تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك

0

وجهك دائري او مربع او مثلث او بيضوي … ولكنك لا تعرفين ما هو الماكياج المناسب لك و دائما ما تشتكين من المزينة لانها خربت جمال وجهك ولم تظهر معالمه جيدا اذا اليك هذا المقال من مجلة ريجيم ” تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك”
تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك
1/ الوجه الدائري

لا تظهر بنية العظم به ويتميز بقرب الخدين و عظام الخد والفك تكون اقل وضوحا. ويتميز بقرب شبهه بوجه “الطفل” الذي يمكن تخفيف هذا الشبه من خلال تقنيات محددة كإطالة الوجه بواسطة الماكياج .
الخطوة 1: تطبيق كريم الأساس المناسب للون بشرتك على كامل الوجه.
الخطوة 2:بواسطة اسفنجة او فرشاة استعملي كريم اساس يكون لونه اغمق من الاول على العظم الوجني (العظام التي تقع في عظام الخد) ابتداء من المعابد ويتلاشى إلى زوايا خارج الفم . التناقض بين الااثنين سوف يخفف من المنحنيات في حين انها ستظهر طبيعية.
الخطوة 3: تطبيق لمسة من الشادو على الذقن والجبين .
الخطوة 4: افتحي فمك كما تريدين “O”، سوف تلاحظين وجود حفرة على الخدين . ثم قومي بتطبيق البلاشر باستخدام فرشاة و قومي برسم خط مائل من أعلى الأذنين إلى زوايا الفم.

2/ الوجه الطويل أو البيضاوي
تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك
لتقومي بعمل ماكياج للوجه البيضاوي، عليك أن تتخيلي أولا ان وجهك مقسم إلى ثلاثة أجزاء: الجبهة والأنف والخدين والذقن. وسيكون الهدف توسيع الوجه .
الخطوة 1: استخدام اثنين من كريم الأساس،واحد غامق والاخر فاتح. يتم استخدام االأول للجبين والذقن، في حين يستعمل الثاني للأنف والخدين.
وذلك من خلال وضعه تحت عظمة الخدين و حول الوجه،
الخطوة 2: ثم انتقلي بعدها الى وضع البلاشر بطريقة دائرية لكي تساعد في كسر شكل وجهك.
اخيرا يحتاج مكياج الوجه البيضاوي الى البروز، حيث عليك اعتماد مكياج العيون المدخنة، من خلال وضع الكحل الاسود و الماسكارا السوداء

3/الوجه المربع
تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك
يتميز الوجه المربع بنية العظم الواضحة ، وكذلك عظام الفك.
الخطوة 1: تحتاجين إلى لونين من الظلال، عليك أن تستعملي التدرجات الفاتحة في وسط دقنك، وجبينك، وعظام خديك، وذلك بهدف تشتيت الانتباه عن الفك المحدد ، وضعي كريم أساس غامق اللون على الفك باتجاه الذقن في محاولة منك لتنحيفه، والتخفيف من عرضه.
الخطوة 2: استعملي أحمر خدود فاتح اللون، وضعيه بحركة تصاعديّة من أسفل وجهك، وبهذا تمنحين وجهك الطول الذي تحتاجينه

4/الوجه المثلث
تعلمي وضع الماكياج المناسب لوجهك بنفسك
يتميز وجه المثلث بجبهته الواسعة وذقن مدبب.
الخطوة 1: استخدمي كريم أساس فاتحاً ولا تقومي بالتركيز على الذقن والخدود وإبرازها، بعد وضع كريم الأساس الفاتح بالفرشاة ضعي قليلاً من اللمسات البرونزية على هذه المناطق.
الخطوة 2: ثم استخدام لون أغمق لتسليط الضوء على الجبين والأنف .