحيحة للتخلّص منه.


طرق التخلص من ترهلات البطن

-تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، حيث إنّ هذه الترهلات في البداية تكون عبارة عن جلد رقيق ومنحني وتُقدر نسبة الدهون 5% تقريباً في البداية، أما عند تناول الأطعمة الدسمة تكون هناك فرصة كبيرة لتغذية الطبقات فتُصبح المشكلة أشدّ.

-ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر الخاصة بمنطقة المعدة والبطن.

-ممارسة لعبة الهيلاهوب أو الحلقة الدائرية لتنحيف الخصر وإذابة الدهون الموجودة.

-تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف التي تساعد على التخلص من التركمات الدهنية.

-تناول العصائر الطبيعيّة المحتوية على فيتامين ج مثل الجريب فروت والليمون.
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

التخلص من ترهلات البطن

1- الوصفة الأولى: خلطة الشبة والنشا
المكونات: – شبَّة ناعمة – زيت زيتون – نشا – قليل من الماء
الاستعمال: – امزجي المكونات الشبة والنشا وزيت الزيتون مع قليل من الماء – ثم قومي بوضع الخليط على منطقة الترهلات – اتركيه إلى أن يجف – ثم قومي بإزالته بقماشة مبللة أو بالماء الدافئ – وواظبي على استخدام هذه الوصفة

2- الوصفة الثانية: زيت الياسمين والقرنفل

المكونات: – زيت الياسمين – زيت القرنفل
الاستعمال – قومي بخلط زيت الياسمين وزيت القرنفل معا – قومي بتدليك منطقة الترهل بالخليط – كما يمكنك أن تقومي باستخدام كل زيت على حدى

3- الوصفة الثالثة

المكونات: – بن مطحون – ماء
الاستعمال: – قومي بوضع معقتين كبار من البن المطحون وأضيفي إليه قليل من الماء الدافئ حتى تتماسك الخلطة – قومي بتدليك منطقة الترهل بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق ثم قومي بالتدليك في الاتجاه الآخر لمدة خمس دقائق أخرى واستمري في ذلك لمدة ربع أو نصف ساعة – وسوف تلاحظين أن المنطقة التي قمت بتدليكها أكثر دهنية وسوف تلاحظين نعومة رائعة – انتظمي في استخدام هذه الوصفة باستمرار

4- الوصفة الرابعة

المكونات: – ملعقة شاي أخضر – ملعقة زنجبيل – نعناع رطب – قشر رمان
الاستعمال: – يتم خلط كل هذه المكونات ثم غليها – تناول كوب منها غير محلى بالسكر 3 مرات يوميا بعد الأكل
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

5- الوصفة الخامسة

المكونات: – ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد – ثلاث ملاعق جلسرين – ثلاث ملاعق زيتون -ملعقة صغيرة ماء الورد – عصير نصف ليمونة
الاستعمال: – امزجي المكونات السابقة جيدا – دلكي المنطقة المترهلة بالقليل من الخلطة – ثم اتركي المزيج ليجف لمدة ساعة تقريبا – بعدها قومي بغسل المنطقة التي وضعت عليها بعضا من الخلطة.

6- الوصفة السادسة

المكونات: – زيت الهندباء – زيت الشاي الأخضر – زيت الزيتون -زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل “روز ماري” – زيت البابونج – زيت الزعتر -زيت الحلبة
الاستعمال: – اخلطي المقادير السابقة بكميات متساوية من الزيوت، وضعيها في زجاجةٍ محكمةِ الإغلاق – دلكي المنطقة المترهلة (البطن) بمزيجِ الزيوتِ السبعةِ بطريقةٍ دائرية من الأعلى إلى الأسفل، لمدة ربع ساعة تقريبا على مدار شهر وسوف تلاحظين الفرق.

7- الوصفة السابعة

المكونات: – زيت الليمون – زيت النعناع – زيت الزنجبيل – خل التفاح
الاستعمال: – تخلط جميع المكونات و تدهن بيهم المناطق المراد شدها يوميا


8- الوصفة الثامنة: عشبة الشمر

المكونات: – عشبة الشمر
الاستعمال: – تنقع 3 ملاعق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة -ثم تصفى وتشرب مرة يوميا.

9 -الوصفة التاسعة: الكمون والليمون

المكونات: – الكمون – الليمون
الاستعمال: – ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطع حلقات – اتركيه طوال الليل ثم اشربيه في الصباح
على الريق

10- الوصفة العاشرة: بذرة الكتان

المكونات: – بذرة الكتان
الاستعمال: – خذي ملعقة واحدة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع السلطة أو اللبن مع مراعاة عدم طحنها
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

11- الوصفة احادية عشر:

ضعي مقادير متساوية من الشبة الناعمة والنشا وزيت الزيتون، مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم أو عجينة. ضعي العجينة على المكان المترهل ودلكيه بها حتى يتشربها الجلد، ويًفضل أن يكون ذلك يوميًا أو يوم بعد يوم.

12- الوصفة الثانية عشر:

سخني ورق الكرنب (الملفوف) الأخضر على نار أو بالمكواة وضعيه على الجلد المراد شده ثم لفي عليه شاش طبي طيلة اليوم.

13. الوصفة الثالثة عشر:

ضعي مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل مع خل التفاح ثم ادهني بالخليط المنطقة المراد شدها. كرري الوصفة حتي الحصول على النتيجة المرغوبة.

14- الوصفة الرابعة عشر:

ضعي مقادير متساوية من الشبة البيضاء وأي كريم مرطب وزيت زيتون وماء الورد مع ليمونة أو نصف ليمونة كبيرة

15- الوصفة الخامسة عشر:

اشربي 3 أكواب من مغلي بذور الشمر يومياً إحداها على الريق صباحًا.
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

16- الوصفة السادسة عشر:

دلكي المنطقة المراد شدها ودلكيها بزيت اللوز مع زيت الخردل

17- الوصفة السابعة عشر:

خليط الفازلين بالنعناع: اخلطي مقدار ثلاث ملاعق من النعناع الأخضر المفروم ناعماً مع ثلاث ملاعق من الفازلين، ثمّ استخدميه على الترهلات بشكل يومي، ثمّ قومي بغسل المنطقة بالماء الساخن.

18- الوصفة الثامنة عشر:
خليط النشا والشبة: اخلطي مقدار ثلاث ملاعق من النشا، مع ملعقتين من الشبة المطحونة، وملعقة من عصير الليمون الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون، حتى تتجانس وضعيها على البطن مع التدليك بشكل دائريّ، وبعد ذلك اتركي الخليط حتى يجفّ وبواسطة قطعة قماش وماء ساخن افركي حتّى تتخلّصي من الخليط.

19- الوصفة التاسعة عشر:

الماء المثلج: استخدام كمادات من الماء المثلج في منطقة الدهون للتخلّص منها ويساعد الثلج على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في البطن.

في الغالب ليس هناك أي أعراض جانبية لمثل تلك الطرق، لكن بعض أنواع الجلد تكون أكثر حساسية من غيرها. إن حدث هذا مع أي طريقة منها فيجب التوقف عنها فورًا.

نصيحة هامة

اهتمي بغذائك وتناولي الأغذية التي يتوفر بها أوميجا 3 والأحماض الدهنية مثل التونة والسلمون أو حبوب زيت السمك. تناولي الكثير من الخضراوات والفاكهة وأكثري من شرب المياه والعصائر الغنية بفيتامين سي مثل الأناناس والكيوي والليمون والبرتقال والجريب فروت واليوسفي والجوافة
ترهلات البطن - وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن