تفتيح البقع الداكنة-اليك طرق مضمونة تخلصك من البقع الداكنة

0

تعتبر البقع السوداء في البشرة من المشاكل المزعجة و خاصة في منطقة الوجه وللتخلص منها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل طرق مضمونة و سريعة المفعول لتفتيح البقع الداكتة.
78999
أسباب أساسية وراء ظهور البقع الداكنة على بشرتك
1- المقشرات القاسية
هناك بعض أنواع مقشرات البشرة التي تحتوي على المكونات القاسية. فتتسبب تلك المكونات في التهابات وتهيجات البشرة. أيضًا، عند تقشير البشرة احرصي على التعامل معها برفق لتجنب الالتهابات، وينصح أيضًا باستخدام مرطبات البشرة مباشرةً بعد عملية التقشير لتهدئة البشرة وتجنب الاحمرار الذي يتسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع فيما بعد.
2- حبوب البشرة
البثور أو حبوب البشرة قد تتسبب بعد اختفاءها في ظهور الندبات والبقع البنية الداكنة. حيث تؤثر البثور على نسبة الميلانين داخل خلايا البشرة. لذلك، اختاري أنواع الكريمات التي تهدف لعلاج حبوب البشرة دون أثر، وأيضًا استخدمي الكريمات المضادة للالتهابات بعد إزالة البثور لمدة يوم أو يومين.
3- التغيرات الهرمونية
زيادة إفراز هرمون الإستروجين خلال فترة الحمل، أو تناول حبوب منع الحمل قد تتسبب في ظهور بعض البقع على سطح البشرة. حيث يتسبب هرمون الإستروجين في زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، وهو ما يؤدي لظهور البقع الداكنة على سطح البشرة. لذلك، يؤكد أطباء الجلد على أهمية استخدام واقي الشمس بشكل يومي خلال فترة الحمل أو أثناء تناول حبوب منع الحمل.
4- مصابيح الإضاءة
قد يكون ذلك أمر غريب، لكنه حقيقي. بعض أنواع مصابيح الإضاءة قد تتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة. وفقًا لبعض الدراسات، تتسبب الإضاءة الصناعية في زيادة إفراز صبغة الميلانين، بنفس تأثير ضوء الأشعة فوق البنفسجية. لديكِ الآن سبب آخر لتطبيق واقي الشمس بشكل يومي حتى أثناء البقاء في المنزل. اختاري أنواع واقيات الشمس المعدنية، والتي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، فهي الأنواع الوحيدة الفعّالة للوقاية من الأطياف الكاملة للضوء.
111
بعض العلاجات المنزلية للبقع الداكنة:
أحماض الفواكة
استخدام بعض أنواع الفواكة مثل البرتقال أو الليمون يساعد في التخلص من البقع الداكنة, وذلك من خلال فركها بقطع منها أو بعصيرها, فهذه الأحماض تؤثر بشكل مباشر على تثبيط أنتاج المادة الملونة, و كذلك تحتوي على فيتامين C الذي يساهم في تألق البشرة وجمالها, وانتاج الكولاجين.
العسل الساخن
يسخن العسل إلى درجة حرارة مقبولة, و يوضع على البقع الداكنة, ثم تفرك به قليلا, و يترك لعشرين دقيقة, ثم يغسل بالماء الدافئ, و بعده بالماء البارد, و يعد ذلك علاجا بسيطا يمكنه التخفيف من البقع الداكنة وإزالتها عند مواصلة استخدامة.
العسل والحليب
يخلط الحليب الحامض مع قليل من العسل ويوضع على البقع الداكنة لإزالتها, و يتميز الحليب بوجود بعض الأحماض الطبيعية التي تقاوم التصبغ, أما العسل فله خصائص تساعد في تجديد خلايا البشرة.
البصل
للبصل قدرة على التخلص من النمش والتصبغات في البشرة, لذلك يمكن فرك البقع الداكنة بقطع البصل أو عصيره مرتين في اليوم, و الاستمرار عليه حتى تزول البقع التي ستخف بشكل تدريجي استخدام بعد الأخر.
البطاطا
نضع شرائح رقيقة من البطاطا على الجلد وتُترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.
الكركم والحليب
أخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب ثم ضعيهم على المنطقة المصابة لمدة 7 دقائق ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ، و الاستخدام المنتظم لهذه الخلطة يجعل الوجه لا تشوبه شائبة.
4578
كيف تتخلص من البقع السوداء في الوجه ؟
1- زيت جوز الهند:
أحد أفضل الزيوت المفيدة للتخلص من البقع الداكنة ، استخدمه بشكل يومى للوقاية من أشعة الشمس الضارة ، وهو يساعد على تأخر ظهور التجاعيد .
2- الزيوت التى تحتوى على فيتامين E:
فيتامين E يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على الجلد.
3-قشر البرتقال:
يمكنك أن تصنع ماسك للوجه من اللبن الزبادي وقشر البرتقال المجفف وتضعها على الوجه فهى فعالة في إزالة البقع الداكنة على الوجه.
البقع السوداء . ثقف نفسك
4- خل التفاح والبصل :
خلط كمية متساوية من خل التفاح مع عصير البصل ، ووضعها على الوجه لثوانى بإستخدام قطنة ثم شطف الوجه بالماء .
5- عصير الجزر وعصير الأناناس :
اصنع خليطا من عصير الجز والأناناس معا وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء البارد فهى فعالة جدا للتخلص من البقع .
6- خشب الصندل :
اصنع عجينة من مسحوق خشب الصندل واللبن وضعها على وجهك كماسك ستلاحظ تغييرا فى البقع الداكنة مع مرور الوقت .
0000587850
7- ماسك اللبن الرائب :
اصنع ماسك من اللبن الرائب والعسل وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق يوميا فهى مفيدة فى الوقاية من البقع الداكنة والتخفيف منها .
8- الزعفران والعسل :
اصنع عجينة مكونة من معلقتين زعفران ومعلقة عسل وضعها على المناطق المتضررة لإزالة البقع السوداء على وجهك بسرعة.
البقع السوداء
9- عصير الخيار :
هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للبقع السوداء ، عصير الخيار يساعد على إزالة ندبات حب الشباب والبقع السوداء من الوجهه بشكل فعال .
خلط عصير الليمون مع الخيار مفيد أيضا فى علاج البقع .
10- الليمون :
الليمون يساعد على تقشير الجلد والتخلص من البقع يمكنك أن تفرك وجهك بعصير الليمون ولكن لاتطيل مكوثه على وجهك حتى لايسبب هياج الجلد .
11- الكزبرة :
ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة مختلطة مع قليل من مسحوق الكركم يساعد في الحد من البثور وعلامات حب الشباب، والبقع السوداء على وجهه.
12- عصير الطماطم واللبن :
وضع القليل من عصير الطماطم على كوب من اللبن ووضعه على الوجه يعطى نتائج رائعة فى إزالة آثار البقع السوداء والداكنة .
ملحوظة :
يوجد العديد من كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق لإزالة البقع السوداء على الوجه ، يمكنك أن تختار من بينها المناسب لبشرتك وكثير منها مكون من مكونات طبيعية
7845621