تعرفي على اهم فوائد الماء الدافئ

1

كثيرا ما ينصح الأطباء بكثرة شرب الماء نظرا لفوائده الصحية العديدة التي قد كنتي إطلعتي عليها سابقا و لكن هل تعرفتي على فوائد الماء الدافئ؟ فمجلة رجيم تقدم لك اهم فوائد الماء الدافئ في المقال التالي.

تعرفي على اهم فوائد الماء الدافئ

تعرفي على اهم فوائد الماء الدافئ

من أهم فوائد الماء الدافئ:

تحسين الدورة الدموية :
يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا أمر مهم لعضلة القلب السليمة والنشاط العصبي بالإضافة إلى ذلك فإن الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال إذابة الدهون الموجودة حوله .

الهضم :
أظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن ان يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة مما يؤدي الى تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن ان يؤدي في نهاية المطاف الى الاصابة بسرطان الامعاء لا قدر الله ، ومع ذلك اذا قمت باستبدال كوب من الماء الساخن بدلا من كوب الماء البارد يمكنك تجنب تلك المشكلة بالاضافة الى ذلك يعتبر الماء الدافئ مفيد لعملية الهضم وخاصة بعد تناول وجبة دسمة .

حركة الأمعاء :
يساعد في جعل حركة الأمعاء صحية وخالية من الألم، فجفاف الأمعاء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة مع الإمساك، لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة خاوية لكي تتحلل المواد الغذائية وبقايا حركة الجزيئات على نحو سلس وأقل إيلاما من خلال الأمعاء .

تخفيف الوزن :
الماء الدافئ يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي وإذا ما كنت ترغب في تخفيف وزنك بضعة كيلوجرامات فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون، حيث أن الماء الدافئ يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم .

علاج نزلات البرد والانفلونزا :
يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما أنّه يذوّب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي. كما يعتبر علاجاً لإلتهاب الحلق بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة احتقان الأنف .

تشنجات الحيض :
يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث أن حرارة المياه لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات .

إزالة السموم من الجسم :
عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع والذي ينتج العرق ويحدث ذلك لأنه يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم ويطهر الجسم بشكل سليم، وللحصول على أفضل النتائج يفضّل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب

منع الشيخوخة المبكرة :
ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلّص من السموم، ومن آثار السموم أنها تجعل الشخص يبدو أكبر في السن من سنه الحقيقي. كما أن شرب الماء الدافئ يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالف وزيادة مرونته بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارتهما وشبابهما .

منع حب الشباب والبثور :
مع تناول الماء الدافئ فأنت في مأمن إلى حد كبير من الإصابة بحب الشباب حيث أن الماء الدافئ يزيل الأسباب الجذرية للإلتهابات المرتبطة بحب الشباب .

الحفاظ على حيوية الشعر :
شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة مما يفيد في إعادة الحيوية إلى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة .

تعزيز نمو الشعر :
الماء الساخن يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع .

منع قشرة الشعر :
من فوائد الماء الدافئ أنه يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي إلى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة .