تعرف على انواع التدليك واختر الذي تناسبك

2

تعرف على انواع التدليك واختر الذي تناسبك وفقا لحالتك وما تحتاج اليه ،وفي مجلة رجيم تعرفي على انواع التدليك واعلمي ان لديه نوعان :التدليك العلاجي ،والتدليك للاسترخاء اعرف في ما يلي المزيد .

تعرف على انواع التدليك واختر الذي تناسبك

 

 

كيف تختار التدليك 

 

التدليك السويدي 

هذا التدليك الأكثر شيوعا. يستعمل بهدف الاسترخاء ورقيق، إنه يجعل جسمك يرتاح . ويتم التدليك بحركات دائرية، كانه العجن في الطبقات السطحية من العضلات باستخدام مستحضرات تدليك أو الزيوت.

تدليك الأنسجة العميقة

تدليك الأنسجة العميقة تستهدف الطبقات العميقة من العضلات والنسيج الضام. مع تقنيات الاحتكاك، وهذا التدليك هو مناسب لعلاج العديد من أنواع الألم المزمن.
في بعض الأحيان يؤدي هذا التدليك الى اختفاءالألم في غضون يوم او يومان بعد التدليك.

تعرف على انواع التدليك واختر الذي تناسبك تدليك الحجر الساخن

توضع الحجارة على نقطة ساخنة معينة من الجسم لتخفيف ضيق العضلات وتحقيق التوازن بين مراكز الطاقة في الجسم. هذا التدليك هو مناسبة للأشخاص الذين لديهم توتر العضلات.

شياتسو

وتسمى أيضا تدليك شياتسو الياباني، يستخدم ضغط الإصبع الموضعي في تسلسل إيقاعي على خطوط الطول . يقام لكل نقطة  من 2 الى 8ثانية لتحسين تدفق الطاقة ويساعد الجسم على استعادة توازنه.

التدليك التايلاندية

مثل شياتسو، التدليك التايلاندية ينسجم طاقات الجسم باستخدام ضغط لطيف على نقاط محددة. ويشمل التدليك أيضا الضغط وتمتد. التدليك التايلاندية هو أكثر تنشيط من الأشكال  التدليك الأخرى . أنه يقلل من التوتر ويحسن المرونة ومدى الحركة.

تدليك المرأة الحامل

يسمى أيضا تدليك قبل الولادة، وتدليك الحمل يزداد شعبية مع النساء الحوامل. تدليك من أجل تقليل الإجهاد، وتقليل التورم، وتخفيف الألم والحد من القلق والاكتئاب.ويتم لتكييف  احتياجات الفردية للمرأة .

التدليك الانعكاسي 

الانعكاسي على الرغم من أن تدليك ردات الفعل في كثير من الأحيان يسمى تدليك القدم، الا انه  أكثر من مجرد تدليك القدم. ويتألف الانعكاسي بتطبيق الضغط على بعض النقاط التي تتوافق مع أعضاء القدم ونظام الجسم. الانعكاسي هو استرخاء جدا، خاصة تعرف على انواع التدليك واختر الذي تناسبك بالنسبة للأشخاص الذين يقفون كل يوم أو لديك أقدام متعبة.

 

التدليك الرياضي

تم تصميم التدليك الرياضي على وجه التحديد بالنسبة للأشخاص الذين يشاركون في النشاط البدني. التركيز ليس على الاسترخاء ولكن على الوقاية والعلاج من إصابات و لتحسين الأداء الرياضي. ويتم استخدام مزيج من هذه التقنيات. هذا التدليك يساعد على تخفيف  الم العضلات وزيادة المرونة.