تفتيح الاماكن الحساسة

0

اذا كنت احد الفتيات التي ينحرجن من المناطق الحساسة في ليلة العمر او متزوجة تخجل من زوجها اثناء مداعبتها نقترح عليك وصفات و نصائح حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل طرق تفتيح الاماكن الحساسة.
1234

البشرة السمراء

من المعروف أن ذوات البشرة السمراء والحنطية هن أكثر من يعانين من هذه المشكلة، بالرغم أن البشرة الغامقة لا تشكل مشكلة للكثيرات، ولكن ولأسباب كثيرة تلجأ الفتايات إلى تفتيح بشرتهن وخاصة الوجه والرقبة، ومشكلة المناطق الحساسة أنها تزداد سمرة عن باقي الجسم حتى وإن كانت الفتاة حنطية وليست سمراء، وهناك الكثير من الكريمات المتواجدة في السوق والتي تعنى بتفتيح هذه المناطق وتعنى بتفتيح البشرة عامة، إلا أنها قد تقوم بالتفتيح بدرجات قليلة بينما تطمح ذوات هذه البشرة بتفتيح كبير لها، وقد يكون هذا التفتيح مؤقت بينما تسعى الفتايات إلى حلول جذرية، ونهائية، وهناك أيضا الخلطات المنزلية التي تعتمد على حواضر المنزل، ولكن قد لا ترغب الفتيات بالانشغال بتحضير خلطات خاصة إذا كن عاملات أو لديهن الكثير من المسؤوليات، إلا أن الفتايات بجميع الأحوال يفضلن الخلطات المعدة منزليا كونها تعطي مفعولا سريعا وقد تعطي حلول جذرية، كما أنها غير مكلفة، مثل الكريمات والمستحضرات المتوافرة في السوق والتي قد تكون باهظة الثمن خاصة تلك التي تحمل اسم لشركة مشهورة ورائدة.
الثقة في الحقيقة عند التعويل على الثقة بالنفس وعدم النظر لما تروجه الشركات العالمية الكبرى التي تسعى للربح، وعند معرفة أن تفضيل البشرة الفاتحة على الغامقة هي نابعة من ثقافة عرقية متطرفة أوجدها البيض ضد الاناس الذين لهم بشرة غامقة، رغم أن لون البشرة لا يدل على تميز أحدهم على الآخر، وقد يحمل أصحاب البشرة الغامقة صفات جمالية أكثر بكثير من أصحاب البشرة الفاتحة، وفي الحقيقة أن لون البشرة ليس العامل الأول لتحديد مقياس الجمال، ومع هذا أيضا الجمال لا يقيم فقط بالشكل الحسن بل هو أكثر من ذلك بكثير.
بجميع الأحوال من الصعب أن تقتنع الفتايات بما اعتادوا عليه، وإن اقتنعن يصعب عليهن التأقلم مع مجتمع يرى في ذوات البشرة الفاتحة سمات جمالية إضافية بينما صاحبات البشرة الغامقة لا يحملن بنظرهم هذه السمات، لذا سنضع بين أيديكن وصفة لخلطة تعطي نتائج جيدة وتقوم بتفتيح البشرة.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

ارتفاع الوزن الشيء الذي يسبب احتكاك البشرة فيما بينها مما يؤدي إلى اسمرارها.
ارتداء الملابس الضيقة يسبب احتكاك البشرة مما يؤدي إلى التهابها ثم اسمرارها.
التعرق في منطقة ما بين الفخذين و عدم تغيير الملابس يؤدي إلى اسمرارها .
ارتداء ملابس داخلية من النايلون يؤدي إلى اسمرار البشرة.

7899

طرق العناية اسمرار المنطقة الحساسة

1- أول ما يجب عليك فعله سيدتي هو استبدال الملابس الداخلية المصنوعة بالأقمشة الصناعية بالأخرى المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يقوم بامتصاص العرق والذي يقوم بحماية البشرة من الكثير من الأضرار. ويفضل تغييرها كل فترة قصيرة لأنها ستكون محملة بالكثير من البكتيريا والفطريات الضارة.
2- يجب أيضاً تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المناطق قدر المستطاع واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية الأخرى كالحلوى والشمع فهي لا تسبب اسمراراً وأكثر كفاءة من المستحضرات الكيميائية غالية الثمن.
3- من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسه وعدم القدرة علي تفتيح هذه المناطق هو استخدام مزيلات رائحة العرق المكونة من تركيبات كيميائية تؤدي إلي تهيج البشرة واحمرارها، ولهذا السبب نفضل استبدال هذه الوسائل بالمزيلات الأكثر طبيعية كالخالية من مادة الكحول أو بالمنتجات البودرة.
4- عند الاستحمام يجب تدليك هذه المناطق بالماء الساخن بصورة جيدة كوسيلة لمنع تراكم مض اليوريك (الأحماض الموجودة في البول) والذي هو عاملاً أساسياً في اسمرار لون البشرة.
5- قومي بتنظيف المناطق الحساسة باستخدام صابوناً طبيعياً مصنوعاً من الأعشاب بدلاً من الصابون الصناعي، فهو يحافظ علي نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفي حالة استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة لهذه المناطق فيجب علي الأقل التأكد من كون تركيبتها خفيفة وناعمة علي البشرة.

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة :

1- خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.

2- خلطة السكر، الليمون والعسل

وهي خلطة فعّالة لتفتيح وتقشير البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. فيساعد العسل على الحفاظ على صحة البشرة الحساسة بين الفخذين، كما يعمل السكر على تقشيرها برفق. أما الليمون فيتمتع بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في تلك المنطقة.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة وقومي بفركها في حركات دائرية برفق حتى تختفي حبيبات السكر تمامًا. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء.

256589

3- خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل

زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.

4- عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسل

كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.

5- قشور البرتقال والعسل

قشور البرتقال غنية بفيتامين C، المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة مع تدليكها جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

6- هلام الألو فيرا مع زيت فيتامين E

الألو فيرا معروف بفوائده الجمالية العديدة للبشرة، كما أنه معروف لتفتيح لون البشرة كذلك، ومع إضافة زيت فيتامين E، فيصبح الخليط فعّال جدًا لتبييض البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.

7- عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد

الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.

75598

طرق لنزع الشعر من المناطق الحساسة

1- الحلاقة، باستخدام شفرة الحلاقة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة حول البكيني بأكمها.

a. إيجابيات: هذه التقنية سهلة، سريعة، ورخيصة التكلفة، وبإمكانك القيام بها بنفسك في أي وقت.
b. سلبيات: الحلاقة تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على المنطقة نظيفة. وتُسبب حساسية الحكة من تأثير إعادة نمو وظهور الشعر. والكثير من الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة.
c. نصيحة: استخدمي بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك الحكة.

2- الكريمات، هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة.

a. إيجابيات: كما الحلاقة، هذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.
b. سلبيات: معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تُسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.
c. نصيحة: جرّبي الكريم على يدك قبل المنطقة الحساسة حتى لا تتسببي في التهاب أنت في غنى عنه.

3- الشمع، إزالة الشعر باستخدام الشمع تتطلب الذهاب إلى الصالون، حيث تقوم اختصاصية بوضع الشمع الحار حول منطقة البكيني ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان نتيجة فعالة.

a. إيجابيات: هذه طريقة فعالة وسهلة التطبيق لإزالة الشعر. معظم الشابات يحصلن على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة.
b. سلبيات: هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، حيث يجب عليك الذهاب إلى الصالون، فتطبيقها في البيت سيكون صعباً. لاسيما أنها مؤلمة بعض الشيء.
c. نصيحة: اعتمدي الذهاب إلى خبيرة في صالون لضمان نتائج أفضل، فهذ التقنية ليست بسيطة، وقد يصعب عليك الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في هذه المنطقة. تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.

4- البكيني البرازيلية، هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.

a. إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.
b. سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.

5- الليزر، هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.

a. إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.
b. سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.

787888888888