تعرف على البديل الصحي لزيت الزيتون

0

وفقا لمقال نشر في مجلة European Journal of Clinical Nutrition، أظهرت الدراسات أن زيت الذرة الرخيص يسهم أفضل من زيت الزيتون في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم.

وقد عقد اجتماع في أواخر شهر أغسطس في كونغرس روما الرئيسي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب العالمية، توصل فيه كبار الخبراء في أمراض القلب والأوعية الدموية إلى استنتاج مفاده أن اتباع نظام غذائي يحوي على زيت الزيتون يساعد أكثر من العقاقير المخفضة للكولسترول على منع الوفاة المبكرة. ولذلك ينبغي على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أن يبدأوا بتغيير النظام الغذائي الخاص بهم قبل أن ينتقلوا إلى استخدام العقاقير المخفضة للكولسترول، فيدخلوا فيه زيت الزيتون والخضروات والمكسرات.

إلا أن علماء أمريكيين يقولون إن شراء زيت الزيتون الباهظ الثمن ليس ضروريا، إذ يمكن استبداله بزيت الذرة الأقل كلفة، وفقا لنتائج دراساتهم.

يذكر أن زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط. ويستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب وفي إشعال مواقد الزيت وفي صنع الصّابون، وهو مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحيا غنيّا بالدّهون المفيدة والفيتامينات اللازمة لجسم الإنسان.