تصغير المؤخرة والتخلص من دهون الأرداف

0

اليك سيدتي مقال يخلصك من مشاكل الارداف نهائيا يشمل طرق و نصائح تصغير المؤخرة والتخلص من دهون الأرداف حصريا على المجلة الاولى عربيا مجلة رجيم التي تعتني بالصحة و الجمال.

نصائح للتخلص من مشكلة الأرداف:
إن الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون في منطقة معيّنة من الجسم تكمن في التخفيف من نسبة الدهون الإجماليّة، وذلك عبر الحدّ من استهلاك السعرات الحرارية وتوزيعها على فترات زمنية واحترام حصص الكربوهيدرات والبروتينات وممارسة الرياضة”.
وللتخفيف من تناول السعرات الحرارية:
ـ قسّمي طعامك إلى وجبات صغيرة.
ـ احرصي على تناول المأكولات المعدّة من القمح الكامل، وكذلك الفاكهة والخضر الطازجة.
ـ تجنبي تناول الدهون المشبعة.
ـ تناولي 5 وجبات غذائية يومياً، مع الحرص على أن تكون وجبة العشاء هي الأخفّ في سعراتها.

تصغير مؤخرة

ممارسة الرياضة:
إنّ ممارسة التمرينات الرياضيّة القلبيّة هي الطريقة الأكثر نجاحاً للتخلّص من هذه المشكلة، بما في ذلك المشي السريع والهرولة وركوب الدراجة والسباحة.وتكمن فعاليتها خصوصاً، عند التصعيد والتخفيف، ما يعني ممارستها بوتيرة طبيعية لمدة تتراوح ما بين 30 ثانية و60 ثانية، ثم تصعيد السرعة إلى الأقصى لمدة 30 ثانية أخرى، ثمّ العودة إلى السرعة الأساسية ومواصلة هذه الوتيرة مدة التمرين كلّه.

*تمارين القرفصاء: إنّه التمرين المثالي لمنطقتي المؤخّرة والفخذين، فلا تتردّدي من تكراره يومياً حسب الطريقة التالية: مع الإستعانة بأثقال في اليدين أو من دونها، إثني ركبتيكِ وكأنّكِ في وضعيّة الجلوس على كرسي وهميّ، مع الحرص على أن يكون عمودكِ الفقري مستقيماً. كرّري هذه الحركة صعوداً ثمّ نزولاً وودّعي الدهون العنيدة!

*تمارين الكارديو: لا تفوّتي الفوائد الكبيرة لتمارين الكارديو خصوصاً على القسم السفلي من جسمكِ، والذي يجمل المؤخّرة والفخذين خصوصاً. قومي بتمارين المشي، الركض، ركوب الدراجة أو حتّى صعود الدرج لتحريك الدورة الدمويّة، تسريع دقات القلب، حرق الدهون وإستبدالها بعضلات مشدودة!

*التمارين المتقطعة: لا شكّ أنّكِ سمعت بالـ interval training وقدرته الكبيرة على حرق المزيد من السعرات الحراريّة. لذلك، مارسي تمارين الكارديو القويّة لمدّة 45 ثانية ثمّ استريحي وابطئي الوتيرة لدقيقتين. كرّري هذه العمليّة حوالي 10 مرّات يومياً وستحفّزين حرق الدهون في المناطق المشودة بشكل مضاعف.

*رفع الأثقال: لا شكّ أنّ رفع الأثقال خلال وضعيّة الوقوف، القرفصاء أو خلال ممارسة بعض حركات الدفع التي تتطلّب تحريك عضلات الفخذين له تأثير كبير في تذويب دهون منطقة المؤخّرة مع شدّها ورفعها، ولكن إنتبهي جيّداً من عدم الإفراط في إختيار وزن الأثقال وذلك فوق قدرة تحملّك، ما يعرّضكِ لتمزّق عضلي. في هذا السياق، إبدئي تدريجياً بزيادة الأثقال بشكل موازٍ لحدّة التمرين كما مدّته.

السلمون لتنحبف الارداف

السلمون لتنحيف الارداف
تعتبر الاسماك مصدر هام للدهون الغير مشبعة الصحية للجسم ، ويحتوى السالمون على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن وزيوت الاميجا 3 التى تلعب دور هام فى التخلص من الدهون خاصة دهون الارداف ومنطقة البطن .

الفجل الابيض لإذابة الدهون في منطقة الأرداف
الفجل الابيض يساهم بشكل كبير فى التخلص من الدهون في منطقة الأرداف ويعتبر صديق الرشاقة للمرأة وهو ما اكدتة دراسة أجريت حول تأثير النظام الغذائي النباتي في رشاقة المرأة . تناولى الفجل الابيض فى طبق السلطة المحبب لديك مرتين يوميا لمنع تراكم الدهون .

الشوكولاتة تسبب زيادة دهون الارداف
تحتوى الشوكولا على عدد كبير من الدهون المشبعة والسكر التى تسب زيادة الوزن والسمنة ، وتقبل المرأة عادة على تناول الشيكولا قبل موعد الدورة الشهرية وخلال فترات الحمل مما يسبب زيادة تراكم الدهون خاصة حول الخصر والبطن والارداف ، فعليك الحد من تناول الشيكولاتة فيكفى قطعة صغيرة مرة اسبوعيا فقط وعند الرغبة فى تناولها استبدليها باى نوع من الفاكهة الطازجة .

المشروبات الغازية واضطربات الهضم
إدمان تناول المشروبات الغازية يسبب الكثير من مشاكل الجهاز الهضمى مثل الشعور بالنفخة والغازات كما انها تحفز تخزين الدهون فى الجسم خاصة فى الادراف واثبتت الدراسات ان تناول المشروبات الغازية بكثرة يؤدى الى ان تتحول الدهون فى الجسم الى دهون عنيدة يصعب التخلص منها بسهولة زذالك نتيجة تخزين الجسم لبعض المواد الضارة فى المشروبات داخل الدهون خاصة فى منطقة الارداف ،استبدلى المشروبات الغازية بالعصائر فهى أفضل لصحتك .

شرب الماء بكثرة
الماء يعتبر من العناصر الحيوية فى الجسم والذى يساعد على التخلص من السموم المتراكمة نتيجة عمليات الايض فى الجسم ،ويعتبر شرب الماء بكثرة من افضل طرق التخلص من دهون الارداف بالاضافة الى انة يساعد على منع الشعور بالجوع مما يقلل من تناول الوجبات وبالتالى خسارة الوزن .

حيل لإخفاء الأرداف الكبيرة

حيل لإخفاء الأرداف الكبيرة:
بداية عليكِ البدء بممارسة التمارين الرياضية التي قد تساعدك في الحد من هذه المشكلة.
إذا كانت منطقة الورك عريضة جدا، تجنبي ارتداء القمصان القصيرة، واستبدليها بتلك التي تصل حتى الورك أو أسفله بقليل، حيث ستعملين على موازنة مظهرك.
ارتدي السراويل العريضة التي تعد موضة رائجة، مع توب، وقلادة كي تركزي الانتباه إلى أعلى جسدك بدلا من أسفله.
تجنبي ارتداء الفساتين الضيقة جدا، واستبدليها بالفساتين الفضفاضة من أسفل الخصر.
إذا كان وركك عريضا وبطنك ممسوحة، فأنتِ محظوظة جدا في إبراز أردافك، حيث يرغب الرجال كثيرا بشكل الجسد هذا الأشبه بأجساد البرازيليات.
تجنبي إرتداء التنانير المزركشة، واستبدليها بالسادة، أو ذات طبعات ناعمة كي لا تجذبي الانتباه لهذه المنطقة.
ارتدي سروال ضيق مع توب، وارتدي معه جاكيت متوسط الطول حيث ستبدين غاية في الأناقة.