تعرفي اكثر على انواع السيلوليت

0

تعرفي اكثر على انواع السيلوليت مع مجلة رجيم في هذا البحث الذي سيبين لك انواع السيلوليت واكثرها انتشارا وازعاجا وبعض النصائح  للتخلص منها .

تعرفي اكثر على انواع السيلوليت

انواع السيلوليت 

 

هناك شقوق في بشرتك كما انها ذات مظهر مدمل ..انت تعانين من السيلوليت  ….لكن هناك ثلاث انواع من السيلوليت ويجب ان تعرف اي تلك الانواع تعاني

 

السيلوليت الدهني

انها لينة وغير مؤلمة وغالبا تاتي بسبب الوزن الزائد

 

السيلوليت المائي 

مرنة بما فيه الكفاية للمس بل هو سيلوليت رقيق ومميز ويكون مرتبطا غالبا بختلال في الهرمونات وفقر الدم والدورة الدموية اللمفاوية .

والنساء اللاتي يعانين من هذا النوع من السيلوليت عادة ما يكون لديهم مشاكل مع احتباس الماء والارجل الثقيله

السيلوليت الليفي 

وهو سيلوليت طويل ولا يختفي بسهولة ،وهذا النوه من السيلوليت مؤلم الملمس وارجواني اللون قليلا ،ويكون عادة على الركبتين والفخذين والوركين .

 

 ماهو السيلوليت الليفي 

السيلوليت الليفي يتشكل على النحو التالي :يتم انتفاخ خلية الدهون بحيث يضغط على اوعية السموم المراد ازالتها،كما ان الياف الكولاجين المحيطة بالخلية تتصلب ،وبالتالي تحاصر الخلايا الشحمية ،يتجمعون في نفس الاماكن بطريقة مستدامة

تعرفي اكثر على انواع السيلوليت

هذا السيلوليت يؤثر حتى الفتيات  الغير بدينة   فهي نتيجة لقلة المجهود البدني والنشاط

النساء اللاوتي يعملن طول اليوم على جهاز الكمبيوتر  ،على سبيل المثال .

للاسف هذا النوع هو الاثر صعوبة لمكافحته لكن مازل هناك بعض النصائح لتخفيفه

 

نظام غذائي يفيد في القضاء على السيلوليت الليفي 

ما نأكله يؤثر مباشرة على الخلايا الدهنية …اول شئ يجب ان نرصده هو نسبة السكر في الدم من الاطعمة ،لهذا يفضل اكل الكثير من الفواكه والخضروات والبقول لانها تسمح لك بعدم اكل الكثير من السكر ،وبالتالي الحد من السيلوليت كما يتم الاشباع حتى وان فضلت اكل وجبة خفيفة فالجسم بتغذي على فالاحتياطات الخاصة به .

يجب ايضا التركيز على المؤكولات البحرية  والاسماك  الزيتيه و اللحوم البيضاء وجميع الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة .

شرب الشاي الاخضر الذي هو ممتاز للقضاء على السيلوليت الليفي وشرب الكثير من الماء يجب الا يقل شربك للماء على لتر ونصف لتر يوميا ،وهذا بهدف التخلص على السموم .

واخيرا التركيز على الفيتامينات والمعادن و العناصر النزرة ! فيتامين C ( الحمضيات ) ، E ( الزيوت النباتية والسمك والبيض )، K ( القرنبيط ) ، B6 ( الخضار الخضراء ، والموز ) ، بيتا كاروتين (  الحليب ، الزبدة ، الخضروات والفواكه ) : هذه المؤكولات هي حلفائك المضادة للسيلوليت .

تعرفي اكثر على انواع السيلوليت اكثر الاطعمة المكافحة للسيلوليت 

 

تجنب 

اللحوم والحلويات إذا كنت تريد أن ترى السيلوليت  تختفي. و  المشروبات السكرية أيضا ، تذكر أيضا لازالة السيلوليت يجب التخلي على  الحليب كامل الدسم الغني جدا بالدهون . استبداله بالحليب منزوع الدسم أو  منزوع الدسم جزئيا .

الحركة والسيلوليت 

 

النظام الغذائي  هو أمر حيوي في مكافحة السيلوليت ولكن هذا ليس هو العامل الوحيد المهم للقضاء عليه .

ممارسة الرياضة ضروري أيضا . اختيار النشاط الذي ينشط الدورة الدمويةفي الساقين : اللياقة البدنية،الجري والمشي السريع  والنشاط الرياضي في صالات التدريب …
الرياضات المائية هي جيدة لمحاربة السيلوليت الليفي .

نصيحة اخيرة :عند اخذ دوش عليك بالتدليك مع قطرات الماء

كما ان حمام بارد مثالي لتنشيط الدورة اللمفاوية