تشقق الشفاه-افضل الطرق لعلاج تشقق الشفاه

0

ينزعج الكثير من الفتيات من تشقق الشفاه و خاصة عند وضع احمر الشفاه و لعلاجه نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل افضل الطرق و الوصفات لعلاج تشقق الشفاه.
00000784587000
اسباب تشقق الشفاه:
1.إفرازات الغدد الملحقة بغشاء الفم والتي تفرز اللعاب والذي يساعد علي ترطيب الشفاةبصفة دائمة ويمنع حدوث أي نوع من التشقق.
2.كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الحريفة التي تؤثر علي جلد الشفاة‏.
3.التعرض للهواء الجاف.
4.نقص عدد من الفيتامينات مثل (ب) و(د) و(ج).
5.العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان
6.التعرض للتقلب المستمر بين الحرارة و البرودة.
7.اللعق المستمر للشفتين وهذا يؤدي إلى جفافها وتشققها.
8.الهزال والوهن‏.
9.الالتهابات الطفلية.
10.امراض الفشل الكلوي.
11.فقر الدم.

الأعراض والعلامات:
يُرافق جفاف الشفاه عدد من العلامات منها :
ظهور رقائق جلدية على سطح الشفاه .
احمرار الشفاه .
تهيج الشفاه
0000000078990000000
خلطات طبيعية وحلول جمالية للتخلص من تشققات الشفاه المزعجة:
الفازلين والعسل:
الفازلين عنصر مهم جداً لعلاج البشرة بشكل عام والحروق والتشقق وغيرها من الاستخدامات. والعسل أيضاً مشهور بفائدته وأهميته الكبيرة، فما بالكم إذا اجتمع هذان المركبان مع بعضهما البعض، فإننا سنحصل بإذن الله على نتيجة مذهلة.
طريقة الاستخدام:
ندهن الشفاه بإستخدام العسل، ثم نضع فوقه طبقة من الفازلين، ثم يترك لمدة ربع ساعة على الشفتين. قومي بتكرار إستخدام هذه الوصفة لعدة مرات للحصول على نتيجة رائعة، ويفضل أن يبقى استخدامها لمدة أسبوع.
الخيار
الخيار هو أحد العناصر المشهورة في عالم الجمال والعناية بالبشرة لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويعمل أيضاً علاج الإسمرار.
طريقة الاستخدام:
قومي بوضع شرائح الخيار الطازجة على الشفتين وتركها مدة 15 دقيقة، نقوم بعدها بغسلهما بإستخدام الماء. ينتج عن استخدام هذه الوصفة شفتين ناعمتين وجميلتين.
الليمون والعسل
يحتوي الليمون على عناصر تساعد على علاج تشقق الشفاه، وتفتيح البشرة والتخلص من سمرتها، وللعسل أيضاً فوائده المعروفة في مجال الجمال والتخلص من اسمرار البشرة وتشققها.
طريقة الإستخدام
اخلط ملعقة من الليمون مع العسل ونصف ملعقة من زيت الخروع، ونضعه على الشفاه قبل النوم لمدة 10 أيام.
زيت الزيتون
يستخدم زيت الزيتون بكثرة في وصفات متعددة للعناية بالبشرة وتفتيحها وتنعيمها والتخلص من الشوائب والعوالق المختلفة الموجودة عليها.
طريقة الاستخدام:
استخدمي زيت الزيتون مرتين خلال اليوم على شفتيك لتحصلي على نتائج فعّالة.
زيت بذور الكتان
تساعد أحماض زيت بذور الكتان الدهنية تغذية البشرة بشكل كامل. وتساهم تلك الزيوت في اختراق الشفتين لتنعيمها.
000000000008799
بالاضافة الى الطرق التالية:
١- التقشير من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة وعلاج تشقق الشفاه والتخلص من القشور المتراكمة عليها، ويجب أن تتم هذه العملية مرة أسبوعيا على الأقل. استخدمي فرشاة بشعيرات ناعمة جدا واغمسيها فى القليل من السكر والعسل (أو السكر وزيت الزيتون)، ودلكي بها بشرة الشفاه فى حركات دائرية لثوان ثم اغسليها. انتهي بوضع مسحة من مرطب الشفاه.
٢- احرصي على دهن شفتيك يوميا قبل النوم بطبقة من الفازلين أو بزت جوز الهند. ستذهلين بالنتيجة بعد أيام قليلة.
٣- بالطبع سمعت ِعن تأثير الخيار الفعال فى علاج الهالات السوداء، لكن هل تعلمين أنه مفيد أيضا فى علاج تشقق الشفاه؟ كل ما عليك فعله هو تدليك شفتيك بشريحة من الخيار لمدة ١٠ دقائق يوميا. لا يساعد الخيار فقط على التخلص من خلايا الخلد الميت المتراكمة على الشفاه، بل ويعمل على علاج إسمرار الشفاه وتفتيح البشرة الداكنة.
٤- لضمان عدم إصابة الشفاه بالتشقق والجفاف، تجنبي عضها بأسنانك أو بلْ الشفاه باللسان، فاللعاب يحتوى على نسبة عالية من الأملاح التي تزيد من جفاف البشرة. تجنبي أيضا التنفس من خلال الفم، حيث أن الهواء الساخن يعرض الشفاه للجفاف.
٥- أخيرا، لتجنب تشقق الشفاه احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نسبة الترطيب بالبشرة وحمايتها من الجفاف. تذكري أن فوائد الماء عديدة وتعد أحد الأسرار الهامة لعلاج تشقق وجفاف الشفاه.
00085547