تطويل الشعر – خلطات لتطويل الشعر

0

لكل محبات الشعر الطويل في هذا المقال تعرفي على اهم الخلطات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعر اطول واكثر صحي وخالي من التقصف والتساقط حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
تطويل الشعر - خلطات لتطويل الشعر
تحلم جميع الفتيات بالحصول على شعر جذاب ولامع كما تحلم بالحصول على شعر طويل ، حيث أن سر جمال الشعر منذ قديم الزمن يكمن في طوله ، وتتهافت الفتيات دوماً إلى امتلاك شعر طويل وكثيف ،ونرى اليوم العديد من الشامبوهات والكريمات التي تري الفتيات بالحصول على شعر جميل ، فنجد جميع الفتيات تلجأ إلى شراء هذه المنتجات التجميلية التي تعد الفتاة بالحصول على شعر طويل ولامع ولكن عبثاً تحاول ، حيث أن معظم هذه الدعايات الاعلانية غير صادقة ، لذلك تبحث معظم الفتيات على طرق تطويل الشعر باستخدام المواد الطبيعية المنزلية التي تساعد على إكساب الشعر الحيوية والجاذبية ، كما أنها تعمل على تطويل الشعر في أقل وقت ممكن وبطريقة آمنة ، ولكن الطرق المنزلية سواء من أجل تطويل الشعر أو تنعيمه ، أو العناية بالبشرة تحتاج إلى الصبر من أجل الحصول على النتيجة المثلى ، والوصول إلى أقصى درجات الجمال .


الجرجير لتطويل الشعر:

يعد الجرجير من أكثر المواد الطبيعية فعاليةً في مجال تطويل الشعر بوقت قصير. وإليك هذه الوصفة المكونة من الجرجير ليزداد شعرك طولاً حوالي 10 سم خلال شهرين فقط.
خذي حزمة من الجرجير الأخضر واغسليها جيداً، ثم اضربيها بالخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة، وزعيها على شعرك وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم اشطفي شعرك بالماء وستلاحظين فرقاً كبيراً منذ المرة الأولى، كرري هذه الوصفة 4 مرات أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.


تطويل الشعر مع البيض والعسل:

اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها 2 ملعقة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

خلطة الجرجير والزبادي لتطويل الشعر:

اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، اخلطيهم جيداً ووزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.

تطويل الشعر - خلطات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

– الطريقة الأولى.

مكونات الخلطة :

1-بصلة متوسطة الحجم ، ونقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم .
2- فصوص ثوم عدد 2 ، ونقوم بتقطيعها إلى نصفين متساويتين .
3 – سدر مطحون عدد ثلاث ملاعق .
4- زيت خروع.
5- زيت زيتون.
6- كمية من الماء.

طريقة استخدام البرنامج :

– نقوم بغلي الماء في قدر على النار ووضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر بأكمله .
– ثمَّ نضيف له زيت الزيتون، والسدر، وزيت الخروع، ونحصل على خليط متوسط الميوعة، مثل: خليط الحناء، ونقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط السابق عليها ، و نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً به ونضعه ليلاً ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع ، وذلك لمدة أسبوعين متتاليين .

الطريقة الثانية:-

مكونات الخلطة :

1- فلفل أخضر.
2- زيت زيتون.

الطريقة :

– نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر ونقعه في كمية من زيت الزيتون في وعاء مغلق ، ونقوم بتركه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 أيام ، ومن ثم نقوم بأخذ كمية من المنقوع السابق ونستخدمه كحمام زيت للشعر ، بتدليك فروة الرأس به وتطيته لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متتالية ، ومن ثم نغسله جيداً باستخدام الماء الدافئ والصابون .
هذهِ الطريقة مجربة، وتزيد طول الشعر بشكل ملحوظ .

الطريقة الثالثة:

– مكونات الخلطة:

1- ورق سدر.
2- ماء

نغلي ورق السدر في كمية من الماء على نار هادئة ، ومن ثم نقوم بتصفية الماء ، ونحتفظ به في زجاجة من الزجاج ، ونقوم باستخدام الماء قبل كل حمام ، وتدليك فروة الرأس جيداً به ، ومن ثم غسله باستخدام الماء الدافئ والصابون .
هذهِ الخلطة مفيدة جداً لكتثيف وتطويل الشعر وإعطائه لمعة طبيعية وجذابة.

الطريقة الرابعة:

المكونات :

1- 8 فصوص ثوم
2-ربع ملعقة زبده
3-ملعقتين من المايونيز
4-ملعقتين من الزبادي

الطريقة :

ضعي مكونات وصفة الثوم لتطويل الشعر في الخلاط حتى تحصلي على خليط ناعم ضعيه على الشعر مدة نصف ساعة كرري ذلك مره في الأسبوع

الطريقة الخامسة:

المكونات:

1-ثوم زيت أملا
2-زيت جوز الهند
3-زيت زيتون
4-زيت لوز
5-زيت خروع
6-زيت جرجير

الطريقة :

– خذي من مجموعة زيوت السابقة ( زيت أملا + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير ) ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر. – ضعي على النار الزيوت و الثوم بعد فرمه فرم ناعم جدا ً
– إذا سخن الزيت قليلا أطفئي النار ثم خذي الخليط وضعيه على شعرك ثم لف شعرك بغطاء بلاستيكي خاص بالشعر أو بكيس إن لم تجد الغطاء .
اتركي الخليط على الشعرمدة ثمان ساعات ويغسل جيدا بعد ذلك ملاحظة :استخدمي هذه الوصفة مره كل أسبوع مع عدم استخدام مجفف الشعر خلال فترة استخدام الخلطة .

الطريقة السادسة:

المكونات

1-كوب ماء ساخن
2- 3 ملاعق عسل

الطريقة:

ضعي العسل في كوب الماء الساخن بعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه أتركية على شعرك

الطريقة السابعة:

المكونات:

1-ملعقة عسل
2-زيت لوز

الطريقة:

اخلطي العسل وزيت اللوز واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر واغسلي الشعر كالعادة .

تطويل الشعر - خلطات لتطويل الشعر

الطريقة الثامنة:

المكونات:

1-صفار بيضة
2-ملعقة من زيت الخروع
3-ليمون

الطريقة:

خلطة صفار بيضة و زيت الخروع لتكثيف الشعر وتطويله امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع وافركي بها الشعر اغسلي شعرك بالماء الساخن معه قليل من الليمون ثم أعيدي غسل شعرك بالماء البارد ..

الطريقة التاسعة:

المكونات:

قهوة

الطريقة:

تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )

الطريقة العاشرة:

المكونات :

1-حناء
2-زبادي
3- عسل
4-صفار بيض
5-ملعقة من أي زيت

الطريقة:

اخلطي مكونات خلطة الحناء لتطويل الشعر جيدا اتركي الخليط على شعرك ساعة ثم إغسلي شعرك كالعادة .

الطريقة الحادية عشر:

المكونات :

1-علبة زبادي
2-معلقة حبة البركة مطحونة
3-معلقة زيت زيتون

الطريقة :

-أخلطي المكونات مع بعضها جيدا
– ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث أو أربع ساعات و قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي الخاص بالشعر
– أغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين بعد مرر 3 ساعات
– كررري خلطة حبة البركة لتطويل الشعر مرتين في الاسبوع لمدة شهر .

الطريقة الثانية عشر:

المكونات :

1-حزمه من البقدونس
2-حناء
3-زيت زيتون

الطريقة:

قومي بتجفيف حزمة من البقدونس وإطحنيه جيدا حتى يصبح ناعما أضيفي إلى البقدونس المطحون اربع ملاعق حناء ثم ضعيهم على النار مع زيت الزيتون إلى الغليان صفي الزيت ويحفظ في زجاجه ويستخدم بعدها كدهان يومي لشعر

الطريقة الثالثة عشر:

المكونات :

زيت البطم 35%

زيت بذور الجرجير 15%

زيت زيتون15%

حب الرشاد10%

زيت المرمية 10 %

زيت جوز الهند10%

زيت الخروع 15%

طريقة التحضير والإستعمال :

ضعي هذه المكونات في زجاجة مع الإلتزام بالنسب كما هي مبينه أعلاه لكي تنجح الوصفه إستخدمي الخليط يوميا

10 نصائح لشعر طويل و جميل

1- اتركي “بعد الشامبو” aprés shampoing لمدة 15 دقيقة مغطى بمنشفة دافئة.
2- ساعة واحدة قبل كل شامبو، دلكي اطراف شعرك les pointes de cheveux بالزيوت (النباتية أو الزيتون أو أركان أو الكاميليا أو الأفوكادو أو الخروع…) وسوف تكون أكثر ليونة و سوف تؤخر ظهور التقصف fourches.
3- خذي الوقت الكافي لتسريح شعرك بلطف، وإذا واجهتك عقدة، استخدمي أصابعك لفكها لتجنب الكسر.
4- لا تترددي في وضع قبعة bonnet من الحرير أو المواد الطبيعية أو القيام بجديلة tresse فضفاضة للحد من الاحتكاك بالوسادة لأنها تقصف الشعر les écailles.
5- دلكي فروة الرأس بانتظام فإنها تزيد حجم الشعر بشكل كبير، ويعطي حجم وتألق، و يحفز الدورة الدموية، و ينمي الشعر بشكل أسرع.
6- تجنبي الشرائط معدنية،أو مطاطات شد الشعر élastiques لأنها تضعف و تضر الخصلات
7- الحد من استخدام أجهزة التجفيف. تعودي على تجفيفه في الهواء الطلق، حتى في فصل الشتاء، إذا كان منزلك مدفأً.
8- لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على السيليكون،البارابينparaben، وغيرها من المشتقات البتروكيماوية السامة التي تضر بفروة الرأس.
9- استخدمي عصير التفاح والخل المخفف للشطف النهائي، يقوي الشعر ويجعله لامعاً.
10- أخيراً قصي بإنتظام قليلا من أطراف شعرك،حيث يقوية وينميه
تطويل الشعر - خلطات لتطويل الشعر