تعرفي على وصفات البندورة للجمال

2

فوائد ثمار البندورة عديدة و كثيرة من حيث الصحة و الجمال. فهي تعتبر مضاد طبيعي للشيخوخة و أيضا تساعد خلايا البشرة على التجدد نظرا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات التأكسد. مجلة رجيم تقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الاستفادة من مزاياها الجمالية.

تعرفي على وصفات البندورة للجمال

تعرفي على وصفات البندورة للجمال

تلطيف حروق الشمس:
أصبت بحروق في البشرة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس. في هذه الحالة، جربي خليط اللبن والبندورة. إنه مذهل للتخفيف من آلام حروق الشمس.

تعزيز تألق البشرة:
إذا أردت الحصول على بشرة صحية المظهر في وقت سريع جداً، أخلطي عصير البندورة مع العسل للحصول على مزيج دبق. أبسطي هذا المزيج على وجهك كأنه قناع.

ترطيب الشعر وفروة الرأس:
بعد غسل شعرك بالشامبو، أسكبي عصير البندورة على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق. من شأن ذلك إزالة كل رواسب مستحضرات التصفيف وكذلك ترطيب فروة الرأس. أشطفي بعدها شعرك بالماء البارد.

تنظيف البشرة وتنشيطها:
اهرسي حبة بندورة مع حبة أفوكادو لإعداد قناع للوجه. أبسطي هذا القناع على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قد تشعرين ببعض الوخز في بشرتك بسبب حموضة البندورة، لكن هذا يعني حصول تنظيف عميق للمسام بفضل مزايا البندورة. أما الأفوكادو فيحافظ على الترطيب الطبيعي للبشرة.

تصغير المسام:
أخلطي مقدار ملعقة كبيرة من عصير البندورة الطازج مع قطرتين من عصير الليمون في وعاء. أغمسي كرة قطنية في هذا الخليط ومرريها على وجهك باعتماد حركات دائرية. وبعد 10 دقائق، أشطفي وجهك بالماء البارد.

للتخلصمن حب الشباب والبثور السوداء:
تستطيع حموضة البندورة إزالة الأوساخ والحؤول دون ظهور البثور البشعة. أبسطي لبّ البندورة على مساحات البثور أو حب الشباب لمدة 30 دقيقة كل يوم. وبعد أسبوعين، سوف تلاحظين الفرق.

معالجة البشرة الدهنية
يشتهر الفيتامينان A وC، تماماً مثل كل الأحماض الأمينية، بقدرتهما على تخفيف المظهر الدهني في البشرة. لذا، إحرصي على ترطيب بشرتك جيداً بعد تنظيفها في الأعماق لتفادي أي طفرة بثور.