تقشير طبيعي للبشرة الدهنية

0

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة الدهنية وكثرة افراز الزيوت منها على مجلة رجيم خلطات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية
تقشير طبيعي للبشرة الدهنية

كثيرات هنّ السيّدات اللواتي يعانين من مشكلة البشرة الدهنيّة، فإن الزيت التي تفرزه البشرة يسدّ المسام وذلك يسبب بشكل غير مباشر بظهور حبّ الشباب والبثور مما يسبب أيضاً الشيخوخة المبكرة! بالإضافة الى ذلك، فالبشرة الدهنيّة تعتبر أرضاً خصبة للبكاتيرا والجراثيم وإذا لم تحسني الإعتناء بها ستواجهين في المستقبل مشاكل كثيرة تتعلّق بالبشرة! لا تتقلقي لأنه أصبح من السهل عليكِ التخلّص من الزيوت التي تفرزها بشرتكِ، ليس عليكِ سوى إستعمال هذه الخلطات في الإعتناء اليومي ببشرتكِ!

تقشير البشرة أمرٌ مهمٌّ جدّاً لأنه يزيل خلايا البشرة الميّتة ولأن الخلطات الموجودة في السوق قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء، نقترح عليكِ هذه الخلطات المنزلية فجربّيها وتخلّصي من مشاكل البشرة الدهنيّة:

– التقشير بالخيار:
أحضري ثمرة خيار كبيرة وناضجة، قشريها وقطعيها إلى دوائر رقيقة ، ثم اجمعي الدوائر وضعيها في”طاسة” عميقة واهرسيها جيداً، وضعي المزيج على وجهك، ودلكي البشرة بحركة دائرية باتجاه واحد لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل البشرة بماء دافئ، كرري وضع مقشر الخيار عند الحاجة.

– التقشير بالليمون:
قومي بانتقاء حبة ليمون كبيرة وناضجة وصفراء اعصريها وخذي منها مقدار ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الملح، وقشري بها بشرتك، لمدة خمسة دقائق متواصلة، حتى يتغير لون الملح إلى الأصفر البني، لأنه قد اكتسب الأتربة والغبار التعلق بالمسامات، ثم قومي بغسل وجهك وجففيه بفوطة قطنية نظيفة.

– التقشير بزيت الزيتون:
ضعي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح واخلطيهما جيداً وقشري وجهك بالخليط، سوف يعمل زيت الزيتون على إضفاء لمعة ويتكفل الملح بتقشير البشرة جيداً، اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

– التقشير باللوز و العسل:
يعتبر اللوز المطحون مقشر ممتاز وفعال للبشرة، استخدميه ملعقة منه مع ملعقة من العسل واخلطيهما جيداً، ثم ادهني وجهك وافركيه بتدليك دائري باتجاه موحد، وسوف تحصلين على نتائج مشرقة، استمري بوضع الخلطة كلما شعرتي بتغير لون بشرتك واسمرارها.

– التقشير بالشوفان:
أحضري دقيق الشوفان الجيد وامزجي منه ملعقة مع ملعقة من الماء واصنعي ما يشبه العجينة ودلكيها على وجهك حتى تغطي جميع المناطق ودعيها قليلاً ثم ابدأي بالتقشير الدائري، وحين تنتهي قومي بغسل وجهم بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة نظيفة تماماً.

– التقشير بالشبة المطحونة:
اخلطي ملعقتين من الشبة المحونة مع ملعقتين من السكر الخشن وثلاث ملاعق زيت زيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون واخلطيهما جيداً حتى يصبح لديكِ مزيج، وضعيه على وجهك لمدة خمس دقائق ثم افركيه واغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بفوطة قطنية.

– التقشير بالفراولة والشوفان:
تحتاجين لهذه الخلطة الى 2 أو 3 حبات من الفراولة الناضجة وملعقتين كبيرتين من الشوفان ونصف ملقعة كبيرة من عصير الليمون. إهرسي حبات الفراولة وإطحني حبيبات الشوفان وإخلطيها مع بعضها مضيفةً إليها عصير الليمون، طبقّي الخليط على وجهكِ لكن إحذري إلتقاءه بعينيكِ، ركزي على منطقي جبينكِ وأنفكِ، إتركيه على الوجه لمدّة خمس دقائق ثم إغسليه بالماء البارد، ستلاحظين الفرق على الفور وتتخلصين من البشرة الدهنيّة!

ملاحظة:
– واحذري أثناء وضعك للخلطات من أن تمس المنطقة تحت العينين لأنها منطقة حساسة، ونظفي بشرتك بتقشيرها أولاً بأول حتى تحصلي على النضارة.
– التقشير يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويقوم بتجديد البشرة ويعيد إليها الحيوية والنضارة. إذا كان لديك حبوب فانتبهي لأن التقشير من الممكن أن يزيدها.

وايضا يجب ان يكون هناك عناية يومية بالبشرة الدهنية

– نظفي بشرتك بصفة مستمرة صباحا ومساء بواسطة غسول مخصص للبشرة الدهنية، فذلك سيعمل على تنظيف المسام وسيقلل إفراز الدهون.

– استخدمي تونر بعد التنظيف! ضعي قليل من التونر على قطعة قطنية ومرريها على وجهك خاصة في المناطق التي يفرز بها الدهون كثيرا كالمنطقة المحيطة بالأنف والجبهة. يعمل التونر على غلق مسام البشرة.

– استخدمي مرطب خفيف. معظم أصحاب البشرة الدهنية يخافون من استخدام المرطب ولكن بشرتك تحتاج إلى ذلك. استخدمي مرطب خفيف مثل السيروم لتعطي لوجهك الترطيب الذي يحتاجه.

هذه بعض المقشرات الطبيعية للبشرة الدهنية بالاضافة الى العناية اليومية بالبشرة الدهنية