ترهل الثدي

0

اذا كنت تعانين من ترهلات الجلد و خاصة في منطقة الثدي و تبحثين عن طرق صحية و طبيعية لعلاجه سريعا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تمقال يشمل اهم الطرق للتخلص من ترهل الثدي.

000

هناك عدد من العلاجات لاستعادة حزم الثدي المترهل، بما في ذلك تمارين الصدرية العادية، زيت الزيتون تدليك، كريم تدليك والخيار وقناع البيض والزيوت النباتية والزيوت الأساسية في أشكال مختلفة. استعادة ثبات الثدي المترهل مهم جدا للأمهات المرضعات، ولكن من المهم أن تتخذ الاحتياطات في حين القيام بأي تمارين أو تغيير النظام الغذائي الخاص بك والسلوك خلال فترة الحمل.

أسباب ترهل الثدي :

الحمل والرضاعة : من المعروف أن تعدد وتكرار الحمل يؤدي لترهل الثدي ، وذلك نتيجة لكبر وتمدد أنسجة الثدي في كل حمل ثم الرضاعة وامتلاء الثدي ، ثم فقدان الحجم مرة أخرى بعد الفطام هذا التذبذب في حجم أنسجة الثدي يؤدي للترهل وتغير في الشكل الطبيعي له .

التدخين : يعد ترهل الثدي من الآثار السلبية للتدخين على صحة المرأة ، إذ يؤدي لفقدان الجلد مرونته وحيوته ويعد الثدي بما يمتلكه من بشرة رقيقة حساسة أكثر تضررا بالتدخين .

العامل الوراثي : يذكر أن تاريخ الوراثي لبعض العائلات يورث الجينات المسببة لترهل الثدي في سن معينة .

زيادة الوزن : تؤدي السمنة لتراكم الدهون في الجسم مما يؤدي لترهل وتدلي الثديين ، ويكمن الحل لهذا السبب في خسارة الوزن مع الحرص على ممارسة الرياضة للعمل على فقدان الدهون وشد عضلات الجسم ، أما خسارة الوزن دون ممارسة التمرينات سيؤدي لترهل الثديين .

طرق لشد الصدر :

1- بذور الحلبة :

بذورالحلبة لديها خصائص تساعد الثدي على النمو ولاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم، ببساطه قومي بتدليك الثديين مع الحلبه واتركيها خمس إلى عشر دقائق، ثم اغسليها، هذا العلاج رائع لذلك يجب القيام به على أساس منتظم.

2- زبدة الشيا :

زبدة الشيا غنيه بفيتامين E تساعد على شد الصدر ورفعه، كذلك تمنع تلف الخلايا التي يمكن أن تسببها الجذورالحرة. ببساطة افركي زبدة الشيا ودليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق واغسليها جيدا، كريري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدا.

3- الرمان :

الرمان عنصر مكافح للشيخوخة يساعد على منع ترهل الثدي ورفعها. أولا قومي بتحضيرعجينه باستخدام قشر الرمان وزيت الخردل، دليكها في حركات دائرية حول الثديين في الليل قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك اخلطي زيت النيم مع قشرة الرمان الجافة ساخنها لبضع دقائق، ثم استخدامي زيت ودلكية حول الثديين، وستتخلصين من ترهل الثدي.

4- الألوة فيرا :

الألوة فيرا له خصائص طبيعية يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين، والمواد المضادة للاكسدة في الصبار تمنع الضررالذي تسببه الجذور الحرة. أولا طبقي هلام الألوة فيرا على ثدييك وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى واخيرا اغسليه بماء دافئ، كريري هذا العلاج أربعه أوخمسه مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. بدلا من ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من المايونيز والعسل، طبقي الخليط على ثدييك واتركيه لمدة 15 دقيقه، اشطفيه أولا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، كريري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

0

5- الخيار وصفار البيض :

حل رائع بديل لرفع الثديين هو قناع مصنوع من الخيار وصفار البيض. الخيار له خصائص تنعيم الجلد وصفار البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي. أولا اهرسي الخيار في الخلاط، وخلطية مع صفار البيض وملعقة صغيرة من السمن أو كريم للحصول على عجينة، طبقها على ثدييك واتركيها حوالي 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، كريري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لترسيخ وتعزيز أنسجة الثدي.

6- زيت الزيتون :

تدليك الثديين مع زيت الزيتون هي استراتيجية كبيرة لتخلص من ترهل الثديين، فهو منبع غني ووكيل للوقاية من السرطان والأحماض الدهنية، كذلك يساعد على تعزيز لون البشرة. طبقي بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة من خلال حركة تصاعدية بحنان حوالي 15 دقيقة حتى يتدفق الدم، كريري هذا العلاج أربعة أو خمسه مرات في أسبوع.

7- بياض البيض :

البيض مفيد أيضا لترهل الثدي، الدهون المائية في البيض ترفع الجلد المترهل. ببساطه اخفقي بياض بيضه حتى تحصلي على نسيج رقيق، طبقيه على ثدييك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه مع الخيار أو عصير البصل وبعد ذلك بالماء البارد. بدلا من ذلك، اخلطي بياض بيضه مع ملعقة كبيره من اللبن والرحيق، طبقي الخليط على ثدييك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد، اتبعي هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

8- ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من الثدي المترهل. وعند كل تمارين يجب رتداء حمالة الصدر، وهناك أيضا عدد قليل من الأنشطة التي يمكن أن ترفع بشكل كافي ترهل الثديين.

9- الزيوت النباتية :

تدليك الثدي مع الزيوت النباتية مثل جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت بذور العنب مفيد أيضا لالتنغيم الجلد والأنسجة الثدي. ومن الأمثلة الممتازة زيت اللوز وزيت بذور العنب، وكلها تغذي الجلد والثدي. للحصول على نتائج أفضل، يمكنك مزج قطرتين من الزيت العطري جنبا إلى جنب مع الزيوت النباتية قبل فرك ثدييك.

10- الثلج :

الثلج يمكن أن يساعد في تخفيف ترهل الجلد ومنطقة الثدي. كل ما عليك القيام به هو فرك بضعة مكعبات الثلج على ثدييك في حركات دائرية واسعة. يمكنك أيضا التفاف بعض الثلج المجروش في قطعة قماش واستخدام نفس الطريقة لتدليك الثديين لمدة 1 دقيقة، لا تتركي الثلج على ثدييك أكثر من دقيقه، كريري التدليك في فترات منتظمة على مدار اليوم للشد عضلات الصدر والبشره.

11- شرب الكثير من الماء :

نقص المياه يتسبب في خسائر صحيه، ومنها ترهل الثدي. عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في جسمك يسبب لك عدم الإستقرار والتجاعيد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد حول الثدي مما يجعلها تفقد الحزم وتترهل.

12- التغذية :

نقص التغذية يمكن أن يؤدي إلى ترهل الثدي، كذلك نقص البروتين يمكن أن يؤدي إلى عدم نمو الثدي، ومن الضروري تناول الأطعمة الغذائيه التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والكربوهيدرات والدهون الأساسية، وما إلى ذلك بعض الأطعمة التي تحتاج إلى تدرج في وجبات الطعام كل يوم مثل الطماطم والبصل، والجزر، والملفوف، والقرنبيط والثوم الخ.

كاسات تكبير الثدي حل غير جراحي فعال

تعد كاسات تكبير الثدي هي طريقة مبتكرة لتكبير الثدي دون جراحة ، تعتمد على خلق قوة شفط خارجية مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، تجديد الخلايا ، تحفيز الهرمونات الأنثوية ، تناسق شكل الثديين ، بالإضافة لقدرة الجهاز على تحريك الدهون وتوزيعها ، يتم استعمال جهاز تكبير الثدي لمدة عشرة دقائق يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين .

تعمل كاسات تكبير الثدي على شفط الثدي بقوة ضغط تبلغ 20 مللي زئبق تقريبا ، وذكرت العديد من الدراسات التي اجريت على الجهاز من قبل الجمعية الأمريكية لجراحي الثدي أن النتائج التي جاءت بعد استعمال الجهاز عشرة أسابيع قررت زيادة حجم الثدي لدى جميع النساء بعد تجربة استعماله ، فيما بلغت الزيادة في حجم الثدي 90% في المتوسط ، يتراجع حجم الثدي بعد الأسبوع الأول من انتهاء استعمال الجهاز ليحتفظ الثدي بعدها بالحجم والزيادة التي اكتسبها لمدة 30 أسبوع ، وتقدر نسبة الزيادة 15-115% من حجم الثدي الأصلي .

فوائد كاسات تكبير الثدي :

– تكبير ورفع الصدر ، وذلك من خلال تدليك عضلات الصدر طبيعيا ليصبح أكثر تناسقا .
– شد ومرونة الثدي .
– تنشيط الدورة الدموية .
– تجديد الخلايا .
– تناسق شكل الثديين نتيجة لتحريك وتوزيع الدهون بطريقة منتظمة .
– اظهرت الفحوصات بعد استعمال الكاسات أن زيادة الحجم كانت متوازنة بين الانسجة الدهنية والأنسجة الغددية اللبنية .

مضاعفات كاسات تكبير الثدي :

– ظهر بعض التورم وتجمع السوائل في الثدي بعد استعمال جهاز كاسات الثدي للتكبير .
– الآثار الجانبية نادرة عند استعمال كأس ذو مقاس مناسب للثدي ومع اشراف طبيب التجميل .
– وجد ارتباط انخفاض نسب زيادة حجم الثدي مع استعمال كاسات التكبير بانخفاض مؤشر كتلة الجسم العام عن المتوسط .

يعد شرح التركيب التشريحي للثدي خطوة هامة لفهم فكرة جهاز تكبير الثدي طبيعيا باستعمال الكاسات ، وتتعتبر هي النظريات الأساسية التي يعتمد عليها فكرة تكبير الثدي بدون جراحة والتي تشرح فاعلية كاسات التكبير :
– يوجد الثدي في الصدر أعلى عضلات القفص الصدري الأمامية ، لذا فإن زيادة حجم هذه العضلات يعمل على بروز الثدي وزيادة حجمه .
– يحتوي الثدي على الغدد اللبنية ونسيج دهني كثيف ، ويعد النسيج الدهني هو المسؤول عن الحجم الحقيقي للثدي ، لذا فإن زيادة حجم دهون الثدي يساعد على زيادة حجم الثدي ظاهريا .
– يحتوي الثدي على مستقبلات تستجيب للتحولات الهرمونية الأنثوية طوال الدورة الشهرية ، مما يعني أن تغير توازن هذه الهرمونات يؤدي لتغير شكل الثدي خلال الشهر .

نصائح لتكبير الثدي بطريقة آمنة :

– الحرص على التغذية الصحية المتكاملة والتي تحتوي على الخضروات ، الفاكهة ، والتي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم صحة جيدة وبشرة نضرة مشدودة .
– عدم الانسياق وراء الاعلانات المروجة للأعشاب والوصفات التي تعمل على تكبير الثدي لتفادي المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تسببها .
– محاولة الوصول للوزن المناسب للطول قبل استعمال تقنيات تكبير الثدي الغير جراحية ، مع الحرص على ثبات الوزن وعدم تغير شكل الجسم مما يضر بطرق تكبير الثدي الطبيعية .
– الابتعاد عن تناول الدهون والوجبات الغير صحية التي تؤدي لتراكم الدهون بطريقة غير متناسقة .
– استشارة طبيب تجميل لاختيار طريقة تكبير الثدي الآمنة ، الانتظام في العلاج للحصول على النتيجة المرجوة .
– ممارسة الرياضة وتقوية العضلات والتي تساعد على نمو العضلات وزيادة حجم الثدي .

00