تصغير الثدي : طرق فعّالة لتصغير الصدر

0

قد يسبب كبر الثدي ازعاج كبيرا و احراجا عند الكثير من السيدات فاذا كنت واحدة منهن مجلة رجيم تقدم لك حلا بطرق مختلفة و فعالة لتصغير الصدر في المقال التالي .
تصغير الثدي : طرق فعّالة لتصغير الصدر
نصائح عامة لتصغير الصدر:
1. إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، عليك أن تتوقفي تماماً عن هذا الموضوع، إذ أنه يؤدي إلى تضاعف حجم الصدر. ننصحك باستشارة طبيبك لإيجاد البدائل المناسبة لك.
2.قللي السعرات الحرارية: السعرات الحرارية هي الوقود التي يستخدمها الجسم من أجل حرق الدهون، لذلك تحتاجين إلى منح جسمك وقوداً بكمية أقل من المعتاد. هذا لا يعني تجويع نفسك، بل تحقيق التوازن بين مستوى نشاطك مع كمية الوقود التي يحتاجها. يمكن خفض كمية الطعام بمقدار صغير مع زيادة الحركة ما سيساعدك على تخفيف وزنك وبالتالي تصغير صدرك.
3.اتبعي نظاماً غذائياً صحياً: حاولي الابتعاد عن المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية واكتفي بالكمية التي يمكنه حرقها خلال نشاطك اليومي.
4.تناولي حصصاً متقطعة: معظم الناس يأكلون الكثير من الطعام في وقت واحد. الطريقة الصحيحة تكون من خلال تناول وجبات الطعام بشكل متقطع على الشكل الآتي: تناولي أول جزء من وجبتك المسائية، وبعد 15 دقيقة عودي لتناول الجزء الثاني، إذا كنت ما زلت تشعرين بالجوع. وبذلك تسهلين عملية الهضم وبالتالي عدم تراكم الدهون.
5.النشاط الجسدي في حياتك اليومية: هناك الكثير من الطرق التي يمكنك فعلها كي تزيدي من نشاطك اليومي. وذلك يكون عن طريق استعمال السلالم بدلاً من المصعد، أو ركن السيارة في مكان بعيد والتوجه إلى العمل أو البيت سيراً على الأقدام، وممارسة الرياضة بشكل منتظم. ننصحك باستشارة مدرب رياضي حول حركات خاصة تساعدك على تصغير صدرك بسرعة.

وصفات طبيعيت لتغير الصدر:
تصغير الثدي : طرق فعّالة لتصغير الصدر
وصفة ماء الورد ومكعبات الثلج:
اخلطي مقدارين متساويين من ماء الورد وخلّ التفاح وضعي الخليط في جوارير الثلج ليتجمّد تماماً. بعدها، إستعيني بالمكعبات لتمريرها بشكل دائري على الثدي قبل كلّ إستحمام لنتيجة مذهلة!

بذر الكتان
يحوي بذر الكتان على اوميغا 3 التي تساعد على تخفيض مستويات الاستروجين في الجسم الذي هو أحد أسباب كبر حجم الصدر.
اضيفي ملعقة كبيرة من بذر الكتان المطحون الى كاسة من الماء الحار واشربيها يوميا.

بياض البيض
اضربي بياض بيضة جيدا ثم ضعيه على أسفل الثديين لدة 30 د ثم اخلطي عصير بصلة في كوب ماء واستخدميه لغسل بياض البيض. كرري مرة يوميا لعدة أسابيع.

النيم والكركم
اغلي قبضة من أوراق النيم في 4 كاسات ماء لمدة 10 د وصفيه. اخلطي 2 معلقة صغيرة من الكركم وبعض العسل واضيفيه. اشربي يوميا لعدة أشهر.

زيت السمك
تناولي السلمون والتونا والجوز وحبوب الصويا الغنية بالاوميغا 3 او تناولي زيت السمك حسب استشارة الطبيب.

وصفة الزبادي:
قومي بمزج مقدار ملعقة كبيرة من اللبن، وذلك مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. طبّقي الخليط على الثديين وذلك بحركة تدليك دائريّة ثمّ إرتدي حمالة صدر قديمة فوقه لمدّة 20 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، إستحمي بالماء الدافئ.

وصفة الزنجبيل:
بكلّ بساطة، قومي بغلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور أو البودرة في كوبين من الماء. بعد أن يبرد، صفّي المزيج وطبّقيه على الصدر على غرار الوصفة الأولى.

وصفة الشبّة:
في كوب من الماء البارد، اسكبي ملعقة من الشبة المطحونة بشكل ناعم. طبّقي الخليط البسيط هذا على الثديين من خلال التدليك أيضاً واتركيه حتّى يجفّ، ثمّ إغسليه بالماء البارد.
تصغير الثدي : طرق فعّالة لتصغير الصدر
أنواع تصغير الثدي؟ بالجراحة
1. شفط الدهون: يمكن تصغير حجم الثدي بواسطة شفط الدهون فقط. يتم إجراء الجراحة عن طريق عدة شقوق (جروح) صغيرة تقريبا 5 مليمتر كل واحد، عن طريقها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون. هذه الجراحة مناسبة للنساء المعنيات بتغيير بسيط على حجم الثدي وغير معنيات بحدوث ندب. هذه الجراحة لا تقوم برفع الثدي.
2. تصغير الثدي مع إبقاء ندبات حول هالة الثدي وندب عمودي: ربما تعد هذه الجراحة الأكثر شيوعا ضمن عمليات تصغير الثدي وتمكن من تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت رفعه. بنهاية الجراحة تبقى ندب حول هالة الثدي وندب عمودية تحت طيات الثدي.
3. تصغير الثدي مع ندب “مرساة”: تقوم هذه الجراحة بتصغير الثديين بأكبر قدر وشد الثدي بنفس الوقت. تمكن الجراحة أيضا من علاج الثدي ذو الفائض الكبير بالجلد بصورة جيدة. بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتد من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات. بالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن شكل الثدي بعد الجراحة يبدو طبيعيا، وذو صورة جميلة.
4. عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة-الهالة بواسطة زراعة من جديد: يتم في هذه الطريقة إزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها للجلد (وليس إلى نسيج الثدي) بمنطقة أعلى. يزال باقي نسيج الثدي من القسم الأسفل منه. تمكن الجراحة من تصغير الثدي بشكل كبير وعلاج فائض الجلد الكبير. هذه الجراحة مخصصة للنساء صاحبات ثدي متدلي جدا، عندما يكون بعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبير جدا.

ماذا أتوقع بعد تصغير الثدي؟
بعد جراحة تصغير الثدي، يكون الثديان منتفخين جدا، مؤلمين، وأحيانا يكون هناك انخفاض بالشعور بمناطق معينة بالثدي. يتم شفطه التجمعات الدموية بعد أسبوعبن تقريبا. يستعمل غالبية الجراحين الخيوط التي يتم امتصاصها بالجسم، وبهذا لا تكون هنا حاجة لإزالة الخيوط بعد الجراحة.
من المحبذ أخذ استراحة مدتها أسبوعبن تقريبا بالبيت بعد الجراحة. في هذا الوقت يمكن تناول مسكنات للألم من أجل تقليل الآلام.
غالبا ما تحدث افرازات من جروح الجراحة لعدة ايام. بالإمكان وضع مرهم بوليدين (يود) مع ضماد معقم.
تظهر الصورة النهائية للثدي بعد عدة شهور من الجراحة، لذلك لا تتعجبي من ارتفاع حجم الثدي في هذه المرحلة. يتم امتصاص الانتفاخ تدريجيا، ويغير الثدي صورته بشكل كبير خلال الفترة ما بعد الجراحة ليصل للشكل النهائي المرغوب. من أجل الشعور بالتعافي بشكل أسرع يجب ارتداء حمالة صدر رياضية خلال الشهر الأول بعد الجراحة على مدار ساعات اليوم.
تصغير الثدي
وجبات غذائية صحية
الفواكه العضوية
الخضار الخضراء مثل البروكلي والسبانخ
قللي من الملح والسكر والدهون
ابتعدي عن الأطعمة المقلية والمعالجة والدهنية
اشربي الكثير من الماء والعصائر الطازجة
احصلي على البروتين من الاطعمة البحرية