الثلاثاء, مارس 19

يعاني العديد من الأشخاص من حالة نقص شديدة في المغذيات الدقيقة مثل (الفيتامينات والمعادن) بسبب الخيارات الغذائية السيئة، وهو ما يعود في الأساس لنمط الحياة السريع.

وقد كشفت دراسات استقصائية أمريكية انتشار نقص المغذيات الدقيقة في الولايات المتحدة، والتي تدل على أن هذا النوع من النظام الغذائي يرتبط بنقص فيتامين C، فيتامين E، فيتامين A، حمض الفوليك وفيتامين B12، وهو ما يساعد على ضعف المناعة وزيادة القابلية للإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض هشاشة العظام والسرطان.

وقد نشرت مجلة الجمعية الطبية الأميركية مجموعة من التوصيات التي تؤكد فيها أن نقص الفيتامينات يؤدي إلى الكثير من الأمراض المزمنة والشائعة.

وهناك الكثير من المعادن والفيتامينات التي يجب أن تتواجد في الوجبات الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وبعض المعادن الأخرى مثل السيليكون، والفاناديوم والنيكل والبورون، مع العلم أن معدل كل فيتامين يختلف عن الآخر، بل قد يتغير من فترة لفترة.

فعلى سبيل المثال، كانت القيمة الموصى بها لتناول فيتامين أ في عام 1968، يصل إلى 5000 وحدة دولية كافية لصحة أفضل، ولكن التوضية الحالية تقول أنها يمكن أن تصل لـ 3000 وحدة دولية للرجال و2.333 وحدة للنساء.

وعلى كل حال يجب التشاور مع الطبيب قبل الحصول على الفيتامينات، للتأكد من آمانها على مستوى الصحة العامة للجسم، وفيما يلي قائمة بأشهر الفيتامينات وحاجة للفرد منها بشكل متوسط في اليوم:ـ

1) فيتامين (أ) يحتاج الرجال: 900 ميكرو جرام.

2) حمض الفوليك (B9) يحتاج الرجال: 400 ميكرو جرام.

3) فيتامين B12 يحتاج الرجال: 2.4 ميكروجرام.

4) فيتامين C يحتاج الرجال: 90 ملج.

5) فيتامين D يحتاج الرجال 800 وحدة.

6) فيتامين E يحتاج الرجال إلى 15 ملج.

7) فيتامين K يحتاج الرجال إلى 120 ميكرو جرام.

8) الكالسيوم يحتاج الرجال إلى 1000 ملغ.

9) الماغنيسيوم وتبلغ الحاجة منه إلى 400 ملغ و 420 ملج لمن هم أكبر من سن الثلاثين.

10) الحديد وتبلغ الحاجة منه إلى 8 ملليجرام.

شاركها.