تفتيح بشرة الجسم بسرعة

0

تفتيح بشرة الجسم بسرعة بطرق مجربة و فعالة نقدمها لكم على مجلة رجيم  حصريا اسرع وصفات تفتيح بشرة الجسم و انجحها في موسوعة رائعة

تفتيح بشرة الجسم بسرعة

301

تفتيح المناطق الحساسة

لأسف تعاني أغلب السيدات والفتيات علي حد سواء من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة مثل مناطق أسفل الإبط ومنطقة بين الفخذين، وبالتالي ترغب جمعهن في تفتيح المناطق الحساسه بطريقة آمنه وسريعة ومجدية. لكن قبل عرض هذه الطرق يجب ذكر أن السبب الرئيسي في هذه المشكلة يعود إلي أمرين وهما كثرة العرق وإهمال النظافة الشخصية التي تنتج عنها الحكة والحساسية الجلدية.

في المقابل فإن أطباء الجلدية المتخصصون حذروا في الوقت نفسه من استخدام شفرات إزالة الشعر (الأمواس) والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق بكثرة في هذه المناطق، فهذا أحد أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسه. كما أن هناك بعض العادات السيئة التي تؤدي إلي ظهور هذه المشكلة أو تفاقمها وهي ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من البوليستر (الأقمشة الصناعية) وهي التي لا تقوم بامتصاص العرق الأمر الذي يؤدي إلي تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة ولاسمرار البشرة. الأمر الذي يجعلنا نتساءل:

ما هي طريقة تفتيح المناطق الحساسه؟

1- أول ما يجب عليك فعله سيدتي هو استبدال الملابس الداخلية المصنوعة بالأقمشة الصناعية بالأخرى المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يقوم بامتصاص العرق والذي يقوم بحماية البشرة من الكثير من الأضرار. ويفضل تغييرها كل فترة قصيرة لأنها ستكون محملة بالكثير من البكتيريا والفطريات الضارة.

2- يجب أيضاً تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المناطق قدر المستطاع واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية الأخرى كالحلوى والشمع فهي لا تسبب اسمراراً وأكثر كفاءة من المستحضرات الكيميائية غالية الثمن.

3- من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسه وعدم القدرة علي تفتيح هذه المناطق هو استخدام مزيلات رائحة العرق المكونة من تركيبات كيميائية تؤدي إلي تهيج البشرة واحمرارها، ولهذا السبب نفضل استبدال هذه الوسائل بالمزيلات الأكثر طبيعية كالخالية من مادة الكحول أو بالمنتجات البودرة.

4- عند الاستحمام يجب تدليك هذه المناطق بالماء الساخن بصورة جيدة كوسيلة لمنع تراكم مض اليوريك (الأحماض الموجودة في البول) والذي هو عاملاً أساسياً في اسمرار لون البشرة.

5- قومي بتنظيف المناطق الحساسة باستخدام صابوناً طبيعياً مصنوعاً من الأعشاب بدلاً من الصابون الصناعي، فهو يحافظ علي نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفي حالة استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة لهذه المناطق فيجب علي الأقل التأكد من كون تركيبتها خفيفة وناعمة علي البشرة.

311

خلطة الزبادي والبرتقال

هذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.

وصفة زيت اللوز

هذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.

مساج الليمون

غني عن التعريف أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وقد استخدمناه مسبقاً في قسم جمال في العديد من الخلطات والوصفات وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.

ملحوظة هامة: للبشرة الحساسة لا ننصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة عليها، ومزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.

وصفة بودرة خشب الصندل

بودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسه والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينه من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي المناطق الداكنة في جسمك واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتلطيفها.

312

تفتيح البشرة السمراء

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة اسمرار البشرة وظهور بعض البقع الداكنة عليها، مما دعانا لعرض بعض الوصفات الطبيعية المجربة والفعالة لتفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وبريقاً.

دقيق اللوز

يتم طحن بعض حبيبات اللوز ووضعها مع بعض الحليب لعدة ساعات، ثم تقومين بوضعه على المنطقة الداكنة لمدة ليلة كاملة، قومي بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق في تدرجات بشرتك.

الحليب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب بملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك الدائري له واتركيها لمدة 15 دقيقة. استخدمي الحليب كامل الدسم للبشرة الجافة والخالي من الدسم أو قليل الدسم للبشرة الدهنية.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أكثر الطرق الفعالة لتبييض البشرة وازالة خلايا الجلد الميت للسماح بالخلايا الجديدة بالنمو، وهذا يساعد على تفتيح البقع الداكنة وجعل البشرة أكثر إشراقاً. فقط قومي بوضعه على البشرة يومياً ولمدة 4-6 أسابيع وستلاحظين الفرق الكبير في درجات لون بشرتك.

الطماطم

اخلطي ثمرة واحدة من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، واستمري في خلطه حتى يتكون لديك خليط متجانس، ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. تعد الطماطم أحد أكثر الطرق الفعالة للتخلص من الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وذلك لإحتوائها على مادة الليكوبين التي تساعد على التخلص من الجلد الميت لنمو الجلد الجديد.

الزبادي

للزبادي فوائد كثيرة للبشرة، لذلك قومي بخلط ملعقتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تضعينه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومع تكرار هذه العملية يومياً ستلاحظين النتائج.

الخيار

للخيار فوائد عديدة، فهو يعمل على ترطيب البشرة وإزالة النمش والحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

303

ماسك العسل واللوز

قومي بخلط نصف ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، كرري العملية يومياً للحصول على أفضل نتائج، كما يمكنك إضافة شرائح البطاطس النيئة للحصول على نتائج أفضل.

ماسك الشوفان والزبادي

قومي بخلط الشوفان مع الزبادي وضعيه مع عصير الطماطم، واتركيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

البطاطس واللبن

يساعد البطاطس على تفتيح لون البشرة، كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بخلط ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة مع نصف كوب من الحليب، وتضعينه على وجهك حتى يجف ثم افركيه واغسلي وجهك.

الترمس المطحون

قومي بعجن ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة من الردة، ثم اضيفي بعض الماء للعجن واضيفيه على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

304

تفتيح البشرة الدهنية

ان الكثير من النساء يعانون من بشرتهم الدهنية التي يكون دائمآ التعامل معها صعب لذلك يجب ان نتعامل معها بحذر شديد والاعتناء بها يوميآ ونحن هنا اليوم سوف اذكر لكم بعض من الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية وهي :

الماسك الاول :المكونات :4ملاعق من الزبادي،وملعقه عسل،خميره،بيكنج باودر، نشاء،الطريقة :تقلب وتدهن بها الوجه لمدة 45 دقيقة او ساعة وتشطف بماء فاتر

الماسك الثاني :المكونات:عصير ليمون،بياض البيضالطريقة:نخلط المكونات و نضعها ماسك للوجه و نزيلها بالماء بعد ان تجف

الماسك الثالث :المكونات :ملعقة من الدقيق ،قليل من الحليب،قليل من عصير الليمون ، ملعقة من العسل،الطريقة :يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة . يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد . ملاحظة :للحصول على بشرة وضاءة و جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً و مساءً لمدة أسبوع.

التين لصفاء البشرة : فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون و إزالة الحبوب و صفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

الأناناس قابض للبشرة : لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، و هي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك و بحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة و نضرة .

الجزر لحساسية البشرة :يحتوي الجزر على فيتامين(أ) وهو مغذ رائع للبشرة . فإذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية المفرطة جربي قناع الجزر ، بأن تبشري الجزر و تمزجيه بقليل من العسل . ثم ضعي المزيج على الوجه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

305

تفتيح الركب

مجموعة من الوصفات الطبيعية التي بإمكانها تفتيح منطقة الركبة وإزالة السواد الذي يسيطر على هذه المنطقة، ويصيب الكثيرات بالإحراج، وهذه الوصفات هي:

الوصفة الأولى :
ضعي عصير الليمون مرّتين في اليوم على قطنة نظيفة، وإفركي ركبتيك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها ضعي قشرة الليمون 5 دقائق، وقبل النوم ينصح بوضع كريم مرطّب للحصول على بشرة فاتحة.

الوصفة الثانية:
خلطة زيت جوز الهند والليمون، ودلّكي المنطقة الداكنة في ركبتيك بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 5 إلى 8 دقائق، كما يمكنك إضافة نقطتين من الليمون مع 3 ملاعق زيت جوز الهند، للحصول على بشرة رائعة وذات لون فاتح.

الوصفة الثالثة :
وهي عبارة عن لبن وخل، كل ما عليك هو مزج 3 ملاعق من الخلّ مع ملعقة من اللبن وضعيه على ركبتيك، النتيجة ستكون ركبتيك بيضاء كالثلج، لأنّ الأسيد الموجود في اللبن والخلّ سيعمل على نزع اللون الأسود وتنظيف بشرتك.

الوصفة الرابعة:
وهي عبارة عن سكر وصودا الخبز، ما عليك هو خلط 3 ملاعق من السكر مع رشة صودا الخبز وضعيه على منطقة الركبتين الداكنة، وهذا الخليط سيساهم بتقشير البشرة الداكنة، وافركي المزيج لمدة 3 إلى 4 دقائق واتركيه على ركبتيك لمدة 15 دقيقة لتحصلين على ركبة فاتحة.

306

تفتيح البشرة للرجال

الاهتمام بالبشرة والعناية بالجمال ليس حكرا على النساء فقط، فبشرة الرجل أيضا في حاجة الى عناية واهتمام. خطوات بسيطة تجعل بشرة الرجل نظرة ومضيئة، تمنحه الثقة والاقبال على الحياة، تقدمها اخصائية التجميل مريم سعيد وتوجزها في التالي..

التنظيف: على الرجل استخدام المنظفات الخالية من العطور والمطهرات. وأفضل المنظفات للبشرة الدهنية والمختلطة هي ذات الرغوة، أما بالنسبة للبشرة الجافة، فالمنظف الكريمي سيكون افضل واكثر ترطيبا، نظف وجهك صباحا قبل الحلاقة، وفي الليل قبل الذهاب الى النوم، ولا تستخدم الصابون على وجهك.
التقشير: كل شخص يحصل لديه تراكم لخلايا الجلد الميت على الجزء العلوي من البشرة، ولهذا لابد من استخدام تقنية التقشير أسبوعيا وهي تساعد أيضا في منع نمو الشعر وحرقان الموس عند الحلاقة.
منعش البشرة: محلول منعش للبشرة أو التونيك أساسي لأي شخص خصوصا لأصحاب البشرة الذهنية والمختلطة. فهو يساعد على تنظيف المسام، ما يقلل من الدهون على البشرة.
الترطيب: المرطب أيضا يحتاج اليه كل شخص. وأفضل مرطب للبشرة العادية والجافة هو الكريمي، اما للبشرة الدهنية والمختلطة فيفضل المائي.
كريم الحماية من الشمس: من المهم جدا بالنسبة للرجال استخدام كريمات الحماية من الشمس لحماية أنفسهم من الشيخوخة. فالتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة تسبب التجاعيد وحروقا وبقعا ونمشا وربما سرطانات جلدية مع توالي السنين.
أقنعة مرطبة: أفضل الاقنعة هي المصنعة من مواد طبيعية، وذلك لتأثيرها الفعال والقوي على البشرة ومن هذه الاقنعة:

قناع الخيار بالبيض:

المقادير:
نصف فنجان خيار مبشور- بياض بيضة – ملعقة حليب بودرة
الطريقة:
تخلط المكونات جيدا لعمل عجينة رقيقة وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، هذا الماسك يرطب البشرة ويخلصها من الشوائب.

قناع الأفوكادو:

يفيد في تخليص الوجه من التجاعيد ويكسب البشرة طراوة ونظارة
المكونات:
نصف حبة أفوكادو – ملعقة عسل – ماء الورد.
الطريقة:
يهرس الافوكادو مع ملعقة عسل وبعد مزجه جيدا يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء الورد، تكرر العملية مرتين في الاسبوع.

307

تفتيح البشرة بسرعة

وصفات تفتيح البشرة متعددة ومنها ما يظهر تأثيره على فترات زمنية متباعدة مما يسبب إرهاق وتعب للبعض ، ولذلك نقدم إليكم وصفات سريعة المفعول تصلح خصيصا لمن هم مقبلين على الزواج وبالرغم من أنها وصفات سريعة إلا أننا انتقيناها بعناية كوصفات مجربة لكي لا يكون لها أي آثار سلبية فالبعض يخشي من سرعة آثار الوصفة واليكم تلك الوصفات

الوصفة الأولي :

وصفة كل موادها من مستخلصات طبيعية من الليمون والطحينة والحليب والعسل المكونات : عصير ليمونة واحدة أو ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الخالص وأربع ملاعق من الطحينة البيضاء ونصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وربع كوب ماء ويتم خلط المكونات لتصبح في نسيج متجانس ويتم عمل قناع بها علي الوجه يظل لمدة عشرين دقيقة وبعدها نغسل البشرة بالماء البارد والنتيجة ستظهر سريعا إن شاء الله

الوصفة الثانية :

بسيطة وسهلة عن طريق غسل الوجه بالحليب ويتم ذلك بقطعة من القطن يتم غمرها في إناء من الحليب ومسح الوجه بها بطريقة دائرية وتستعمل على كامل الوجه ويفضل أن تنفذ ليلا وبعدها يغسل الوجه في الصباح بالماء البارد

الوصفة الثالثة :

عن طريق الموز والعسل يتم تحضير موزة واحدة صغيرة الحجم ويفضل الموز البلدي وملعقة من عسل النحل ويتم طحنهما معا جيدا ووضعها كقناع يظل على الوجه لمدة عشرين دقيقة ويغسل بعدها الوجه بالماء البارد وستلاحظين الفرق كل مرة تستعملين فيها الوصفة

الوصفة الرابعة :

ثمرة الأفوكادو التي تحتوي علي فيتامين A و فيتامين C ، يتم طحن ثمرة الأفوكادو جيدا ووضعها على الوجه كقناع لمدة خمسة عشرة دقيقة والنتيجة مضمونة وفعالة جدا وسريعة إن شاء الله

الوصفة الخامسة :

يستعملها كثيرون ممن يعملون في مجال التجميل ، نقوم بتحضير بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وعصير ربع ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الدقيق ويتم خلط المكونات خلطا جيدا لنحصل على التجانس الملائم ويتم فردها علي الوجه لمدة عشرون دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد وصابونة مخصصةللوجه

313