تسمين الوجه – خلطات طبيعية لتسمين الوجه

0

اذا كنت تعانين بعد الرجيم من بهتان الوجه و الخدين ننصحك بتطبيق الوصفات التالية مع الاستمرار و تتبع النصائح بحذافرها تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل خلطات طبيعية لتسمين الوجه.
0000000123
نصائح تسمين الوجه :
كلما أمكن تجنب وضع الماكياج لإعطاء وجهك فرصة للتنفس , والحرص على إزالة الماكياج جيدا قبل الذهاب إلى الفراش .
تجنب التدخين لانه يمكن أن يسبب فقد مرونة الجلد .
شرب كمية وافرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطبه الجسم بشكل جيد.
وضع واقي من الشمس على الوجه لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
قرص كلا الخدين بلطف لجعلها تبدو ممتلائه بشكل طبيعي واكثر حمرة .
الحفاظ على الخدين رطب بشكل جيد لمنع ترهل الجلد و استخدام كريم مرطب على الخدين بعد غسل الوجه .
تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور التي تحتوي على الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية .
خلطات تسمين الوجه
خلطة ماء الورد مع الحلبة
وهي من الخلطات المشهورة جدا والأكثر شعبية بين فئة كبيرة جدا من النساء حيث يتم إضافة نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب في وعاء ثم إضافة 4 ملاعق من الحلبة المطحونة ويقلب جيدا ثم يدهن على الوجه لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء ابارد ويكرر هذا الخليط ثلاث مرات بالأسبوع لحين الحصول على النتيجة المطلوبة .

خلطة الخميرة مع الحلبة
تعتبر كلا من الحلبة والخميرة من أكثر المكونات المستخدمة في التسمين ففي هذا الخليط يتم غلي كوب من الماء عليه ملعقتين من الحلبة المطحونة ثم تترك في البراد لمدة يوم كامل ثم تمزج كمية من السائل مع ملعقة كبيرة من الخميرة ويدهن بها الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ويكرر ثلاث مرات بالأسبوع .

خلطة الشوفان مع الخميرة
يتم مزج ربع كوب من الحليب مع ملعقة من الخميرة وملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا حتى يتم تجانس الخليط جيدا وتدهن بها بشرة الوجه مع التدليك على شكل دائري ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذه الخلطة من الخلطات اليومية لحين الحصول على النتيجة المطلوبة كما أنها تدعم البشرة بالفيتامينات لتصبح البشرة نضرة خالية من أي شوائب .

خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع
كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص منها الزيوت لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة ويدهن بها الوجه يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد .

خلطة زيت العنبر وزيت اللوز
وهي أحد الخلطات السهلة المناسبة لتسمين الوجه والخدود حيث يتم خلط كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة ليتم دهن الوجه ثلاث مرات باليوم لمدة ربع ساعة مع عمل حمامات بخار للوجه أو بإستخدام منشفة ساخنة .
458
اعشاب لتسمين الوجه
1.عشبة المرة : عشبة المرّة لها تأثير مذهل لا يصدق في علاج نحافة الوجه فهي من أهم الأعشاب المستخدمة في تسمين الوجه بشكل آمن تماماً ويمكن استخدام عشبة المرة عن طريق صنع قناع من ماء نقع عشبة المرة لليلة كاملة مضاف إليه الطّحينة ويترك على لمناطق المراد تسمينها في الوجه لمدّة 30 دقيقة تم يغسل بماء دافئ.
2.الترمس:الترمس المطحون له فاعليّة كبيرة في علاج نحافة الوجه ويعيد للبشر نضارتها وإشراقها وخاصّة عند صنع خليط من التّرمس المطحون والحلبة المطحونة واللّبن الرّايب بمقدار ملعقة لكل مكوّن ثم عجنهم بماء ورد مخففّة ووضع هذا الخليط على المناطق التي نريد تسمينها في الوجه وتترك لمدّة لا تقل عن 20 دقيقة مع التّدليك المستمر برفق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .
3.السمسم: السمسم من النباتات الغنيّة جدّاً بالزيوت المغذّية التي يحتاجها الجسم وهو مفيد أيضاً في علاج النّحافة الجسم كله بشكل عام ونحافة الوجه بشكل خاص فتناول مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم يوميّاً لمدة شهر كامل يقضى على الهزال الجسم ونحافة الوجه .
4.النشا:النشا هو دقيق حبوب الذّرة وهو مسحوق عجيب أودع الله فيه الكثير من الفوائد وله فائدة كبيرة أيضاً في علاج نحافة الوجه فعند خلطه مع الخميرةوالعسل بمقدار ملعقة لكل مكوّن وعجنهم بالقليل من الحليب الطازج وصنع عجينة ووضعها على الأماكن المراد تسمينها في الوجه لمدة 25 دقيقة وتغسلين وجهك بالماء ستحصلين على النّتائج المرجوّة من أوّل استخدام لهذا القناع المبهر .
78985
اكلات لتسمين الوجه
تناول السلطات ، مع الشوربة الدسمة تحقق المراد في الحصول على بشرة جميلة ، ووجه ممتلئ .
لحم الدجاج الطازج :
ويساعدك لحم الدجاج وخاصة الصدر في أن يكون وجهك أكثر حيوية وجمالاً ، ومظهرا يليق بعمرك ، ومن المهم أن يكون الدجاج مطبوخاً بشكل جيد ، حتى نستفيد من القيمة الغذائية التي تحتوي عليها بشكل كامل .
تساعد الفواكه ، وخاصة تلك الغنية بالألياف ، وبالمياه في المساعدة في الحفاظ على نضارة البشرة ، والعمل الجاد من خلال امكانية الحصول على وزن يملأ البشرة بشكل جيد ، ولكن عليك الحذر من الأطعمة التي تزيد الوزن بصفة عامة ، لأن ذلك سيسبب مشكلة كبيرة .
تناول السمك المقلي أو المشوي يساعدك في زيادة امتلاء الوجه ، ويغنيك عن كافة العناصر التي لا يحتاجها الجسم ، لأن السمك يحتوي على كمية كبيرة من الفسفور ، والمواد الغنية التي تساعدك في الحصول على ما تحتاجين بشكل أساسي .
ولعلك لاحظت أن السمك يساعد في الحفاظ على البشرة نقية ، وغنية وخالية من الشوائب ، والأمور التي تؤذي شكل الوجه ، وتؤثر في اظهارها بشكل جميل .
تناول العسل ، مع القليل من اللبن يعينك على حفظ الوجه من الارهاق ، ويخفف عنك الشعور بالآلام ، ويساعدك في الحفاظ على شكل الوجه الذي يمتلئ بفعل الوجبات الطيبة التي تجمل الوجه .
7895425