تسريع عملية الأيض أي حرق السعرات

1

20120920-2116411837696019تسريع عملية الأيض أي حرق السعرات .
يقدم الباحثون من جامعة جون هوبكينز في الولايات المتحدة الامريكية هذه الطريقة لاصحاب الايض البطيئ للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة والمزعجة بفعالية.

فعلى ما يبدو هناك طرق عديدة يمكن أن تحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية وهي ليست معقدة كما يعتقد البعض.
يقول الخبراء بأن معدل الايض يختلف من شخص لأخر حسب النشاط والوقت.

هناك سرعة ايض ثابتة، وهي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في الحالة الخاملة (على سبيل المثال، عند النوم، القراءة، الجلوس أمام الحاسوب).وتشمل 65-75 بالمائة من الطاقة التي تأتي من وجبات الطعام. و 15 – 30 بالمائة من السعرات التي تحرق اثناء ممارسة
النشاطات البدنية و 5-10 بالمائة من عملية الهضم.

يبدأ الايض بالتباطئ عندما تشعر بالنعاس أقل من الساعة (07:00). لذا إذا كنت تريد تسريع عملية الايض لحرق السعرات – نم جيدا. ثم تناول وجبة طعام تحتوي على الالياف مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم.

اما بالنسبة للطعام، فأن النوعيات الاكثر حاجة الى الهضم هي البروتينات

– مثل الحليب واللحوم والجبن ومنتجات الالبان المختلفة. كما ان أهم عنصر لحرق السعرات الحرارية وتحريك الأيض هو الماء. إذا شربت كوبان من الماء، فتأكد بأن سرعة حرق السعرات الحرارية سوف تزداد في 1/2 الساعة اللاحقة بنسبة 40 بالمائة.

وبالطبع، فأن حجر الاساس في اسلوب الحياة الصحي هو النشاط البدني. العضلات تصرف طاقة بمعدل 3 اضعاف الدهن، وهذا يعني بأنه كلما زادت عضلاتك كلما كان من الاسهل عليك حرق الدهون. وحتى تبقى بصحة ورشاقة مثالية، يجب أن تمارسالرياضة على الاقل كل يوم لمدة نص ساعة لحرق 1000 سعر حرارية.