تعرف على فوائد رياضة الجري

1

مجلة رجيم تقدم لك أهم الفوائد الصحية لممارسة الجري تعرف على هذه الفوائد وحاول ممارسته بشكل منتظم.

تعرف على فوائد رياضة الجري

تعرف على فوائد رياضة الجري

تتمثل هذه الفوائد في:

يساعدك على النوم بشكل أفضل
اذا كنت تعاني من مشاكل في النوم، حاول أن تجرب ممارسة رياضة الجري أثناء النهار. فالجري يساعدك على النوم بشكل جيد، حيث سيكون جسمك متعباً، وستكون قادراً على الاستمتاع بالنوم العميق غير المضطرب ليلاً.

يخفض مخاطر الإصابة بالسكري
أظهرت الدراسات أن الجري بشكل منتظم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

يساعد في علاج الاكتئاب
علاوة على ذلك، فالجري يساعد على الحد من الشعور بالاكتئاب وخفض مستويات القلق، ويجعلك تشعر بالرضا حيال نفسك.

يؤخر ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة
يساعدك الجري في أن تبدو أصغر سناً، ليس فقط عن طريق تعزيز الحالة الصحية للعظام، لكن أيضاً عن طريق منحك بشرة صحية ونضرة. كما يعمل على خفض مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية المرتبطة بتقدم العمر، ويمنحك بنية جسم قوية.

يخفض مستوى الدهون الثلاثية
يساعد الجري في الحفاظ على مستويات الدهون الثلاثية في الجسم، ويعمل على خفض مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية المتنوعة المرتبطة بهذا النوع من الدهون.

يعزز صحة المفاصل
يساعد الجري على زيادة قوة الأربطة والأوتار الموجودة في الجسم عن طريق زيادة قوة المفاصل، والحد من فرص التعرض لإصابات الكاحل والركبتين.

يعمل على تعزيز التناسق
الجري بشكل منتظم يساعد على تعزيز التناسق بين حركة اليد والعين، كما يساعد أيضاً في الحفاظ على توازن الجسم.

يمنحك جسماً صحياً
إذا أردت أن تحافظ على لياقتك، عليك بممارسة رياضة الجري خلال وقت فراغك. فالجري بانتظام هو أبسط وسيلة للحفاظ على لياقتك.

تمرين رياضي فعال وغير مكلف
يعتبر الجري أيضاً أحد أشكال التمارين الرياضية التي تساعدك على تحسين حالتك المزاجية، وتجعلك لائقاً بدنياً، وتحسن حالتك الصحية.

يجعلك تشعر بالتحسن وأنك بصحة جيدة
الجري بانتظام يساعدك على الشعور بأن حالتك الصحية جيدة. حيث يساعد الجسم على الشفاء والتعافي، ويجعله في حالة صحية جيدة. كما يساعد أيضاً على تحسين الحالة الصحية البيولوجية، النفسية، البدنية والعاطفية.

يزيد من قدرتنا على التحمل
الحرص على ممارسة الجري، يساعد على تحسين قوة العضلات وقدرتها على التحمل، كما أنه يساعد على زيادة قدرتنا على الاحتمال بشكل عام.
يساعد على إنقاص الوزن
إذا كنت ترغب في خسارة الكيلوجرامات الإضافية وإنقاص وزنك، عليك بممارسة رياضة الجري. فالجري أحد أشكال الرياضة الممتازة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية. لكن عليك أن تبدأ ممارسة الجري بشكل بطيء وسرعة منخفضة في البداية لكي تتفادى التعرض للإصابات.

يعمل على تقوية وتعزيز العظام
ممارسة رياضة الجري بشكل منتظم تساعد على تقوية العظام والعضلات، وبالتالي تخفض مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام. كما يعمل الجري أيضاً على تحسين كثافة عظام الساقين والوركين.

يعزز صحة الجهاز المناعي
إذا كنت مواظباً على ممارسة رياضة الجري، فلن تعاني من المشاكل الصحية الشائعة مثل الحساسية، نزلات البرد، السعال، الانفلونزا وغيرها. فالجري بانتظام يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ليكون قادراً على مقاومة جميع أنواع الأمراض.

يقاوم الإجهاد والتوتر
الجري من أشكال الرياضة المساعدة على الاسترخاء، حيث تعمل على تعزيز الحالة الصحية وتساعد في الوقت نفسه على خفض مستويات التوتر والإجهاد.

يعمل على تحسين الحالة الصحية للقلب
يعمل الجري على تحسين صحة القلب من خلال تعزيز الدورة الدموية، الحفاظ على مستوى ضغط الدم، والحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب.

يعزز مستويات الطاقة
هل تستيقظ من النوم وأنت تشعر بعدم وجود أي طاقة لديك على الإطلاق؟ إذا كان الأمر كذلك، احرص على ممارسة رياضة الجري. فإنها تعمل على تعزيز مستويات الطاقة، كما تساعدك على أداء مهامك الروتينية بمنتهى الحيوية والنشاط.

يعمل على تحسين الهضم
يساعد الجري على تحسين عملية الهضم، ويفتح الشهية. فأنت أكثر ميلاً للشعور بالجوع بعد ممارسة الجري، حيث تقوم بحرق السعرات الحرارية. لذا، ينبغي عليك تناول وجبة صحية خفيفة بعد ممارسة الجري.

يحرق الدهون
يساعد على حرق المزيد من الخلايا الدهنية ويساعدك في الحصول على جسم أكثر رشاقة. كما يعمل على تعزيز عمليات الاستقلاب، ويساعد في التخلص من الدهون غير المرغوب بها.

يحسن صحة المخ
يساعد الجري على تعزيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. ونتيجة لذلك، يحصل المخ على المزيد من الأكسجين والمواد المغذية الأمر الذي يساعدك على التركيز في العمل.