تريدين التحكم في وزنك والتقليل من رغبتك الملحة على الطعام عليك بالزنجبيل

0

تريدين التحكم في وزنك والتقليل من رغبتك الملحة على الطعام عليك بالزنجبيل هي ما نقدمه لكم على مجلة رجيم

تريدين التحكم في وزنك والتقليل من رغبتك الملحة على الطعام عليك بالزنجبيل

ستجدين في هده المقاله كل ما هو مفيد عن الجنزبيل الدي يعد من التوابل المحببة للكثيرين فهو معروف فى جميع انحاء العالم حيث يتميز الزنجبيل يرائحته النفاذة وطعمة اللاذع الشهى الذى يفضله الكثيرين من محبى التوابل والبهارات فى الطعام

أثبتت دراسة حديثة أن الزنجبيل يمكن أن يلعب دوراً ملموساً في التحكم في الوزن وصحة المعدة والأمعاء، بالإضافة لكونه مضادا للالتهابات والسموم ويضفي جمالا على الإنسان.
فسواء كنت من محبي الزنجبيل أم لا، فعليك التفكير في إضافة المزيد من الزنجبيل إلى طعامك كمكون نباتي طبيعي مفيد للصحة بوجه عام وللجهاز الهضمي بشكل خاص.
وقد ذكرت دراسة سابقة لمعهد التغذية بجامعة كولومبيا أن إضافة الزنجبيل الحار للطعام يجعل الشخص يشعر بالامتلاء سريعاً ويقلل من الرغبة في الطعام فيما بعد.
وقد أظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن تناول الزنجبيل يزيد من توليد الجسم للحرارة ويقلل الشعور بالجوع، مما يدعم دوره في حمية إنقاص الوزن.
ويرى الباحثون أن الزنجبيل به مكونات تحث على إفراز العصارة المعدية وتحسن من حركة عضلات الأمعاء وتساعد الطعام في حركته خلال الجهاز الهضمي حتى يتم التخلص من الفضلات.
كما أثبتت دراسة نشرت مؤخراً بجريدة الطب البديل والمكمل تأثير الزنجبيل على تخفيف آلام الحيض وذلك بشرب قدر منه بعد نقعه في الماء وإضافة بعض العسل الأبيض أو الليمون له.
يذكر أنه، بالإضافة لتداوله في الأسواق مضافاً للشاي، يباع الزنجبيل أيضاً مجففاً أو في شكل مسحوق، حيث يمكن إضافته لبعض الأطعمة للحصول على نفس التأثير الصحي المفيد للأشخاص الذين لا يستسيغون مذاقه الحار
ولمن يسال عن كيفية استعماله سنقدم لكم وصفات مجربه
المقادير

ثلاثه ملاعق كبيره جنزبيل أخضر مبشور
ملعقة شاي كمون
عصير ليمونه
أوراق نعناع طازج
ملعقة ونصف طعام شاي أخضر
700ملي لترماء مغلي

الطريقه

نضع الماء علي النار ثم نضع عليه الزنجبيل والليمون والكمون والنعناع
ونتركه يغلي 5دقائق فقط
ثم نضع عليه الشاي الأخضر لمدة دقيقة واحده فقط ويرفع من علي النار
ثم يترك عشر دقائق
ثم بعدها يصفي ويشرب منه ثلاثه مرات في اليوم

المرة الاولى تكون على الريق والباقي بعد الاكلتريدين التحكم في وزنك والتقليل من رغبتك الملحة على الطعام عليك بالزنجبيل

.
2/- قومي بتناول مزيج الزنجبيل مع القرفة بعد غليهما، وذلك بعد تناول وجبة الطعام مباشرة.
– 3/قومي بغلي قدر مناسب من الماء ثم أضيفي قدر مناسب من الزنجبيل المطحون وأضيفي حبة ليمون واتركي المزيج يغلي وبعد خمسة دقائق قومي بتصفيته وتحليته بملعقة عسل صغيرة وتناوليه .
– 4/قومي بنقع الزنجبيل الأخضر أو الطازج في الماء بعد أن تقومي بفرمه واشربيه منقوع ثلاث مرات يومياً ، وقومي إلى جانبه بالتقليل من كمية الطعام التي تتناولينها.