تمارين بسيطة لتنحيف البطن

0

اذا كنت تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن و تريد حلولا سريعة و بسيطة للتخلص منها نهائيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تمارين بسيطة لتنحيف البطن عبر المقال التالي.

1

أطعمة تسبب إنتفاخات وبروز البطن وتراكم الدهون بها لتتجنبيها أو تحاولي التقليل منها.

الخبز الأبيض

فيحتوي الخبز الأبيض على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والنشويات.
المشروبات الغازية

بكل أنواعها تسبب إنتفاخات البطن لذا تجنبيها تماماً لما تحويه أيضاً على مواد غير صحية وكميات كبيرة من السكريات في الكوب الواحد.
المقليات

تحتوي على كميات كبيرة من الدهون كما انها يتم هضمها ببطء فتظل فترة أطول بالمعدة، لذا حاولي التقليل منها وتناولها مرة واحدة بالإسبوع، وخبزها بطريقة صحية.
الآيس كريم

لما تحتويه على كميات كبيرة من السكريات والتي ترفع نسبة الجلوكوز والانسولين فتجعل الدهون تتراكم فى منطقة البطن
الملح

فيقوم الملح بجذب الماء للجسم، فإذا كنتِ تتناولين كمية كبيرة من الملح سيقوم الجسم بالإحتفاظ بالسوائل بشكل اكبر، والكمية اليومية الموصى بها تساوي ملعقة طعام واحدة.
العلكة

والتي ربما لا تعرفين السر وراءها، فعندما تمضغين العلكة تبتلعي الهواء الذي يُحبس إلى داخل بطنك.
السناكس والشيبسي

لأنها تقلى بالزيوت لهذا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

اليكِ هذه النصائح للقضاء على الترهلات و الدهون في البطن.

1- إحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنها أكثر الطرق التي تساعدكِ في شد بطنكِ و تنحيفها كما أن القضاء على العطش يمنعكِ من الشعور بالجوع كثيراً و الكمية التي ينصح بها في اليوم الواحد لا تقل عن ثمانية أكواب و أن تشربي كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بعدة دقائق.

2- إشربي الشاي الأخضر لأن الدراسات الطبية أثبتت مقدرته الكبرى في إنقاص الوزن الزائد و في تعزيز عملية تمثيل الجسم للغذاء لأن الدهون الزائدة يتم استهلاكها من أجل إنتاج الطاقة مما يساهم في تخلصكِ من الوزن الزائد في جسمكِ و بالأخص في بطنكِ.

3- تناولي ثلاث وجبات في اليوم على الأقل على أن تكون وجبة الغداء أو العشاء هي الأكبر أما الوجبتين الأخريين يكونان خفيفتين فتتناولي فيهما الحساء أو السلاطة و ما شابه.

4- لا تجعلي نفسكِ تجوعين فلا تهملي تناول وجبة و بالأخص وجبة الإفطار لأن هذا يؤدي إلى التأثير سلبياً في معدلات السكر في الدم الذي سيؤدي إلى تناولكِ المزيد من الطعام في الوجبة التالية.

5- ابتعدي عن تناول الأطعمة السريعة و الحلويات و المشوربات الغازية و المحلاة لأنها من أكثر مكسبات الدهون في البطن.

6- قبل أن تتناولي الفول قومي بضربه في الخلاط لأنه يستغرق وقتاً طويلاً في الهضم مما يجعل الضغط على المعدة زائداً مما يتسبب في ظهور الترهلات في البطن.

7- تناولي اللبن كل يوم قبل أن تخلدي للنوم لأنه يعالج الدهون في البطن و يشد ترهلاتها نظراً لإحتوائه على مادة تسهل و تسرع عملية الهضم و تقضي على الدهون في البطن.

8- قومي بتأدية تمرين أثناء جلوسكِ على الكرسي فشبكي يديكِ و حركيها للأمام ثم للأعلى و حاولي أن تلمسي رأسكِ بركبتيكِ و كرريه لعدة مرات.

9- لكي تشدي عضلات بطنكِ السفلية و العلوية استلقي على ظهرك و ارفعي قدميكِ عاليا ثم شبكي يديكِ خلف رأسكِ و حاولي رفع رأسكِ قدر استطاعتكِ.

10- استبقي على الأرض و ارفعي رجليكِ و حركيها في حركات دائرية كأنكِ تركبين دراجة لمدة دقيقة ثم استريحي قليلاً و أعيدي الكرة مرة أخرى حتى عشر مرات.

هذه التمارين التي نقدمها لكم في هذا المقال توفر للمرأة الحصول على بطن مشدودة و التخلص من الدهون المتراكمة فيها:

التمرين الأول:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع وضع ذراعيك بجانب جسمك و من ثم قومي برفع ساقيك مع الحرص على أن يكون الجذعان على نفس الزاوية القائمة التي عليها الساقان و عندما ترفعين قدميك للأعلى قومي بتثبيت ساقيك لعشر ثوان ثم اخفضيهما مع تكرار هذا التمرين عشرين مرة.
التمرين الثاني:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع وضع ذراعيك بجانب جسمك و حاولي رفع جذعيك عن الأرض مع إمساك ساقيك و رفعهما إلى أقصى ما تستطيعين و من ثم قومي بالبقاء على هذا الوضع لمدة قليلة ثم عودي إلى أسفل مرة أخرى مع تكرار هذا التمرين خمس عشرة مرة.
التمرين الثالث:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع تشبيك يديك خلف رأسك و قومي بثني ركبتي إلى صدرك قدر ما تستطيعين و من ثم قومي برفع ساقيك إلى الأعلى بزاوية تبلغ تسعين درجة و بعد ذلك قومي بثني ركبتيك إلى صدرك مرة أخرى ثم قومي بمد ساقيك إلى الأمام بزاوية تبلغ خمسة و أربعين درجة ثم قومي بالعودة إلى الوضع الأول مع تكرار هذا التمرين عشر مرات.

4
التمرين الرابع:

قومي بالنوم على الأرض و أبعدي ما بين قدميك و شبكي يديك خلف رأسك و بعد ذلك حاولي رفع رأسك و كتفيك إلى أعلى لكي تلامسي كوعيك معا حاولي الحفاظ على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم ارجعي إلى الوضع الأول مع تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات.
التمرين الخامس:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك و اثني ركبتيك حتى يصل كعبا قدميك إلى حوضك ثم شبكي يديك خلف رأسك و قومي بمحاولة الجلوس و من ثم العودة إلى الوضع الأول مرة أخرى مع عدم تحريك قدميك من على الأرض مع تكرار هذا التمرين عشر مرات و يمكن عمل هذا التمرين بدون أن تقومي بثني ركبتيك مع فرد ساقيك على الأرض و تكرار نفس الخطوات.
التمرين السادس:

قومي بالنوم على الأرض مع مد ساقك اليمنى على الأرض و قومي بثني ركبتك اليسرى ناحية صدرك حتى تستطيعي أن تقومي بمسك ركبتك بكلتا يديك و حاولي أن تجلسي مع عدم ترك ركبتك و من ثم ارجعي إلى الوضع الأول مرة أخرى ثم قومي بتكرار نفس التمرين مع ساقك اليسرى و ركبتك اليمنى مع تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات.
التمرين السابع:

قومي بالجلوس على الأرض و باعدي بين قدميك و ساقيك مع مدك لذراعيك بجانبك ثم قومي بلف جذعك لمحاولة لمس قدمك اليسرى باستخدام يدك اليمنى ثم ارجعي إلى الوضع الأول مرة أخرى و قومي بتكرار هذا التمرين مع قدمك اليمنى و مم ثم أعيدي هذه الخطوات عشرين مرة.

أفضل الزيوت المستخدمة لخسارة الوزن وتفتيت الدهون بمنطقة البطن

اللف التنحيفي

اللف التنحيفي هي طريقة مثالية وآمنة جدا لتفتيت الدهون ببعض المناطق بالجسم، ويتم ذلك عن طريق دهن بعض الزيوت الطبيعية المتخصصة في تفتيت الدهون على تلك المناطق، ثم لف المنطقة بغطاء بلاستيكي خاص ولفه حول الجسم او حول المنطقة، ثم أداء بعض التمارين الرياضية المنزلية، أو المهام المنزلية العادية وأيضاً النزول إلى السوق وغيرها من الأنشطة البدنية لتحريك الجسم وتحفيز الزيوت على العمل على تفتيت الدهون الزائدة.

ماهي الزيوت المستخدمة؟

المكونات:
2 ملعقة زيت الزنجبيل
2 ملعقة زيت قرفة
2 ملعقة زيت قرنفل
2 ملعقة زيت ياسمين
2 ملعقة زيت زيتون
ملحوظة:
يجب لف المنطقة المراد خسارة الدهون الزائدة بها بهذه الزيوت لمدة ساعة كاملة مع الحرص على اداء أى تمارين رياضية أو نشاط بدني للإستفادة الكاملة ومشاهدة افضل النتائج.

الزنجبيل وقشر الرمان لإزالة دهون البطن

المقادير

قشر رمان (قطعة صغيرة تساوي ملعقتين صغيرتين)

زنجبيل (قطعة طازجة بحجم ملعقة) أو ملعقة مسحوق جاف.

كيس واحد من الشاي الاخضر.

2 ملعقة كبيرة نعناع مطحون أو نصف باقة نعناع طازج.

نصف لتر من الماء.

الطريقة

تغلى جميع المقادير (مثل غلي الشاي) وبدون سكر لأن النعناع يساعد على تحسين الطعم، وتشرب على الريق وبعد كل وجبة.

ستلاحظين تنحيف منطقة البطن وسيظهر أثر ذلك بعد المداومة على المشروب، مع تقليل إستهلاك الدهون والحلوى والسكاكر.
ملاحظات

– يمكنكِ الاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر في حالة عدم التحسس لأي من مكوناتها، واستشارة طبيبك إذا كنتِ تعانين من مرض مزمن.
– التمارين الرياضية والمشي تختصر طريقكِ للرشاقة.

أفضل مشد نسائي للبطن

مشد البطن ان شيري
فهو الحل الأمثل لإخفاء البطن بعد الولادة كما يقضي أيضا على مشكلة السيلوليت وهي المشكلة الشائعة بين الكثير جدا من النساء كما أنه يخفي ترهلات البطن والخصر والوركين ويساعد على حرق الدهون من خلال تنشيط الدورة الدموية ، فيمكن ارتداء هذا المشد والقيام بكافة الأعمال المنزلية وممارسة الرياضة أيضا فهو سهل الاستخدام ومصنوع من مادة النيوبرين ومن مادة النايلون .

مشد البطن البريطاني
يعتبر هو أفضل المشدات التي تحتاج إليها النساء في فترة ما بعد الولادة حيث له دور كبير في تنحيف الخصر والبطن والمحافظة على الجسم ممشوقا بلا أي ترهلات ويتوفر منه كافة المقاسات بدءا من الاسمول حتى 2 اكس لارج ليناسب كافة المقاسات والأحجام

مشد البطن الصيني
يحظى الكورسيه الصيني على نسبة إقبال من الكثير من السيدات حيث له فاعلية كبيرة في إنقاص مقاس البطن والخصر كما يشد ترهلات البطن والظهر ويرفع الصدر بشكل متناسب مع باقي الجسم مما يجعل الجسم متناسقا مما يساعد في ارتداء كافة الألبسة بدون إزعاج

مشد slimming belt
يعتبر هذا المشد هو الحل الأمثل لشد ترهلات الجسم فهو مريح جدا وسهل الاستخدام ويمكن ارتداؤة أثناء القيام بالأعمال المنزلية دون أن يؤثر على مستوى راحة الجسم ، ويمكن من خلال ارتداء هذا المشد التخلص من بوصة واحدة حول الخصر وطالما استمر ارتداء هذا المشد يوميا يمكن أن يعطي نتائج مبهرة في التخلص من الكثير من البوصات حول الخصر والبطن ، فهو مصنوع من مادة النيوبرين ومثالي جدا لممارسة الرياضة وركوب الدراجات .

المشد النسائي بعد الولادة spanx
يعتبر هذا المشد هو مشد عملي ومريح جدا حيث يمكن ارتداؤه بدلا من الملابس الداخلية فهو مناسب جدا لكل السيدات لأنه مصنوع من القطن ومنه مقاسات مختلفة فهو من أفضل مشدات البطن الخاصة بشد منطقة البطن والكرش لدى السيدات بعد الولادة .

مشد البطن الياباني
يمكن من خلال هذا المشد الحصول على جسم رياضي خالي من أي ترهلات خاصة لمنطقة البطن والأرداف كما صمم خصيصا ليناسب انحناءات جسم السيدات ولسهولة الحركة أثناء ارتداؤه فهو مصنوع من ألياف الخيزران مما يعطي انسيابية في الحركة وفي نفس الوقت يقضي على البكتريا الموجودة بالجسم ليعطي للجسم مظهر ممشوق وصحي في آن واحد .

مشد jany belly
يقوم هذا المشد على شد منطقة البطن والأرداف لدي النساء حيث يعتبر هو الحل الأمثل في الحصول على جسم مشدود وخالي تماما من الترهلات كما أنه يتميز أيضا بقدرته على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والأرداف والخصر ويتوفر بعدة مقاسات ليناسب كافة الأحجام ، وهو مناسب جدا وعملي ويمكن ارتداؤه في أي وقت وفي داخل وخارج المنزل حيث يعيد للجسم تناسقه المناسب

مشد سليم ليفت
يقوم هذا المشد بإخفاء الترهلات بعد الولادة وخاصة بعد الرجيم حيث يجعل الجسم متناسقا وممشوقا فهو من أفضل مشدات البطن لإنقاص من قياس أو قياسين من البطن والأرداف ويساعد على توفير الراحة أثناء ارتداءها فهو طبيعي جدا ومناسب لكل الأجسام ويتوفر منه اللون البيج والأسود

2