تصغير الانف بدون جراحة

0

اذا كنت تبحثين عن وصفات فعالة و سريعة لتصغير انفك فاليك بعض الحلول الطبيعية السريعة و بدون جراحة تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

485

الأنوف تحمل العديد من الأشكال و الأحجام و قد يكون بعض الناس غير راضين عن أنوفهم و يريدون تغييرها ، و لحسن الحظ أن هناك طرق طبيعية لتغطية و تغيير مظهر أنفك مع مجموعة من الحيل الخفية من المكياج و التمارين ، و بطبيعة الحال أسهل طريقة هي إستخدام تقنيات الماكياج ، و بالإضافة إلى ذلك يمكنك محاولة بعض التمارين المدرجة ، و هنا ستجدي بعض النصائح لجعل أنفك أصغر .

كيفية جعل الأنف أصغر :

التمارين التي تساعد على تصغير الأنف :

ممارسة التنفس الهادف : قومي بتغطية فتحة الأنف اليمنى مع الإبهام و إستنشقي عن طريق الأنف اليسرى ، و ذلك لعدد مرات مرات ، ثم زفر و عد إلى ستة ، و هكذا في الفتحة الأخرى ، و تكرار هذا التمرين لمدة 5 إلى 10 دقائق على كل جانب .

تدليك الأنف من أعلى إلى أسفل : إبدأي من أعلى إلى أسفل بلطف ، و يمكنك إستخدام بعض زيوت التدليك المعطرة بهدوء مثل اللافندر ، و مواصلة التدليك لمدة خمس دقائق لجعل أنسجة الأنف و الغضاريف تظهر أقل حجما .

تدليك عظمة الأنف : وضع كل الإصبع الوسطى على جانب أنفك خارج الزاوية الداخلية لكل عين ، و وضع إصبع البنصر أدناه ، تجعد تصل أنفك و التدليك حيث تظهر التجاعيد لمدة 30 ثانية في حركة دائرية ، يمكنك أن تفعل هذا التمرين 8 أو 10 مرات .

الماكياج الخطوط و تسليط الضوء :

1-تطبيق كريم الأساس : إستخدمي المنتج الخاص بك ، و طبيقه كما تفعلي عادة على وجهك كله ، بعد التأكد من أن اللون هو المناسب للون بشرة وجهك .

2-ضعي بودر قاعدة : و إبدأي أولا بإلقاء نظرة فاحصة على أنفك ، ثم إتبعي النصائح التالية :
1) إذا كان لديك الأنف واسعة جدا ، قومي بعمل خط جانبي على أنفك في خطوط متوازية تركز مع خطوط عمودية على أنفك .
2) بالنسبة للأنف التي هي واسعة في القاع ، قومي بعمل خط كفاف فقط في الجانب السفلي و عمل منحنى الخط إلى جانب كل منخر .
3) لطرف الأنف الواسعة ، قومي بعمل خط إلى الأسفل من غيض من الأنف إلى طرف أنفك ثم كفاف على جانبي الأنف .

3-ضعي بودرة داكنة : إستخدمي المسحوق المعدني أو إختاري درجتين أغمق من لون بشرتك الطبيعية على فرشاة في المناطق التي تحتاج إلى تحديد ، و إستخدمي فرشاة مع حافة جيدة فسوف تكون مفيدة جدا ، ثم إرسمي خطوط من أعلى إلى أسفل طفيفة جدا حتى تتمكني من المزج بسهولة .

4-ضعي البودر الخاص بك : إستخدمي فرشاة البودرة الخاصة بك لمزج الأساس ، و هذا سوف يساعد على الحفاظ على نظرة طبيعية جدا و إتبعي الخط الذي قمتي بإنشائه ، ثم الخروج الى الوجهه ، و مزج مسحوق في الأسفل بين منطقة الأنف .

5-وضع بودر شفاف :
و تحتاجي إلى ظلال أخف من لون بشرتك لنفض الغبار مركز جدا من أنفك .
1) إستخدمي فرشاة كبيرة .
2) إبدأي في الجزء العلوي من الأنف و فرشاة إلى الجزء السفلي من الأنف .
3) حتى يصبح كل المسحوق مخلوط بشكل جيد .

المزيد من النصائح :

تعلمي كيفية إستخدام ظلال العيون لخلق تأثيرات الكنتوري (خطوط الكفاف) ، و ألوان الظل الناعمة للعين يمكن أن تساعدك على خلق تأثير أكثر دراماتيكية .
حاولي أن تكوني أكثر مكرا ، إذا كان الخط يسلط الضوء على الأنف أكثر من اللازم ، حاولي إستخدام أقل ماكياج وغيري في مكياج وجهك في أماكن أخرى .
التركيز على مناطق أخرى من وجهك ، و اللعب حتى بتصفيفة الشعر الخاص بك ، و إرتداء إطارات نظارات مناسبة ، و إستخدام بطانة الشفة و إبراز مناطق أخرى من وجهك لتأخذ إهتمام من أنفك .
نتف حاجبيك كثيرا سوف يساعد في لفت الإنتباه على الأنف .
الحصول على الكثير من الراحة ، و إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة ، و الحفاظ على جسمك بأكمله في حالة جيدة و بصحة جيدة تجعلك تشعري بأنك أفضل حول نفسك .
الحفاظ على عدم ظهور البثور ، فوجود واحدة من هذه على أنفك سوف يلفت الإنتباه .
النصائح أعلاه لإضافة كفاف إلى الأنف يمكن بسهولة أن تطبق على الوجه كله لإخراج العظام ، و خط الفك السفلي و مناطق أخرى من الوجه .

487

خلطات تصغير الأنف الكبيرة :

1 – قم بخلط بعضا من الزنجبيل مع بعضا من الماء النقي حتى يصبح قوام الخليط مناسب ليس سائلا وليس كثيفا بل نصف سائل ثم قم بوضع هذا الخليط على أنفك قبل النوم واتركه حتى صباح اليوم التالي واستمر على هذا الإجراء لأسبوع أو أسبوعين وسوف ترى النتيجة الإيجابية حيث أن الزنجبيل معروف بقدرته العالية على حرق الدهون وبالتالي فهو سوف يساعدك في الحصول على أنف صغير وجميل وجذاب.

2- قم بمزج بعضا من زيت الخروع مع بعضا من زيت الحلبة بكميات متساوية ثم ادهن الأنف به واتركه لعدة ساعات واستمر في تكرار ذلك لعدة أيام، ويمكنك أن تقوم بوضع هذا الخليط على وجهك بالكامل ولكن تجنب وضعه حول العينين.

3- ويمكنك كذلك أن تقوم بإضافة الخميرة البيرة إلى العسل أو الزبادي وادهن به الأنف أ, الوجه بأكمله كماسك واستمر في تكرار ذلك عدة أيام وسوف تلاحظ الفرق الواضح والنتيجة الإيجابية في وقت قليل.

4- يمكنك كذلك تحديد شكل انفك عن طريق مزج كميات متساوية من كل من الزنجبيل الطحون وخل التفاح مع معجون الأسنان ثم قم بوضع هذا الخليط على أنفك وسوف تحصل على شكل الأنف الذي تتمناه

5- يمكنك أيضا أن تقوم بخلط كميات متساوية كذلك من الزنجبيل والمعجون فقط لتحصل على عجينة ثم قم بوضع هذه العجينة على الأنف واتركها لمدة ساعة إلى ساعتين ثم قم بغسيل الأنف وادهنها بعد ذلك بزيت عطري مناسب كزيت التفاح مثلا.

6- ويمكنك كذلك تصغير الأنف باتخدام خدع المكياج عن طريق استخدام الكونتور والهلايلايت والكونسيلر ونحت الأنف بشكل يجعلها تبدو بمظهر أصغر، كما يمكنك أن تقومي بتطويل الرموش وتكثيف الحاجبين وكذلك وضع لون أحمر شفاة جذاب وأن تجعلي شعرك يبدو كثيفا فكل هذه الأمور تساعدك بشكل أو بآخر على أن تبدو أنفك أصغر من حجمها

تمارين تنحيف الأنف :

– وإليك تمرين اليوجا الذي يساعد على تصغير الأنف كذلك بشكل طبيعي

– قم أولا بفتح الفم عن طريق شده إلى الأمام على أقصى استطاعة

– وباستخدام اصبعي السبابة قم بوضعهم بشكل موازي للأنف على الجانبين

– ثم قم باخذ نفس عميق شهيق وزفير بأنفك ويجب أن يكون إنسان العين هنا متجها لأعلى

– قم بالضغط على فتحات الأنف لتحريكها مع تحريك الفك لأعلى ولأسفل في نفس الوقت

تمرين تصغير الأنف

وإليك كذلك مجموعة من التمارين السهلة والهامة للمحافظة على شكل الأنف جميل وجذاب:

مع تقدم العمر يبدأ شكل الأنف في التغير وقد يحدث به بعض التشوهات ولذلك فيمكنك أن تقومي بعمل تمرين سهل وبسيط جدا للمحافظة على شكل أنفك ومساعدته لأن يصبح بشكل أصغر عن طريق الضغط على قمة الأنف باستخدام إصبع السبابة ثم الضغط لأسفل برفق ويمكنك ممارسة هذا التمرين يوميا لأكبر عدد ممكن من المرات قدر استطاعتك.
ومن أهم الأنشطة التي تساعدك في تجميل شكل أنفك هي الابتسامة، حيث أنه إلى جانب أن الابتسامة مفيدة للصحة عموما وللوجه خصوصا فإنها هامة جدا في المحافظة على عضلات الأنف فقط قومي بالابتسام مع رفع أنفك لأعلى وكرري ذلك من عشرين إلى ثلاثين مرة يوميا.
معظم النساء ليسوا سعداء بشكل أنوفهم ومن خلال التمرين التالي سوف يساعدك على نحت وتغيير شكل الأنف ويمكنك أن تقومي بعمل هذا التمرين باستخدام اصبعي السبابة بأن تقومي بالضغط على جانبي أنفك من أسفل بإصبعيكِ وهذا التمرين كذلك يمنع الأنف من الترهل.
ويمكنك كذلك أن تقومي بتحريك أنفك تقومي بتحريك أنفك في اتجاهات عشوائية لتساعدي الأنف على أن يفقد أي دهون متراكمه به ولتقومي كذلك بتقوية عضلات أنفك ولكن يجب أن تتاكدي ان هذا التمرين لا يؤثر على باقي وجهك بحيث يظل وجهك ثابتا وليس متحركا أثناء أداء التمرين.
تمرين التنفس وهو يعتبر وسيلة فعالة لتقوية وتشكيل الأنف وهذا التمرين يتطلب منك أن تقومي بسد إحدى فتحتي الفم بإصبعك عن طريق الضغط عليه والتنفس لمدة أرب ثواني من خلال فتحة الأنف الثانية، والآن قومي بتكرار هذه الحركة مع فتحة الأنف الثانية
التخلص من خط الابتسامة، وخط الابتسامة هو الخط الذي يظهر حول الأنف عند الابتسامه وبالطبع هذا الخط يزداد عمقه مع تقدم السن وللتخلص من هذا الخط وتخفيفه قومي بملأ فمك بأكمله بالهواء فمك واغلقي فمك جيدا وحركي الهواء في جميع الاتجاهات داخل (الأربعة اتجاهات) واتركيه في كل اتجاه لمدة 5 ثواني وبعد ذلك قومي بإخراج الهواء من فمك وقومي بتكرار هذا التمرين كلما استطعتي حتى تتخلصي من خط الابتسامه الذي يظهر حول فمك ويعطي إيحاء بأن حجم انفك كبيرا.

تمرين تدليك الأنف، وتدليك الأنف إلى جانب أنه يساعدك في الحصول على أنف صغير وجميل فإنه يساعد كذلك على التخلص من ألم الجيوب الأنفية والتخلص كذلك من الصداع النصفي، ولذلك قم بتدليك كل أجزاء أعلى الأنف أو أسفلها أو على الجانبين واستمري في تدليك كل جزء لمدة خمس دقائق في حركة دائرية ويجب أن تقومي بإجراء هذا التمرين يوميا لمدة لا تقل عن شهر.

وأخيرا و بعد أن تبوء كل المحاولات السابقة معك لا قدر الله بالفشل سواء التمارين أو المكياج أو الخلطات الطبيعية فنحن ننصحك على مضض أن تتجه للعمليات الجراحية ولكن تمهل فيجب أن تكون في حاجة فعلية إلى العمليات الجراحية ولا تلجأ إليها لمجرد التغيير وإنما يجب أن تستشير الطبيب ويجب أن يكون العيب الموجود بأنفك لا يمكن التعايش معه بأي حال من الحوال قبل أن تقدم على خطوة العملية الجراحية حتى لا تنجرف إلى تغيير ما خلقة الله دون وجه حق

وبذلك عزيزتي الفتاة وعزيزي الرجل فمن خلال اتباع النصائح السابقة مع تمرين يوجا الأنف سوف تتمكن من الحصول الأنف الصغير والجميل الجذاب الذي يزيد من جمالك ومن ثقتك بنفسك وإذا كان الرجل لا ينشد دائما الجمال والجاذبية كالمرأة إلا أنه بالطبع ينشد أن يكون ذات شكل طيب ومقبول.

488