تمارين لشد الصدر

0

اذا كنت تبحثين عن وسائل طبيعية و صحية للتمتع بصدر صحي و جذاب دون اللجوء الى عمليات جراحية مكلفة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل تمارين لشد الصدر.

5

نصائح فعّالة لتقليل ترهلات الصدر وتجنب ظهور التجاعيد

إليكِ سيدتي أهم النصائح الفعّالة للحفاظ على بشرة الصدر ضد التجاعيد وتجنب ترهل البشرة والحفاظ على صدر رشيق ومستقيم، مع الإحتفاظ بمرونة وترطيب بشرة الصدر دائماً.

تناولي الماء

اشربي الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يومياً للحفاظ على درجة رطوبة البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف، ومن ثم تحافظين عليها بشرة صحية وبعيدة عن ظهور التجاعيد المبكرة.

إرتدي حمالة صدر مناسبة

إرتدي حمالة الصدر المناسبة لحجم ومساحة الثديين، بحيث تبقيه مستقيماً وتشعركِ بالراحة ولا تسبب لكِ الألم أو الضغط، وفي نفس الوقت لا تكون واسعة عن مقاسك المحدد، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة مع الإبتعاد عن البوليستر والصوف الملامس لبشرتكِ مباشرة.

إستخدمي كريمات ترطيب البشرة

لا بد من الاهتمام ببشرة الصدر عن طريق ترطيبهم بواسطة الكريم المخصص، مرة قبل النوم، ومرة بعد الإستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة بها، لأن البشرة الجافة هى التى تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد بها، وبالتالى تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها، كما أن تدليك البشرة بكريمات الترطيب تنشط الدورة الدموية وتقوي مرونة البشرة. لذا دلكي بشرة الصدر صباحاً ومساءاً لمدة 10 دقائق.

إهتمي بممارسة التمارين اليومية

لا تنسى القيام بالتمارين الرياضية الإسبوعية لعضلات الصدر، لتسمحي بدخول الأوكسجين الى البشرة، كما عليكِ القيام بالتمارين الهوائية التى تفيد القلب 3 مرات اسبوعياً، كتمارين الايروبكس والمشي، كما ان صعود الدرج من اهم التمارين الهامة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليكِ التركيز على أهم التمارين التي تقوي عضلات الصدر وتضبط إستقامته.

تناولي نظام غذائي صحي

تناولي نظام غذائي صحي متوازن غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E , D، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين تعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ على شبابها لفترة أطول، كما عليكِ تناول الخضراوات لتحميك من سرطان الثدي.

وضعية النوم الصحيحة

النوم على الظهر هي الوضعية الصحيحة، لهذا عليكِ تدريب نفسك بالنوم وانتِ مستلقية على ظهرك وليس على جنبك أو بطنك، ولتدريب نفسك يمكنك وضع عدد من الوسائد على كل جانب من جسمك، لعرقلة حركة التقلب أثناء النوم ليلاً، وبالتالي التعود على النوم على الظهر مع الوقت.

تجنبي تناول السكريات بكثرة

يتحد الجلوكوز مع بروتينات الجسم مثل الكولاجين عندما يدخل الى مجرى الدم، فينتج عنه جزيئات صغيرة تسبب تلف بروتين الكولاجين، وهو الهام للحفاظ على صحة وشباب البشرة ضد علامات تقدم العمر، فيسبب الترهلات وعلامات الشيخوخة المبكرة، لهذا تنصحك اخصائية الجلدية بتقليل حصة السكريات اليومية التى تحصلين عليها بالتدريج الى ان تتعودى، مثل الحلوى والأرز الأبيض والكوكيز، والبحث عن بدائلهم كالأرز البنى والسكر البنى أو سكر الريجيم للحفاظ على صحتك وعلى شباب بشرتكِ.

من أجل الحفاظ على صدرك مشدودا و القضاء على الترهلات فيه نقدم إليك مجموعة من التمارين الرياضية لشد الصدر و القضاء على ترهلاته :

– التمرين الأول:

قومي بالنزول على ركبتيك و احرصي على جعل ذراعيك مشدودتين و ضعي يديك أمامك و اجعليهما مفتوحتين بمساحة أوسع من كتفيك ثم قومي بثني يديك حتى تصلي بصدرك إلى الأرض ثم شديه مرة أخرى و قومي بتكرار هذا التمرين أكثر من مرة.
– التمرين الثاني:

قومي بالوقوف حتى تصبح قدماك في مساحة أكثر اتساعا من وركيك ثم قومي بثني ركبتيك قليلا و ارفعي ذراعيك إلى مستوى كتفيك مع وضع مرفقيك لأعلى ثم قومي بالضغط على أعلى رأسك بكفيك و قومي بثني مرفقيك ناحية صدرك كل على حدة بدون أن تقومي بإنزال يديك ثم كرري هذا التمرين عشر مرات.
– التمرين الثالث:

قومي برفع ذراعيك أمام صدرك مع جعل مرفقيك منحنيين قليلا و اجعلي كفيك مقبوضتين على أصابعك ثم اذهبي بهما ناحية كتفيك ببطء مع الحرص على عمليتي الشهيق و الزفير.
– التمرين الرابع:

قومي برفع ذراعيك حتى يكونا بمستوى صدرك و امسكي كتفك الأيمن بيدك اليسرى و كتفك الأيسر بيدك اليمنى ثم قومي بتحريك مرفقيك بشكل حاد ناحية الداخل و اجعلي كفيك ينزلقان حتى يكونا على مسافة بعيدة عن رسغيك.
– التمرين الخامس:

افتحي كفيك و ضعي باطن الكف كليهما معا مع الحرص على جعل مرفقيك مرفوعين إلى الأعلى ثم اضغطي بشدة و قومي بالتنفس بشكل بطيء.
– التمرين السادس:

قومي بالاستلقاء على الأرض و اجعلي كفيك متجهتين ناحية الداخل أسفل كتفيك مع جعل مرفقيك منحنيين ثم ادفعي بذراعيك حتي يكونا بوضعية مستقيمة ببطء و ادفعي بنفسك إلى الأعلى ثم ارجعي مرة أخرى إلى الأسفل.
– التمرين السابع:

ضعي أسفل رجليك وسائد ثم ضعي ذراعيك على الأرض و اصعدي و انزلي برأسك و صدرك مع الحرص على جعل ظهرك في وضعية مستقيمة و قومي بتكرار التمرين عشر مرات.
– التمرين الثامن:

ضعي ظهرك على وسائد ثم اقبضي على كفيك حتى تشعري بأن عضلات يديك أصبحت مشدودة ثم افتحي ذراعيك و ضميهما مرة أخرى مع جعل يديك متقابلتين عندما تقومي برفعهما.
– التمرين التاسع:

قومي بالجلوس على الأرض ثم ارفعي يديك مع جعل كفيك متجهتين إلى الأمام ثم اصعدي و اهبطي بشكل متكرر مع جعل ظهرك مشدودا.
– التمرين العاشر:

قومي بالنوم على وسائد فوق الأرض ثم اصعدي في وضعية الجلوس و ارجعي لوضعية البداية مرة أخرى و كرري هذا التمرين أكثر من مرة.
التمرين الحادي عشر:

قفي أمام الحائط و احرصي على أن تكون قدميك بعيدتين عن بعضهما في مستوى أوسع من اتساع الكتفين ثم قومي بثني كوعيك و قبل أن تصلي بجسمك للجدار توقفي لمدة ثوان ثم عودي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشر مرات.

وصفة مجربة و فعالة لشد و تبييض الصدر و إزالة الترهل

مكونات وصفة شد و تبييض الصدر:

حفنة من الفاصوليا البيضاء
ملعقة من زيت الزيتون
3 ملاعق من عصير الليمون (الحامض)
ملعقة من زيت السمسم
طريقة التحضير:

ضعي الفاصوليا البيضاء في وعاء به كأسين من الماء فوق النار ليغلي حتى ينخفض منسوب الماء إلى الربع، ارفعي الوعاء من فوق النار وصبي فيه كأس آخر من الماء و اتركي الفاصوليا منقوعة فيه لمدة 24 ساعة.

صبي الفاصوليا و الماء الموجودين بالوعاء في خلاط كهربائي و أضيفي عليهما باقي المكونات و حركي جيدا حتى تحصلي على كريمة متناسقة و خفيفة.

دلكي صدرك بالخليط جيدا و اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع و ستحصلين على نتائج جيدة بإذن الله بعد المداومة عليها.

6

4 حيل طبيعيّة لشدّ الصدر المترهّل من دون رياضة

التدليك بزيت الزيتون: على الأقل مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، قومي بتدليك الثديين في حركة دائريّة بواسطة زيت الزيتون، لتلحظي النتيجة في أقلّ من أسبوعين.

الوضعيّة الجيّدة: قد تجهلين ذلك، ولكنّ وضعيّتكِ تؤثّر بشكل كبير على حالة ثدييكِ، حيث أنّ إحناء الكتفين بساهم بتسريع أو حتّى التسبب بالترهلّ. لذلك، إحرصي على شد كتفيكِ وظهركِ بالوضعيّة المناسبة على الدوام، لتلحظي أنّ الترهل سيصبح مشكلة من الماضي.

خلطة الخيار: قومي بهرس حبّة من الخيار وإضافة صفار بيضة واحدة. بعد خلط المكونات جيّداً، أضيفي القليل من الزبدة وضعيها في الخلاط للحصول على معجون طريّ. طبّقي الخليط على الثديين لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسلي بالماء الفاتر.

مكعبات الثلج: طريقة ثوريّة ولكن غير مريحة بعض الشيء في مجال شدّ ترهلّ الثدي؛ كلّ ما تحتاجينه هو مكعبات من الثلج، تستعينين بها لتدليك الثديين ومحيطهما، من خلال رسم شكل دائرة في الإتجاهين المعاكسين. واظبي على هذه الحركة لمدّة 10 دقائق وكرّريها على الأقلّ 4 مرّات في الأسبوع.

تخلصي من تشققات الصدر مع خلطة الزنجبيل

الخلطة الأولى: الزنجبيل لإزالة تشققات الصدر والأرداف

ضعي في وعاء ليتر من زيت الزيتون، وأضيفي عليه 4 حبات من الزنجبيل الطازج (أو أخضر) المقطع إلى حصص صغيرة جداً. ضعي الوعاء على نار قوية إلى حين يبدأ الزيت بالغليان، ثم خففي النار تحت الوعاء وإنتظري لمدة 10 دقائق قبل إطفائها وإنتظار المزيج كي يبرد.

بعد مدة قصيرة لا تتخطى الساعة، قومي بتصفية الخليط في وعاء لحفظ الطعام، وادهني القليل منه يومياً على تشققات الصدر وادهنيه حتى ينشف لترطيب البشرة والحصول على أفضل نتيجة.

الخلطة الثانية: زيت السمسم لتشققات الصدر وشده

أخلطي بمقادير متساوية القليل من زيت الزنجبيل مع زيت الحلبة وزيت السمسم، وإستخدمي هذا المزيج على بشرتكِ المتشققة في منطقة الأرداف أو الخصر أو حتى الصدر مع التدليك لمدة عشر دقائق. هذه الخلطة سترطب الجلد وتليّنه، ولكن للحصول على النتيجة المرغوب بها بأسرع وقت، ننصحكِ بإجراء تمارين المشي بعد وضع الخليط التي ستجعلكِ تخسرين الكيلوغرامات الزائدة.

الخلطة الثاللثة: الإملج لبشرة ناعمة كالأطفال وخالية من التشققات

مكونات هذه الخلطة متاحة عند العطار، وهي تتألف من ملعقتين كبيرتين من زيت القمح و ملعقتين كبيرتين من زيت الجزر، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من نبتة إملج. تخلط هذه المكونات في وعاء المزج وتضعينها على الأماكن التي ترغبين بمعالجتها، وتدلكين بشرتكِ بلطف للحصول على أفضل نتيجة.

8