تصغير الانف – وصفات طبيعية سريعة المفعول لتصغير الانف

0

يعتبر الانف احد اعضاء الوجه التي تزيد من الجمال و الجاذبية و لهذا تجد بعض النساء او الرجال ضرورة تصغير انفهم لتغير شكلهم للافضل و هذا ما سنقدمه لك عبر وصفات طبيعية و سريعة المفعول لتصغير الانف تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال

000078888

خلطات تصغير الأنف (تنحيف الأنف)

1- خلطة زيت الخروع والحلبة.

من خلال خلط كمية متساوية من كلاً من زيت الخروع وزيت الحلبة يمكن عمل خليط متجانس من الزيت يتم دهن الأنف به وتركه لعدة ساعات، شرط أن يتم تكرار هذه الوصفة لعدة أيام. مع ملاحظة ضرورة تجنيب وضع هذا الخليط في منطقة العينين وحولهما في حين يمكن تطبيقها على الخدود.

2- خلطة الخميرة.

يمكن الاستفادة من الخميرة البيرة بإضافتها إلى الزبادي أو العسل ودهن الأنف بها وربما الوجه بأكمله كماسك (قناع)، بشرط أن يتم تكرار الوصفة أو الخلطة لعدة أيام متكررة للحصول على فارق ملحوظ وعلى نتيجة جيدة. فهذه إحدى أفضل خلطات تصغير الانف المستخدمة على الإطلاق، بالإضافة إلى ما للخميرة والعسل والزبادي من فوائد على البشرة.

3- استخدام خدع المكياج.

يمكنك استخدام المكياج لمصلحتك بخصوص موضوع تنحيف الانف بحيث تقومي باستخدام الكونتور والكونسيلر والهايلايت ونحت الأنف بحيث تبدو أصغر مما هي عليه بالواقع. ولا يتوقف الأمر على مكياج الأنف فقط، فيمكنك الاستفادة من باقي المكياج في الأمر نفسه كتطويل الرموش وتكثيف الحاجبين ووضع لون للشفاه جذاب كالأحمر وأن تجعلي شعرك يبدو كثيفاً. فكل هذه الخطوات والأمور ستجعل من أنفك يبدو أصغر مما هو عليه بالواقع بشكل كبير.

4- خلطات تصغير الأنف باستخدام الزنجبيل.

الزنجبيل له قدرة عالية على حرق الدهون ومن هذا نستنتج أمران هامان للغاية، الأول هو أنه غير فعال إذا كانت الأنف ليس بها دهون والمطلوب هو تغيير شكل الهيكل العظمي للأنف، أما الأمر الآخر والأكثر أهمية هو أن الزنجبيل غير مناسب لبعض أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة كما تم التنويه أعلاه ومخالفة ذلك قد تسبب الحروق لكنها في الوقت نفسه ثبتت فعاليتها مع الكثيرين واستطاعوا من خلاله الحصول على أنف رفيه صغير جذاب وجميل.
1- يمكنك خلط كميات متساوية من معجون الأسنان والزنجبيل للحصول على عجينة يتم وضعها بعد ذلك على الأنف وتركها مدة تتراوح ما بين 60 : 120 دقيقة ومن ثم غسل الأنف جيداً ودهنها بعد ذلك بزيت عطري مناسب كزيت التفاح على سبيل المثال.
2- يمكن أيضاً خلط الزنجبيل مع الماء النقي ليصبح لديك خليط متجانس القوام ليس كثيفاً ولا سائلاً ومن ثم وضع الخليط على الأنف قبل النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي، بحيث يتم الاستمرار على هذه الوصفة مدة تتراوح ما بين 7 : 14 يوم وحتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
3- من خلال مزج كميات متساوية من خل التفاح والزنجبيل المطحون مع معجون الأسنان يمكن عمل خليط متجانس يتم تطبيقه على الأنف للحصول على أنف نحيفة ورفيعة منزلياً وبمكونات طبيعية غير مكلفة وبدون مساعدة أحد.

000789

تصغير الانف بالمكياج

1.استخدمي فرشاة ظلال العيون وظلال العيون أو الباودر الغامق لرسم خطين على جوانب الأنف بداية من الحواجب.
2.ادمجي الخط بالفرشاة أو بأصابعك حتي يذوب الخط تماماً في جلدك.
3.استخدمي كونسيلر لرسم خط في منتصف الأنف واسحبيه الى أعلى حتي يصل إلى منتصف الجبهة ثم ادمجيه جيداً في الجلد
4.ضعي الكونسيلر أسفل العيون واسحبيه حتي يصل إلي جوانب الأنف وادمجيه جيداً
ملحوظة:هذا الفرق سيكون ملحوظ جيداً في الصور لأن هذه الحيلة مشهورة بسبب استخدامها في السينما عند تصوير الأنف الكبير وعدم معرفة الطرق المناسبة لتغيير شكل الأنف بعيدا عن عمليات التجميل.
حيل أخرى لتصغير الانف بالمكياج:
1.حتى تصغرين أنفك الكبير أو العريض عليك العمل على تضييق الأنف وذلك بوضع لون غامق من الشادو أو كريم الأساس على جانبي الأنف وفوق الشفاه لتضييق المساحات، واعملي على توزيع اللون بطرف فرشاة خاصة بالمكياج بشكل طولي على الأنف وأكملي توزيع اللون الغامق باتجاه الخدود.
2.بإضافة لون أبيض فاتح في منتصف الأنف بشكل طولي سيعمل على ترفيع الأنف.

تتمارين لعضلات الأنف لتعطيه حجماً أصغر

1-افتحي الفم للأسفل بحيث تكون بشرة الأنف مشدودة بشكل جيد.
2-ضعي إصبعي السبابة على جانبي فتحات الأنف وقومي بالتنفس من الأنف بشكل قوي.
3-أنظري للأعلى وقومي بتحريك فك الفم السفلي للأعلى وللأسفل مرات عدّة.
4- تكرار هذا التمرين ثلاثة مرات يوميًا تراوح فترة كل مرة إلى 10 دقائق يساعد في الحصول على أنف أكثر استقامة وجاذبية.

تصغير الانف بالجراحة

أهداف العملية التجميلية

تهدف العملية التجميلية إلى إصلاح العيوب التالية:
– انحراف الأنف والجسر الأنفي.
– انحراف الغضاريف التي تشكل مقدمة الأنف.
– ظهور الجسر الأنفي بشكل واضح.
– تضيق أو توسع فتحات الأنف.
– ضخامة حجم الأنف.
– ضعف دعامة مقدمة الأنف والحافة الأمامية.
– عدم تناسق حجم الجزء العلوي مع الجزء السفلي من الأنف أو بالعكس.
– تجميل العيوب الخلقية بالانف.

000000000000000000

طريقة إجراء العملية

تجرى هذه العملية عادة تحت البنج العام، وتتراوح مدتها من ساعة الى ساعتين. وهنالك عادة طريقتان: الطريقة الداخلية والطريقة الخارجية.
الطريقة الداخلية تجري عادة في الحالات البسيطة، أو المتوسطة، حيث تتم عن طريق إجراء شق داخلي بين الغضاريف الأنفية السفلى والعليا دون أي جروح خارجية.
أما الطريقة الخارجية فتتم في الحالات التي توجد فيها تشوهات، أو انحراف واضح. وتجرى عن طريق شق جراحي لفصل الجلد عن الأنسجة الداخلية للأنف. غير أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة لا تلاحظ في العادة.

أنواع عمليات تجميل الأنف

– عمليات تجرى للجزء العظمي من الأنف: في حالة الإعوجاج الخارجي يتم اعادة هيكلة الجزء العظمي من الأنف عن طريق كسر العظم داخلياً، واعادة تركيبه. وفي حالة بروز جسر الأنف تتم ازالة هذا الجزء العظمي الزائد.
– عمليات تجرى للجزء الغضروفي من الأنف: عندما تجرى العملية للأجزاء الغضروفية يتم تعديل أو تصغير الغضاريف لأن هذه تشكل المظهر الخارجي لمقدمة الأنف والجزء الأوسط منه.
*تعتبر الخطوة السابقة من أهم مراحل العملية وتتطلب الخبرة والدقة اذ أن منظر وتكوين مقدمة الأنف سينسجم على التعديل على الغضاريف الامامية لمقدمة الانف.
– عمليات تجرى لإصلاح انحراف الحاجز الأنفي او بروز ظاهري بالحاجز الانفي : ويتم عادة في الوقت نفسه تعديل الحاجز الأنفي، وازالة الجزء المنحرف منه، لأن تعديل انحراف الحاجز عنصر أساسي لتصحيح انحراف الأنف الخارجي.
– عمليات تجرى لتضخيم وتكبير الأنف : يتم في بعض الحالات اضافة أجزاء غضروفية أو عظمية طبيعية أو صناعية، لتعويض النقص في بعض أجزاء الأنف المفقودة نتيجة اصابات، أو عمليات سابقة في الأنف.

بعد العملية:
بعد العملية يتم وضع جبيرة بلاستيكية (فقط في حالة تعديل الهيكل) على الانف من اجل تقليل التورم والانتفاخ وكذلك توضع قطع بلاستيكية داخلية على جانبي الحاجز الانفي لمنع الالتصاقات. وتتم إزالة كليهما خلال بضعة أيام.
توضع حشوة مفتوحة من الداخل، ويمكن التنفس منها، وتتم ازالتها خلال 24 ساعة. وينصح بوضع أكياس ثلج على الأنف والوجه في الأربع والعشرين ساعة الأولى لتقليل التورم، بعدها يغادر المريض عادة المستشفى خلال 24 ساعة. وتتم ازالة هذه الجبيرة والقطع البلاستيكية بعد اسبوع في العيادة، ويتم الحصول على النتيجة النهائية بعد مرور سنة على العملية.

موانع العملية:
في هذه الحالات يمنع اجراء العملية:
– الالتهابات الحادة في الأنف: لأن ذلك يؤدي إلى فشل العملية وانتقال الالتهاب الى أنسجة وغضاريف الأنف.
– الصغار أقل من عمر 15 سنة للإناث و 17 سنة للذكور: لأن نمو الوجه يكتمل تقريباً في تلك الأعمار.
– أمراض مزمنة عند المريض تسبب قابلية للنزيف.
– معاناة المريض من مشكلات نفسية، وعدم استيعابه لواقع ومعطيات تجميل الأنف.

المضاعفات والآثار الجانبية لعمليات تجميل الأنف

هنالك مضاعفات وآثار جانبية بسيطة في أغلب الحالات لعمليات تجميل الأنف:
– نزيف أنفي بسيط خلال أول 24 ساعة.
– تورم وانتفاخ حول العين وعادة يختفي خلال أيام.
– انسداد الأنف المؤقت بسبب انتفاخ الأنسجة.
– تندب بسيط يختفي خلال أشهر.
– عدم الحصول على الشكل المطلوب وهذا يعتمد بالذات على خبرة الجراح ومهارته.

قناعة الطبيب وإرضاء المريض

ان من أهم أسباب نجاح العملية، هو قناعة الجراح أن المريض بحاجة إلى هذه العملية، وإن ما يرغب في تجميله أو تعديله يتوافق مع قناعة الجراح. ورغبة المريض الشخصية يجب أن تتوافق مع توقعات الجراح. ومن الأفضل ان يعتذر الجراح للمريض عن اجراء هذه العملية، اذا لم تتوافق مع قناعاته، وظل المريض مصراً على إجراء العملية لأنه في هذه النوعيات من المرضى فإن رضاهم عن نتائج العملية أمر صعب جداً، حتى ولو كانت النتائج ممتازة.. وأنا أكتب هذا من تجاربي الخاصة مع هذه النوعيات من المرضى.

00000000