تفتيح البشرة بخلطات طبيعية

0

الجميع يسعى للحصول على بشرة صحة وفاتحه على مجلة رجيم خلطات طبيعية لتفتيح البشرة
تفتيح البشرة بخلطات طبيعية

تحلم معظم النساء بالحصول على بشرة بيضاء ونضرة خالية من الشوائب والعيوب، وتتعدد أنواع المستحضرات التي تعنى بتفتيح البشرة لكن المشكلة في هذه المستحضرات أنها تحتوي على كميّة هائلة من الكيمائيات التي قد تضرّ البشرة أثناء عمليّة التفتيح
تعلمي بالخطوات كيفية عمل قناع طبيعي لتفتيح البشرة!

قناع العسل والليمون:

لتحضير قناع العسل والليمون عليكِ خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، تطبيق هذا المزيج على وجهكِ النظيف، تركه لمدّة 15 دقيقية وغسله بالماء الفاتر بهدف تسهيل إزالة العسل عن البشرة!

قناع الطحين:

إخلطي ملعقتين من الطحين الأبيض مع كميّة صغيرة من الكركم، أضيفي الى هذا المزيج القليل من الحليب وإعجني الخليط لتحصلي على عجينة رقيقة، إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، أضيفي الى هذا الخليط بضع النقاط من عصير الليمون. طبقي العجينة على وجهك وعنقكِ وإتركيها لمدّة 15 الى 20 دقيقة، عندما تشعرين بأنها جفّت إفركيها عن وجهكِ ثم إغسليه بالماء البارد!

قناع الفراولة

8 حبات من الفراولة الطازجة
معلقة متوسطة من القشدة البلدى الطازجة. إسحقي حبات الفراولة الناضجة وإخلطيها مع ملعقة صغيرة من القشدة الطازجة. ضعي المزيج على وجهك وإتركيه لمدة 15 دقيقة ليتغلغل في بشرتك ثم إغسلى القناع بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
تفتيح البشرة بخلطات طبيعية

قناع بودرة الحليب:

لتحضير قناع بودرة الحليب عليكِ خلط ملعقة من بودرة الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثم تطبيق هذا المزيج على الوجه والعنق وتركه لمدّة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد.

قناع الطماطم والطحين:

إخلطي ملعتقين من الطحين مع 2 أو 3 ملاعق من معجون الطماطم (ربّ البندورة)، وإصنعي عجينة من هذا المزيح ثم طبقيها على وجهكِ وعنقكِ وإتركيها لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليها جيّداً!

قناع عصير البطاطا الحلوة:

قومي بعصر البطاطا الحلوة النية و بواسطة قطنة مبللة بالعصير إمسحي كامل الوجه و الرقبة و أتركي العصير على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر. إستخدمي هذه الطريقة يوميا لمدة شهر لتحصلي على وجه مشرق.

قناع عصير البطاطا و عصير الليمون:

قومي بمزج عصير البطاطا النية مع قطرات من عصير الليمون و القليل من العسل ثم وزعي المزيج على وجهك و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع يوميا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامه إلى مرة واحدة في الأسبوع.

قناع البطاطا المفرومة:

قومي بتقطيع بطاطا و ضعيها في الخلاط لفرمها و أضيفي القليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج داخل قطعة من القماش الأبيض النظيف و إغلقي قطعة القماش بواسطة أصابعك و ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر. يمكنك وضع البطاطا المفرومة مباشرة على وجهك لمدة 10 دقائق فقط.

قناع عصير الطماطم و عصير الخيار:

إمزجي القليل من عصير الطماطم مع عصير الخيار و إمسحي كامل الوجه و الرقبة بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصيرين و إنتظري لمدة 15 دقيقة ثم إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر.

قناع اللوز الحلو:

إنقعي حبات اللوز في الماء لمدة 24 ساعة ثم قشري اللوز و أفرميه حتى تحصلي على عجينة ثم إمزجي هذه العجينة مع القليل من العسل و ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. يمكنك أيضا مزج عجينة اللوز مع القليل من الحليب و الماء و ماء الزهر. إن إستخدام هذا القناع بإنتظام يساعد على تفتيح البشرة و توحيد لونها.

قناع الأرز:

قومي بطحن كمية مناسبة من الأرز حتى يتحول الأرز إلى مسحوق ثم أضيفي القليل من الماء أو ماء الورد غلى المسحوق مع المزج جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة و ضعي المزيج على وجهك و أتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدأ في الجفاف ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

قناع الفراولة:

إغسلي حبات الفراولة جيدا ثم ضعيها في الخلاط و بعدها أضيفي إلى الفراولة كمية مناسبة من الزبادي و يمكنك كذلك إضافة بعض القطرات من زيت للوز الحلو إلى المزيج. ضعي هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

ملاحظة: للحصول على نتائج جيدة في مدة قصيرة قومي بتقشير بشرة وجهك قبل إستخدام الأقنعة أو أشطفي وجهك بالماء الدافيء كي تتسع مسامات البشرة لأن هذا يسهل إمتصاص البشرة للفيتامينات و المعادن المفيدة التي تحتوي عليها الأقنعة الطبيعية.

هذه بعض الخلطات للجسم والبشرة التي تساعد في التفتيح